نجح منتخب الارجنتين لكرة القدم في استعادة توازنه في مباريات المجموعة الثانية لدورة الالعاب الاوليمبية باريس ٢٠٢٤ وذلك بعد فوزه على منتخب العراق بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الثانية. 

وكان منتخب الارجنتين قد لقى هزيمة امام منتخب المغرب في أولى مبارياته بهدفين لهدف بعد مباراة أثارت الكثير من الجدل في نهايتها بينما حقق منتخب العراق الفوز على منتخب أوكرانيا بهدفين لهدف.

 

العراق تخسر أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس سياسي فرنسي: تعرض ماكرون لصيحات استهجان خلال افتتاح أولمبياد باريس

انتهى الشوط الاول بتعادل المنتخبين بهدف لكل فريق حيث تقدم منتخب الارجنتين بهدف للاعبه المادا في الدقيقة ١٣ ليعود منتخب أسود الرافدين ويتعادل عن طريق  نجم المنتخب العراقي الاول ايمن حسين في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. 

في الشوط الثاني سيطر منتخب الارجنتين ولحرز هدفين عن طريق لويس جوندو في الدقيقة ٦٢ و فيرنانديز قبل النهاية  بست دقائق .

بهذه النتيجة تساوي منتخب العراق مع منتخب الارجنتين برصيد ثلاث نقاط قبل الجولة الثالثة التي سيلتقي فيها منتخب العراق مع منتخب المغرب في لقاء عربي خالص كما سيلتقي منتهب الارجنتين مع منتخب أوكرانيا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب العراق الأوليمبي منافسات كرة القدم ألعاب باريس الأوليمبية 2024 منتخب المغرب الاوليمبي منتخب الارجنتین منتخب العراق

إقرأ أيضاً:

في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»

عزز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، صدارته لتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وذلك عقب فوزه الكبير على تشيلي صباح اليوم الجمعة.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا ومستحقًا بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب تشيلي، صباح اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

أهداف مباراة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026

وفي غياب الساحر ليونيل ميسي، الذي تم استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين خلال فترة التوقف الدولي الحالي بداعي الإصابة، افتتح أليكسيس ماك أليستر، نجم وسط فريق ليفربول الإنجليزي، التسجيل لأبطال العالم في الدقيقة 48.

وأضاف جوليان ألفاريز، الذي رحل خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 84.

لم نتقاسم السهر فقط ، بل السحر أيضا ????
استمتع بثلاثية أبطال العالم ????????#الأرجنتين pic.twitter.com/0BIXBkxTEg

— فارس عوض (@farisf9) September 6, 2024

وتكفل باولو ديبالا، نجم فريق روما الإيطالي، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنح «التانجو» ثلاث نقاط جديدة بتصفيات كأس العالم 2026، والتي يحمل منتخب الأرجنتين لقبها.

ترتيب الأرجنتين وتشيلي في تفصيات كأس العالم 2026

وبهذا الفوز الثمين، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي حقق فوزه السادس خلال مشواره بالتصفيات مقابل خسارة وحيدة، إلى 18 نقطة، ليظل متربعا على القمة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي، الذي يستضيف منتخب باراجواي، في وقت مبكر من صباح غد السبت بنفس الجولة.

منتخب الأرجنتين

في المقابل، تجمد رصيد المنتخب التشيلي، الذي تكبد خسارته الرابعة في تصفيات كأس العالم، مقابل فوز وحيد وتعادلين، عند 5 نقاط في المركز التاسع وقبل الأخير.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفوز على الشرطه العراقي بثلاثة أهداف لهدفين
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال
  • في ليلة تكريم دي ماريا وغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الإمارات تهزم قطر بريمونتادا مثيرة في تصفيات مونديال 2026
  • منتخبنا الوطني يخسر مواجهة العراق بهدف أيمن حسين