أصدر منظمو الألعاب الأولمبية اعتذارًا علنيًا عن الخطأ المثير للجدل الذي وقع خلال حفل الافتتاح في باريس، حيث تم تقديم الرياضيين الكوريين الجنوبيين على أنهم من كوريا الشمالية.

اعلان

في مساء الجمعة، بينما كان الرياضيون الكوريون الجنوبيون يلوحون بعلمهم الوطني على قارب يعبر نهر السين، تم الإعلان عنهم بالخطأ كـ"جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية" باللغتين الفرنسية والإنجليزية، في حين أن كوريا الجنوبية تُعرف رسميًا بـ"جمهورية كوريا".

أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن اعتذارها العميق عبر بيان على منصة X، مؤكدة أسفها الشديد للخطأ الذي حدث أثناء تقديم الفريق الكوري خلال بث حفل الافتتاح.

وطالبت جانغ مي ران نائبة وزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية بعقد اجتماع مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمناقشة الحادث. وقد طلبت الوزيرة من وزارة خارجية بلدها تقديم شكوى رسمية إلى الحكومة الفرنسية.

وأضاف البيان أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية طلبت من المنظمين اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدينقادة العالم يتعهدون بتخصيص مليارات الدولارات لدعم الرياضة في قمة ما قبل الأولمبياد120 عامًا من المجد: اكتشف الدول الأكثر حصولًا على الميداليات في الأولمبيادمع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس

وصف مارك آدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية الخطأ بأنه "مؤسف للغاية". وقال آدامز: "لقد كان هناك خطأ تشغيلي. في خضم الحفل الذي كان مليئًا بالعديد من التفاصيل المتحركة، حدث هذا الخطأ غير المقصود."

يأتي هذا الخطأ في سياق تاريخي طويل من الانقسامات بين الكوريتين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945.

في الوقت نفسه، تخلل الحفل خطأ آخر عندما تم رفع العلم الأولمبي الذي يحمل الحلقات الخمس بشكل مقلوب حتى نهاية العرض.

وصف آدامز الحادث بالمحزن، ولكنه أشار إلى أن الأخطاء تحدث أحيانًا في عرض يمتد لأربع ساعات.

بعد رفع العلم، لم تُعرض أي لقطات قريبة له خلال البث المباشر الذي تديره اللجنة الأولمبية الدولية. وأدى خلل في نظام تمديد العلم إلى أن ظل العلم مائلًا وغير متساوٍ بجانب الرافعة.

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عيد ميلاد سعيد لروي وهوي! توأم باندا كوريا الجنوبية يحتفلان بعامهما الأول

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو دونالد ترامب باريس جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو دونالد ترامب باريس جو بايدن غزة كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو دونالد ترامب باريس جو بايدن غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر بيل كلينتون السياسة الأوروبية اللجنة الأولمبیة الدولیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية

شمسان بوست / متابعات:

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب سيول، في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ونجح الفدائي في خطف نقطة مهمة في بداية مشواره بالتصفيات، وأجبر الشمشون الكوري على التعادل بنتيجة 0-0، على أرضه أمام أكثر من 50 ألفا من مشجعيه.



وكاد منتخب فلسطين أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد المهاجم وسام أبوعلي بالمرمى لكن الحارس الكوري تصدى لتسديدته، ليحرم الفدائي من فوز قاتل.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت.

ويتأهل متصدر هذه المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها صيف عام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.



ويخوض منتخب فلسطين المرحلة الثالثة من التصفيات، المؤلفة من 18 منتخبًا، ولأول مرة يحظى بفرصة لحجز أحد المقاعد الثمانية المخصصة للمنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!