قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح الوايلي تجديد حبس المتهم بإدارته كيان تعليمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين في الوايلي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجال الهندسة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية - على خلاف الحقيقة – وقيامه بالإعلان عن ذلك عبر «الإنترنت».


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته «عدد من الشهادات خالية البيانات، وأكلاشيه يحمل اسم الكيان، ومطبوعات دعائية».

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الاحتيال على المواطنين

إقرأ أيضاً:

حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر

قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس تاجر 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر للعمل بالخارج مقابل حصوله على مبالغ مالية.

ونجحت الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكل أشكالها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير عقود العمل للنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وضبطه.. وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من المؤسسات "مزورة" – عدد من الكارنيهات باسم وصورة المتهم "مزورين" – عدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكترونى - استمارات خالية البيانات - عدد من الساعات "متحصلات نشاطه الإجرامى" – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى).







مقالات مشابهة

  • إجراء قضائي حول عصابة سرقة المواطنين في مصر القديمة
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بأسلوب  انتحال الصفة.. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • إحالة عامل للمحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بالدجل
  • حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين