بوابة الوفد:
2024-09-08@05:17:02 GMT

أسهم التكنولوجيا تقود مكاسب الأسهم الأمريكية

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

أغلقت المؤشرات الرئيسية في أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع في جلسة الجمعة لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق من الأسبوع مع عودة المستثمرين للتداول على أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة.

 

الأسهم الأمريكية

 

وقاد المؤشر داو جونز الصناعي في أسواق الأسهم الأمريكية المكاسب بدعم من شركة ثري.إم التي حقق سهمها أكبر مكسب يومي له منذ عقود بعد أن رفعت الحد الأدنى لتوقعات أرباحها السنوية المعدلة.

 

كما اختتم المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المجمع تعاملات الأسبوع على ارتفاع بدعم من صعود أسهم الشركات الكبرى التي تكبدت خسائر في الجلستين السابقتين.

 

وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500  في أسواق الأسهم الأمريكية بواقع 61.06 نقطة أو 1.11% ليغلق عند 5460.28 نقطة، فيما انخفض 0.85% خلال الأسبوع، في خسارة للأسبوع الثاني على التوالي.

 

كما صعد المؤشر ناسداك المجمع في أسواق الأسهم الأمريكية 176.16 نقطة أو 1.03% إلى 17357.88 نقطة، في المقابل هبط للأسبوع الثاني على التوالي بعد تراجعه بنسبة 2.1%.

 

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي في أسواق الأسهم الأمريكية 658.54 نقطة أو 1.66% إلى 40593.61 نقطة، في حين سجل مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي بعد ارتفاعه بنسبة 0.75%.

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12101 نقطة مؤشر الأسهم البحرينية يغلق تعاملاته على تباين

 

الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب أسبوعية بدعم نتائج أعمال إيجابية

 

الأسهم الأوروبية

 

أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة في جلسة الجمعة، بدعم نتائج أعمال إيجابية قادت إلى مكاسب في عدد من القطاعات منها قطاع السلع الفاخرة، في حين تشهد الأسواق العالمية حالة من الاستقرار بعد أن أظهرت بيانات تحسنا في وضع التضخم بالولايات المتحدة.

 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.8% بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة، سجل المؤشر زيادة أسبوعية طفيفة بنحو 0.5% .

 

وقفز سهم إيسيلور لوكسوتيكا 7.4% بعد أن قال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة لمنتجات علامة راي بان إن شركة ميتا أبلغته بأنها قد تأخذ حصة في الشركة، في حين ارتفع سهم إيرميس 3.4% بعد أن تجاوزت قليلا توقعات المبيعات في الربع الثاني.

 

تقدم مؤشر يضم 10 من أكبر شركات السلع الفاخرة في أوروبا 2.9%، مسجلا أكبر قفزة له في جلسة واحدة منذ ستة أشهر.

 

وقاد قطاعا البناء والمواد الخام المكاسب بين القطاعات الرئيسية على المؤشر الأوروبي، بزيادة 1.7%، مع ارتفاع فانسي الفرنسية 3.5% بعد أن أعلنت شركة تشغيل الطرق السريعة نمو إيراداتها في النصف الأول.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأمريكية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم الأمريكية المؤشرات أسهم أسهم شركات التكنولوجيا المؤشر المؤشر داو جونز المؤشر ستاندرد اند بورز المؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

"رويترز": تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي اليوم في وقت يسود فيه الحذر قبيل صدور تقرير بيانات الوظائف الأمريكية المهم، وهو آخر تقرير عن حالة سوق العمل قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية في 18 سبتمبر .

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة . وانخفض المؤشر ثلاثة بالمئة منذ بداية هذا الأسبوع وفي مساره لإنهاء سلسلة مكاسب مستمرة منذ أربعة أسابيع.

ونزل المؤشر داكس الألماني 0.5 بالمئة بعد أن كشفت بيانات انخفاض الناتج الصناعي في البلاد 2.4 بالمئة في يوليو مقارنة بتوقعات محللين بتراجعه 0.3 بالمئة.

وتصدر قطاع الطاقة خسائر الأسواق بهبوطه 0.8 بالمئة بعد أن حومت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في 14 شهرا.

وستتجه جميع الأنظار إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة ، ومن المتوقع أن تظهر البيانات زيادة عدد الوظائف بواقع 160 ألف وظيفة في أغسطس ، مقارنة بزيادتها بواقع 114 ألفا قبل شهر. ومن المتوقع تراجع معدل البطالة من 4.3 بالمئة إلى 4.2 بالمئة.

ومن المنتظر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي المعدلة في الربع الثاني في منطقة اليورو.

وبالنسبة للأسهم الفردية، انخفض سهم شركة إيرباص واحدا بالمئة بعدما أمرت جهة تنظيم سلامة النقل الجوي في أوروبا بفحص محركات الطائرات من طراز (إيه350-1000) عقب اندلاع حريق في محرك على متن رحلة لشركة طيران كاثي باسيفيك في وقت سابق هذا الأسبوع.

وانخفض سهم شركة إليس الفرنسية 10.5 بالمئة بعد تقرير ذكر أن شركة توريد مستلزمات أماكن العمل تواصلت مع شركة فيستيس، وهي الوحدة السابقة في أرامارك لتأجير أطقم العمل الموحدة، لتقديم عرض استحواذ.

مقالات مشابهة

  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12099.49 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • أسهم اليابان تهبط لثالث جلسة على التوالي