يمانيو/ صعدة نظم القطاع الإنساني والوحدة الاجتماعية في محافظة صعدة اليوم السبت، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إحياء لروحية الجهاد والتضحية والبصيرة التي حملها.

وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد الجهادية وثورته ومبادئه وصبره وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين والظالمين وتصحيح واقع الأمة.

وتطرق إلى العديد من مواقف الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وتضحيته وبسالته في مواجهة الظلم، وتحركه لكسر حالة الجمود والإذعان ومواجهة تزييف بني أمية للإسلام.

وأشار محافظ صعدة إلى موقف الشعب اليمني المشرف تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خوض هذه المعركة المقدسة ضد أعداء الأمة وأئمة الكفر.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة، ومسؤولي المنظمات، فقرات متنوعة عبرت عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

# الوحدة الاجتماعية# فعالية#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلامالقطاع الإنسانيصعدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

الحديدة تعيش أجواء احتفالية واسعة اجلالا وتعظيما لذكرى المولد النبوي

تقرير/ جميل القشم

تعيش محافظة الحديدة، أجواء احتفالية واسعة، تغمرها البهجة والفرح بذكرى قدوم مولد الرحمة، وتعظيما واجلالا لنبي الأمة محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

الاحتفالات التي تعم المحافظة خلال هذا العام 1446ھ، تكتسي زخما كبيرا نظرا لما تمثله من محفل توعوي سنوي لاستلهام معاني الايمان والتمسك بالهوية الدينية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار الذين احتفلوا بقدوم الرسول الأعظم الى يثرب وضحوا في سبيل نصرته ونشر رسالته.

وعلى امتداد هذه المحافظة الساحلية ومدنها وأريافها، تتصاعد مظاهر الاحتفال والعشق المحمدي لاحياء هذه الذكرى الخالدة التي تمثل انطلاقة لرفع الوعي الديني وتعزيز الشعور بالمسؤولية لنصرة قضايا الأمة والمضي في مسار الجهاد للتحرر من الهيمنة التي يمارسها أعداء الأمة.

وفي ربيع مولده، تشهد الحديدة منذ مطلع شهر صفر الماضي، تنوع استثنائي وطقوس فريدة في تنظيم كم كبير من الأمسيات الاحتفالية والفعاليات والندوات الفكرية والأنشطة الثقافية، التي تتسم بهوية يمانية جامعة لتعظيم مقام النبي واعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.

ويعكس أبناء حارس البحر الأحمر خلال إحتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام لوحة إيمانية محمدية منقطعة النظير تتحلى في أبهى صور التفاعل التي يشارك فيها كافة أفراد المجتمع

أفراح العرس المحمدي في الساحل التهامي يتميز بصور ومظاهر مشرقة من خلال اناشيد المديح التهامي البديع والمهرجانات الليلية التي تفيض بعناوين الحب والاعتزاز بنبي الرحمة بحضور جماهيري كبير في مختلف المديريات.

كما تتميز أجواء الاحتفال بهذه المناسبة العطرة بما تقدمه القطاعات الرسمية والشعبية من نماذج متعددة ومتنوعة في احياء طقوس مولد المصطفى، والحرص على ابراز دلالاته وتجسيد مضامين العشق المحمدي وفق خصوصية الموروث الشعبي التهامي واظهار الاعتزاز والتوقير والولاء للنبي الخاتم.

وتنفرد الحديدة بطابع مميز في مستوى الحفاوة بهذه المناسبة التي تحظى باهتمام غير مسبوق ابتهاجا بمقام مولد رسول الرحمة، من خلال الحضور اللافت لمجتمع الصيادين ومشاركة الزوارق البحرية في تقديم العروض التي تصاحب برامج المناسبة.

ومع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، بدأت السلطة المحلية ولجان التعبئة تستنفر كل جهودها لترتيب وتجهيز الساحة المركزية للاحتفال بذكرى هذه المناسبة، فيما تستعد مدينة الحديدة لتنظيم مسيرة ضوئية كبرى للتعبير عن الاعتزاز برسول الأمة.

كما تستعد مدينة الحديدة لاستقبال موكب فرائحي لمسيرة القاطرات النفطية القادمة من عدة محافظات والتي تزدان بأحلى حلل الاحتفال وهي تتوشح بالالوان الخضراء الزاهية، والتي ستنطلق هذا الاسبوع لتجسيد هوية الاحتفال بالمناسبة العظيمة والمحبة لسيد المرسلين.

وتتوج محافظة الحديدة كل عام مظاهر احتفالاتها وزخم أنشطتها وفعاليتها المقامة بذكرى المولد النبوي الشريف، بعروض بحرية واسعة تُجسد صمود أبناء المحافظة ومدى محبتهم وتوقيرهم للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

حيث تستعد سواحل المحافظة، لتنفيذ عروض بحرية بعشرات الزوارق والقوارب احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وتزامنا مع زخم التفاعل والترتيب للفعالية المركزية، انطلقت مساء اليوم بساحل كورنيش مدينة الحديدة، فعاليات مهرجان الموالد والمدائح النبوية للموسم الثاني” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم للعام 1446ھ.

ويتضمن المهرجان، الذي تنظمه مؤسسي سام للبث الاذاعة والتلفزيوني والإمام زيد بن علي الثقافية خلال الفترة “ 3-10″ربيع الأول الجاري، أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية وابتهالات في مدح خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بمشاركة أشهر الفرق الإنشادية والشعراء من محافظات “الحديدة وتعز وحضرموت وريمة وحجة” ومحافظات أخرى، الذين لطالما ترنموا في مدح النبي صلى الله عليه وآله.

وسيتم بث أمسيات المهرجان مباشرةً على الهواء عبر أثير إذاعة سام اف ام، والعديد من القنوات التلفزيونية، (الفضائية اليمنية)، و(المسيرة مباشر)، و(الهوية) وغيرها من القنوات والإذاعات الوطنية.

وتتوسع مظاهر الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الإنسانية، مع اقتراب يوم 12 ربيع الأول، من خلال العديد من الطقوس التي تشهدها محافظة الحديدة يومياً استعدادا للعرس المحمدي الأكبر الذي يليق بمقام نبي الأمة صلوات الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود بصعدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • الحديدة تعيش أجواء احتفالية واسعة اجلالا وتعظيما لذكرى المولد النبوي
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • فعالية ثقافية لأمن البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء يوم المولد النبوي بالدعاء والأذكار
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • آلان شيرر: كان يتوجب على راشفورد الرحيل عن مانشستر يونايتد لإعادة إحياء مسيرته
  • ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: بداية عصر النور والهدى