صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@05:12:16 GMT

بازادزه: قتلوني مرة أخرى!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إسبانيا إلى ربع النهائي والأرجنتين تستعيد التوازن طائرة إيطاليا تُحلق في سماء البرازيل دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


اعترض الجورجي ساندرو بازادزه، المصنف أوّل عالمياً، بشدّة على خسارته المفاجئة أمام المصري محمد عامر 15-14 في ثمن نهائي مسابقة المبارزة لسلاح الحسام في الفردي في أولمبياد باريس.


ورفض بازادزه بداية مغادرة الحلبة، وبقي 5 دقائق احتجاجاً على خسارته، حيث شعر بالظلم في اللمسة الأخيرة من عامر.
وهاجم بازادزه في المنطقة الإعلامية المختلطة الحكام بغضب شديد، بعدما فشل في بلوغ ربع النهائي، قائلاً «لقد كنت المصنف أوّل عالمياً في السنوات الثلاث الماضية، وكما حدث في طوكيو، قتلني الحكام للمرة الثانية، في طوكيو، دمّروا حياتي، كنت قد أوقفت مسيرتي تقريباً وعدت للتحضير للألعاب الأولمبية، لقد قتلوني مرة أخرى».
وتابع المبارز الجورجي الذي يتدرّب في فرنسا «مسيرتي انتهت، كيف يمكنني العودة، عندما يقتلني الحكام طوال الوقت».
وحاول زميله في الفريق الفرنسي بولاد أبيتي تهدئته في أسفل الحلبة وفي المنطقة الإعلامية المختلطة، من دون أن ينجح بذلك.
وتقدّم محمد عامر 8-2، بعد بداية كارثية من بازادزه الذي عاد إلى أجواء اللقاء وتمكن من معادلة النتيجة، قبل أن تنتهي المباراة باللمسة الحاسمة التي أضاعها بازادزه بقرار اعتبره مثيراً للجدل من الحكمة الإسبانية فانيسا تشيشون.
وأضاف «لقد تدرّبت لمدّة 21 عاماً من أجل ذلك، وعاملتني الحكمة وكأنني لا أحد عندما طلبت منها شرح قرارها لي».
وأردف «يمكن للجميع مشاهدة الفيديو، أنا لست طفلاً، وأستطيع أن أفهم هذه الرياضة، وعندما تشاهد الفيديو، ويمكنك أن تقول لي إنني مخطئ».
في طوكيو في نصف النهائي، خسر بـ 15 لمسة مقابل 13 أمام المجري أرون سيلاجي، قبل أن تفلت منه الميدالية البرونزية أمام الكوري الجنوبي تشونج-هوان كيم.
ولم يحالف الحظ المصري عامر بعد الأداء الرائع الذي قدّمه أمام بازادزه، فخسر في ربع النهائي أمام الإيطالي لويجي ساميلي، صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، بنتيجة 13-15.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جورجيا مصر المبارزة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي

 

الثورة /محمد الورافي
تأهل فريق مدارس بلقيس الأهلية إلى نهائي دوري الرسول الاعظم لكرة القدم بمحافظة إب عن مجموعة مديرية الظهار وذلك عقب فوز على نظيره التفوق 9/4 في المباراة التي اقيمت صباح أمس.
كما تأهل فريق مدرسة خالد بن الوليد عن مجموعة مديرية المشنة للمباراة النهائية في إطار مباريات المدارس الحكومية بعد فوزه علي فريق الثلاثين نوفمبر 4/1، وتأهل فريق مدارس المعالي للمباراة النهائية بمديرية المشنة بعد فوزه علي فريق مدارس بحر العلوم 4 / 2، وتأهل فريق مدرسة النهضة للمباراة النهائية بمديرية الظهار عقب فوزه على فريق مدرسة الفاروق 1 / 2.
وستقام غداً السبت المباراة النهائية في مجموعة مديرية المشنة والتي تجمع فريقي مدارس المعالي الاهلية ومدرسة خالد بن الوليد والفائز يقبل بطل الظهار والذي سيتحدد بموجب المباراة التي تقام الاحد بين فريقي مدارس بلقيس والنهضة.
وفي سياق متصل أقيمت صباح أمس بمحافظة إب منافسات سباق اختراق الضاحية لناشئي الأندية علي كأس المولد النبوي الشريف علي صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم والتي أقيمت علي ملعب إستاد إب ونظمها مكتب الشباب وفرع اتحاد العاب القوى بالمحافظة حيث توج بالمراكز الأولى كل من: سياف الأهدل/الشعب، محمد الغزال/الاتحاد، نوح الشابرة/الشعب، رشاد الحبيشي/الشعب، عبدالله اليافعي/الشعب، محمد قايد/الاتحاد، الياس الرزامي/الشعب، مالك الطويل/الشعب، محمد النميري/الشعب، محمد الصباحي/الشعب.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الطاولة يدشن دورة الحكام استعدادا لبطولة أندية الجمهورية
  • نجم الأهلي السابق: حسام حسن لن يستدعي هذا اللاعب للمنتخب مرة أخرى
  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس
  • على حساب العروبة.. النصر يعبر إلى ربع النهائي
  • بثلاثية رائعة.. العين إلى ربع النهائي من بوابة كلباء
  • الماء البارد أم الدافئ لصحة جسمك؟.. الحسم النهائي في معركة الاستحمام
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟