دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق مجلس الوزراء المصري، السبت، في بيان، على ما تردد من أنباء في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير، حسب بيان نشره موقع "بوابة الأهرام" الحكومية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في البيان "صحة ما يتردد من أنباء في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير، مما يهدد بحدوث فيضانات مدمرة".

وقال المركز إنه "تواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الذي أكد أنه لا صحة لانحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية نتيجة موجات مد بحري (تسونامي) نتيجة وجود زلزال كبير في البحر المتوسط".

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن "انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يعد ظاهرة طبيعية تحدث بشكل طبيعي نتيجة التغيرات المناخية، وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر، ولا علاقة لها مطلقاً بحدوث أعاصير مدمرة".

وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فقد "أشار المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أن محطات رصد حركة المياه في البحار، رصدت حدوث انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ، وسوف يرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي"، مناشداً المواطنين "لعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة حالة من الهلع بين المواطنين، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، منوهاً بأن النشاط الزلزالي المسبب لموجات تسونامي في البحرين الأحمر والمتوسط ضعيف للغاية مقارنة بباقي المناطق على سطح الكرة الأرضية"، بحسب "بوابة الأهرام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحر المتوسط الحكومة المصرية میاه البحر

إقرأ أيضاً:

بنك اليمن الدولي ينفي بشكل رسمي شائعات إفلاسه

نفى بنك اليمن الدولي، مساء اليوم السبت، بشكل رسمي الاخبار المتداولة حول قضية إفلاسه.

 

وقال البنك في بيان له حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن لديه أصول ثابته بقيمة تتجاوز مليار دولار ورأس مال يبلغ 46 مليار ريال

 

وأشار إلى أن تلك الأنباء حملت معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة البنك.

 

وتداول ناشطون ووسائل إعلام محلية اخباراً تفيد بأن بنك اليمن الدولي قد أعلن إفلاسه قبل أن يصدر بيان النفي.

 

نص البيان:

 

عملائنا الكرام

يؤسفنا في بنك اليمن الدولي ما يتم نشره من أخبار وإشاعات كاذبة في بعض الصفحات والحسابات الشخصية على وسائل التواصل الإجتماعي وتحمل معلومات مغلوطة  والهدف منها الإثارة والإنجرار وراء أهداف خاصة من قبل بعض المنتفعين بغرض تشويه سمعة ومكانة البنك الذي أستطاع أن يصمد أمام كافة الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م وعمل على خدمة عملائه والوصول إليهم في أصعب الأماكن وفي أحلك الظروف.

إننا في بنك اليمن الدولي نؤكد بأننا نمارس عملنا بحرفية ومهنية عالية منذ أكثر من 45 عاما ووفقاً لأنظمة ولوائح قانونية وللتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني والجهات المختصة كما أننا نطبق أفضل المعايير الدولية في العمل المصرفي وهو ماجعلنا نحوزعلى ثقة أغلب المنظمات و الجهات الدولية و كبرى الشركات الدولية والمحلية.

ولأن البنك يمارس عمله بشفافية فهو يقوم بنشر قوائمه المالية المدققة من قبل المحاسبين القانونيين والمعتمدة من البنك المركزي اليمني بشكل سنوي والتي توضح وضع البنك المالي وقوة مركزه كأكبر بنك عامل في الجمهورية اليمنية،  حيث انه يمتلك أصول وموجودات تتجاوز المليار دولار ويبلغ رأس ماله 46 مليار ريال كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية و مايمر به البنك من ازمة سيولة تعود لاسباب خارجة عن ارادته و لا يد له فيها و نحن نعمل بالتعاون مع البنك المركزي اليمني لحلها في اقرب وقت ممكن و الخروج بمعالجات مستعجلة و نتوقع انتهاء الازمة نهاية العام الحالي باذن الله.

هذا ويحتفظ البنك بكامل حقه القانوني في مقاضاة أي شخص أوجهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك أو القطاع المصرفي اليمني و العمل على تدمير الاقتصاد الوطني.

وفي الختام نرجو من عملائنا الكرام عدم الإنجرار وراء الأخبار والشائعات الكاذبة و اخذ المعلومات و الاخبار من مصدره الرسمي ممثل في البنك المركزي اليمني،  ونؤكد لهم بأن البنك يتخذ كافة الإجراءات والضمانات اللازمة التي تضمن الحفاظ على أموالهم وبما يكفل الوفاء بإلتزاماته تجاه هذه الأموال.

والله ولي التوفيق ،،،

 

 

 


مقالات مشابهة

  • «الوزراء» يوضح حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً
  • بنك اليمن الدولي ينفي بشكل رسمي شائعات إفلاسه
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • الدعيع يعلق على تغريدة المركز الإعلامي بنادي الشباب بين شوطي مباراة المنتخب .. فيديو
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح