في ذكرى إبادة الإيزيديين.. تقصير حكومي ومعاناة مستمرة لمئات آلالاف من أهالي سنجار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سنجار الايزيديون تنظيم داعش ابادة جماعية

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: سيتم إبادة سكان غزة إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة

حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصّة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز ، من أن الاحتلال الإسرائيلي قد يبيد سكان قطاع غزة عن بكرة أبيهم إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة.

وعلى صفحتها على إكس، قالت ألبانيز: "عند قراءة ما كتبه خبراء الصحة، بدأت أفكر في رعب أنه إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي، فقد ينتهي الأمر بإبادة سكان غزة بالكامل تقريبًا خلال العامين المقبلين".

Reading the health experts, I am starting to think with horror that if it's not stopped, Israel's assault could end up exterminating almost the entire population in Gaza over the next couple of years.

The range of presumable direct and indirect deaths could be between 15 and… — Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) September 6, 2024

في وقت سابق، حذرت ألبانيز، من امتداد “العنف الإبادي الإسرائيلي” في غزة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وقالت ألبانيز في بيان، “إن العنف الإبادي الذي ترتكبه إسرائيل قد يتجاوز غزة، ويمتد إلى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة”.



وأضافت أن “الفصل العنصري الإسرائيلي يستهدف غزة والضفة الغربية، في إطار عملية شاملة للتصفية والإحلال والتوسع”.

وأشارت ألبانيز إلى أن “الإفلات من العقاب الممنوح لإسرائيل منذ فترة طويلة أتاح نزع الطابع الفلسطيني” عن الأراضي المحتلة، و”جعل الفلسطينيين تحت رحمة القوى التي تسعى إلى القضاء عليهم كمجموعة وطنية”.

وحثت المجتمع الدولي على “بذل كل ما في وسعه لوضع حد فوري لخطر الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وفي نهاية المطاف، وضع حدا لاستيطان الأراضي الفلسطينية من قبل إسرائيل”.

واتهمت ألبانيز مرارا الاحتلال بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • نينوى تطالب بغداد والمجتمع الدولي بـ4 خطوات لـتضميد جراح الإيزيديين
  • مقررة أممية: سيتم إبادة سكان غزة إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • مظاهرة لمئات الضباط وتهديد بعصيان يسقط الحكومة.. ماذا يحدث في تركيا؟
  • السوداني يطلق مشروع (كوجو) السكني في سنجار
  • صمدت لمئات السنين قبل أن تجرفها مياه الأمطار.. الفيضانات تدمر منازل أثرية في صنعاء القديمة
  • العفو الدولية:إسرائيل مستمرة في جرائمها الحربية ضد أهالي غزة
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية لمشروع قرية كوجو السكني في قضاء سنجار
  • السوداني يطلق الأعمال التنفيذية لمشروع قرية كوجو السكني بقضاء سنجار
  • السوداني يطلق الأعمال التنفيذية لمشروع قرية كوجو السكني في قضاء سنجار