الوطن:
2024-09-08@05:13:54 GMT

الأوقاف تشن حملات مفاجئة على المساجد بمدينة العبور

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

الأوقاف تشن حملات مفاجئة على المساجد بمدينة العبور

كلف الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، بشن حملة تفتيش مفاجئة على مساجد مدينة العبور بمحافظة القليوبية. 

حملة مفاجأة على المساجد

حيث انطلقت حملة مكبرة صباح اليوم السبت، للمرور على مدينة العبور بمحافظة القليوبية، شملت الجولة المرور على مساجد: «القدس، الحي القيوم، أبو حنيفة، الرحمة، الهداية»، وغيرها من المساجد.

وضمت الحملة كلا من الشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، والشيخ صفوت فاروق أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية، والشيخ بشرى محمد عبد القادر علي مدير إدارة أوقاف العبور، وعدد من المفتشين أعضاء التفتيش العام بديوان عام وزارة الأوقاف. 

كما التقت الحملة بعدد كبير من رواد المساجد - وكان من بينهم الأستاذ الدكتور عوض إسماعيل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية السابق - الذي وجه الشكر والتحية والتقدير للدكتور أسامة الأزهري على هذه الحملات المكثفة التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي لضبط العمل بالمساجد، وتوفير الجو الروحاني اللائق ببيوت الرحمن، والحرص على خدمة المصلين ورواد المساجد وضيوف الرحمن. 

القطاع الديني

وخلال الجولة التقى رئيس القطاع الديني بالمؤذن علاء محمود مؤذن الأوقاف بمسجد الهداية بمدينة العبور، وتبين تواجده بالمسجد ساعة المرور، واهتمامه بنظافة وصيانة المسجد، وإشرافه على حلقة تحفيظ القرآن، وبرفع أمره إلى أسامة الأزهري وزير الأوقاف وجه فورًا بصرف مكافأة 2000 جنيه للمؤذن، ومنحه شهادة تقدير، وتصريح خطابة على بند التحسين تكريمًا لجهده المتميز في أداء عمله، وتحصيله واجتهاده في العلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف أسامة الأزهري وزارة الأوقاف القطاع الديني

إقرأ أيضاً:

خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عدة حملات على مدار 3 أيام، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة الأنشطة التجارية بجميع المناطق، تنفيذًا لتعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والمهندس حلمي زهري مدير المديرية.

وأسفرت الحملات التى تمت على مستوى المحافظة عن تحرير نحو 485 محضر لمخابز وأنشطة تجارية متنوعة، شملت مخالفات سرقة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وإعطاء بون للمواطنين وغلق دون إذن مسبق أثناء ساعات العمل الرسمية، وسرقة أموال الدعم عن طريق التلاعب في أرصدة ماكينات صرف الخبز، وعدم صلاحية ميزان وعدم وجود سجل زيارات وسرقة سلع تموينية وعدم الإعلان عن أسعار وغيرها.

وأكد المهندس حلمي زهري مدير مديرية تموين القليوبية، أن الحملات تأتى فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة من خلال الرقابة المكثفة على المخابز للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق وضبط حالة الأسواق ومنع سياسة الاحتكار ومراقبة الأسعار وإحباط ترويج السلع المجهولة أو الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

كما تم الرد على عدد 25 شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وشكاوى المحافظة والواتس آب تتنوع ما بين شكاوى مخابز أو بطاقات تموينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بكفر منصور
  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • مدير مطار صنعاء: السعودية منعت طيران اليمنية من العبور في أجوائها
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • 7 فرص استثمارية بمدينة العبور الجديدة.. تعرف على التفاصيل