الشارقة: «الخليج»

في إطار حرصها الدائم على تعزيز ثقافة المحافظة على الموارد الغذائية بشقيها الزراعي والحيواني، وتفعيلاً لاستدامة الأمن الغذائي، تواصل دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة مشاركتها ضمن فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان الذيد للرطب» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بمنصة تعريفية شاملة تعرض من خلالها أبرز خدماتها ومشاريعها التي تخدم المجتمع المحلي، وتساهم في تطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

وقال سالم عبدالله الكعبي، مدير الدائرة: «نؤكد من خلال مشاركة دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة بالمهرجان حرصنا الشامل على تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتعريفه بأهمية الزراعة والثروة الحيوانية كقطاعات حيوية تعتمد عليها استدامة وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتسليط الضوء على المشروعات الرائدة لحكومة الشارقة التي تندرج ضمن منظومتها الرامية إلى تمكين الجهود في إنتاج الغذاء المستدام في الإمارة، ترجمة لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، إضافة إلى عرض أحدث الخدمات والحلول الآمنة والمستدامة، التي تدعم أصحاب المَزارع والمزارعين؛ للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي نحو إنتاج غذاء عضوي ومستدام، حيث تمثل الزراعة والثروة الحيوانية محورين أساسيين في استراتيجية التنمية المستدامة لإمارة الشارقة».

وتقدم منصة الدائرة خلال مهرجان الذيد للرطب، عرضاً متكاملاً لأحدث خدماتها ومشاريعها التي تُعنى بتطوير وتحسين القطاع الزراعي والثروة الحيوانية في الإمارة، وتقديم معلومات تفصيلية حول التقنيات المتطورة المستخدمة في الزراعة، وتوظيف إمكانات الابتكار الزراعي، وتبني أفضل الممارسات في مزرعة القمح؛ لتعزيز الإنتاج والمحافظة على البيئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الذيد مهرجان الشارقة الأمن الغذائي الزراعة والثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!

“استثمر البنتاغون 5.3 مليار دولار منذ عام 2022 لتوسيع إنتاج القذائف مع تقديم المساعدة العسكرية لكييف”، وذلك بحسب تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وجاء في التقرير أن “الولايات المتحدة استثمرت 5.3 مليار دولار لتوسيع الإنتاج المحلي، من الذخائر أو مكوناتها”، ووفقا للتقرير، “تعكس البيانات زيادة في الطاقة الإنتاجية اعتبارا من عام 2022 إلى المعدلات الحالية”.

وفقًا للتقرير، “في عام 2022، أنتجت الولايات المتحدة 14.4 ألف قذيفة عيار 155 ملم، وخمسة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، و21 نظام “باتريوت” شهريًا. ويلاحظ أنه في الوقت الحالي ارتفع إنتاج قذائف عيار 155 ملم إلى 40 ألف قذيفة شهريًا، وإنتاج أنظمة “هيمارس” ما يصل إلى ثمانية في الشهر، وأنظمة باتريوت إلى نحو 42 في الشهر”.

وفي وقت سابق، ذكر بيان للبنتاغون، “أن الولايات المتحدة تقدم لأوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار”.

وبحسب البيان، “ستشمل الحزمة الجديدة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم، وأنظمة “Javelin и AT-4” المضادة للدبابات، ومركبات المشاة القتالية “برادلي”، وناقلات الجنود المدرعة “إم113″، والمركبات المضادة للألغام”.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • الخريف يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي التابعة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي