أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

أقدم محمد بن يحي بن بخيت الأكلبي - سعودي الجنسية - على قتل كل من سعييد بن محمد بن سعييد الجنيبي البيشي، وأخته سعدي، ومسفر بن محمد بن هدبان العطاوين الأكلبي - سعوديي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليهم، مما أدى إلى وفاتهم.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن يحي بن بخيت الأكلبي - سعودي الجنسية - يوم السبت بتاريخ 21 / 1 / 1446هـ الموافق 27 / 7 / 2024م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية منطقة عسير أخبار السعودية القتل قصاصا آخر أخبار السعودية محمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق

تفقدت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، التدريب العملي والخاص بتدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق بالأقصر، وذلك في إطار بروتوكول التدريب الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة، ومؤسسة مصر الخير، وبتمويل من وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشادت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، بمستوى نجاح التدريب، ووجهت بضرورة تقديم كافة سبل الدعم وتسخير كافة الإمكانيات لتأهيل ذوي الهمم لسوق العمل، في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

وكانت قد بدأت فعاليات التدريب العملي لذوي القدرات الخاصة في بعض الفنادق السياحية، وذلك بعد انتهاء التدريب النظري، في إطار البروتوكول الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة ومؤسسة مصر الخير لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التشغيل، وتفعيلًا لبنود الاتفاقية، بدأ تدريب 50 متدربًا من ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة.

وفي سياق آخر أجرت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية بمبنى كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة، للوقوف على جاهزية الكلية للعام الجامعي 2024/2025.

رافق الدكتورة صابرين في جولتها الدكتور محمد شحات، عميد كلية الطب، والدكتور محمد عباس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتابعت الدكتورة صابرين خلال جولتها كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي المقبل، وتفقدت المدرجات والقاعات الدراسية، والمكاتب الإدارية، والمعامل التخصصية، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء الدراسة، مع مراعاة تذليل كافة العقبات التى قد تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في الرياض
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران
  • القـتـل تعزيرًا بمهرب هيروين في مكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة