شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، السيد هانس غروندبرغ، على ضرورة منح أولوية للحوار والتهدئة في اليمن من أجل تحقيق السلام الدائم. مجدداً التأكيد على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح بلاغ صادر عن مكتب غروندبرغ، السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن اختتم زيارة إلى واشنطن التقى فيها مسؤولين أمريكيين كبار لمناقشة التطورات في اليمن واستكشاف سبل دعم عملية سياسية جامعة لحل النزاع.

وأضاف البلاغ: تم عقد لقاءات مع القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، جون باس، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، ومنسق مجلس الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

وخلال اللقاءات -بحسب البلاغ- استعرض غروندبرغ التحديات التي تعيق جهود الوساطة في اليمن، بما في ذلك التطورات الإقليمية ومسار التصعيد المقلق في اليمن منذ بداية العام. وشدد غروندبرغ على ضرورة منح الأولوية لمسار السلام والحوار والتهدئة في اليمن. مؤكدا على أهمية الدعم الإقليمي والدولي المتضافر لتحقيق هذا الهدف.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعيّن وزير خارجية جديدا في تعديل وزاري

صوت نواب البرلمان الأوكراني، اليوم الخميس، على تعيين وزير خارجية جديد ونائبين جديدين لرئيس الوزراء في وقت يجري فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي أكبر تعديل وزاري منذ الأزمة الحالية التي بدأت في فبراير 2022.
وسيتولى آندري سيبها (49 عاما) حقيبة وزارة الخارجية خلفا لدميتري كوليبا، أحد أبرز الشخصيات الأوكرانية في الغرب خلال السنوات القليلة الماضية. وسيبها دبلوماسي يتمتع بخبرة طويلة لكنه ليس معروفا على نطاق واسع.
ولا يُتوقع أن تؤثر القيادة الجديدة لوزارة الخارجية على سياسة أوكرانيا بشكل كبير.
وقال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى "طاقة جديدة" وإن هذا الخريف سيكون فصلا مهما لبلاده في الأزمة.
ومن المقرر أن يسافر زيلينسكي إلى الولايات المتحدة هذا الشهر ويأمل حينها في تقديم "خطة للنصر" للرئيس الأميركي جو بايدن.
وأعاد البرلمان تعيين أولها ستيفانيشينا (38 عاما) نائبة لرئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي وتوليتها حقيبة أكبر تشمل الإشراف على وزارة العدل.
ووافق نواب البرلمان أيضا على إعادة تعيين أوليكسي كوليبا النائب السابق لمدير مكتب زيلينسكي نائبا لرئيس الوزراء لشؤون إعادة الإعمار والمناطق والبنية التحتية.
ومن المتوقع أن يعين البرلمان وزراء جددا آخرين في إطار التعديل الوزاري.

أخبار ذات صلة شولتس: لن نتراجع عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي
  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • ‏وزير الدفاع اليمني يصل أبوظبي .. تفاصيل
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يناقش تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الوطني الإثيوبية
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي يبحث العلاقات مع وزير الدفاع اليمني
  • أوكرانيا تعيّن وزير خارجية جديدا في تعديل وزاري
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • وزير الخارجية: مخرجات سويسرا مجرد دعاية كاذبة
  • مساعد وزير الخارجية المصري السابق للجزيرة: وجود إسرائيل في فيلادلفيا ينتهك اتفاقية السلام