التقى الدكتور سيد حسن رئيس منطقة أسوان الأزهرية، اليوم السبت، مديري المراحل، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري الشئون الإدارية، والشئون المالية، والأمن، والتوريدات، والجودة، و الامتحانات.

ناقش الاجتماع التأكيد على الالتزام بضوابط التحويل من الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم والعكس وفق المواعيد المقرره لذلك، والإهتمام بنظافة المعاهد والإدارات، والحرص على كل ما يتعلق بعوامل الأمن والسلامة في المعاهد، والمتابعة المستمرة للمعاهد وما تحتاجه من صيانة دورية قبل العام الدراسي الجديد ورصد العقبات التي تواجه مديري المراحل والإدارات داخل إداراتهم والعمل على حلها.

كما تناول الإجتماع التأكيد على شيوخ المعاهد بضرورة التدقيق عند إعطاء أي بيانات أو إحصائيات مع تحملهم للمسئولية الكاملة لما يقدم من معلومات وبيانات عن المعاهد.

وفى سياق منفص أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن تحديد موعد الاختبار التحريري للسادة المتقدمين الذين تخلفوا عن حضور اختبار مسابقة الابتعاث العام لعام 2024م، وهو يوم الثلاثاء القادم الموافق 30 يوليو 2024م الساعة الواحدة ظهرًا بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالدراسة.

ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن الاسم ورقم اللجنة بالدخول على بوابة الأزهر بالرقم القومي ورقم السجل، مع ضرورة الحضور بمقر الامتحان في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ولن يسمح بدخول الاختبار بعد الساعة الواحدة، كما لن يسمح للسادة معلمي اللغة العربية والشرعية والقراءات والوعاظ بدخول الاختبار إلا بالزي الأزهري الرسمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف اللغة العربية منطقة أسوان الأزهرية اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • بدء التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية بالشرقية
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون