أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، اعتماد اللجنة العليا للمياه لخطط سلامة ومأمونية تداول الصرف الإصدار الأول، لكل من «محطة معالجة خورشيد والزوايدة، محطة توسعات خورشيد و الزوايدة».

ووجه في بيان اليوم، الشكر والتقدير لجميع العاملين بقطاع المعامل والجودة، لتطبيق متطلبات خطة مأمونية تداول الصرف الصحي، تحقيقًا لرؤية ورسالة الشركة القابضة، والجهود التي بذلوها من أجل الحصول على هذا الاعتماد.

تفاصيل شهادة اعتماد مأمونية وسلامة تداول

وأشار إلى أن شهادة اعتماد مأمونية وسلامة تداول مياه الصرف الصحي، أصبحت ضرورية للتأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية نواتج المعالجة، ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ علي البيئة آمنة وغير ملوثة للبيئة المجاورة، وذلك لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ودعمًا لاستراتيجيات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي، التي يعد تطبيقها هو الضمانة الأساسية للحفاظ على النظام البيئي والصحة العامة طبقًا لأحدث إصدارات الخطوط الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية.

وأشاد رئيس الشركة، بجهود جميع العاملين بقطاع المعامل والجودة والقائمين على منظومة مأمونية المياه بالشركة وكافة القطاعات المعاونة، على جهودهم المستمرة لتحقيق مأمونية واستدامة خدمات الصرف الصحي بالإسكندرية.

رفع كفاءة معالجة مياه الصرف الصحي

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لرفع كفاءة معالجة مياه الصرف الصحي ودعم استراتجيات إعادة الاستخدام، وإنتاج مياه صرف صحي معالجة مطابقة للكود المصري لتعظيم الاستفادة وتحقيق العائد من الاستثمارات التي تضخها الدولة في قطاع المياه والصرف الصحي، الذي يصب في رؤية الدولة المصرية للعبور إلى الجمهورية الجديدة فيما يتعلق بالاستخدام الأمثل وتعزيز القيمة المضافة لكافة الموارد المائية المتاحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب بالإسكندرية مياه الإسكندرية صرف الإسكندرية الصرف الصحي بالإسكندرية میاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، نجاح اعتماد 233 منشأة صحية تابعة للهيئة، وفقًا لمعايير الاعتماد المختلفة، وذلك في 6 محافظات المطبق بها المرحلة الأولى من التغطية الصحية الشاملة.

حصول 135 منشأة طبية على درجة الاعتماد الكلي

ولفت الدكتور أحمد السبكي إلى أنّ هيئة الرعاية الصحية تُعد أكبر جهة في مجال الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص، وتمتلك منشآت صحية معتمدة طبقًا لمعايير الاعتماد المختلفة لـ«GAHAR» والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا ISQua العالمية، منوهًا إلى حصول 135 منشأة طبية تابعة للهيئة على درجة الاعتماد الكلي، فيما بلغ إجمالي المنشآت الصحية المعتمدة مبدئيًا 98 منشأة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان».

وأوضح أنّ محافظة بورسعيد تمتلك 43 منشأة طبية معتمدة كليًا، وفي الأقصر 59 منشأة معتمدة كليا وواحدة بشكل مبدئي، بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة في محافظة الإسماعيلية 44 منشأة، و23 منشأة معتمدة مبدئيا في السويس، و44 منشأة في أسوان، و19 منشأة في جنوب سيناء.

جودة الخدمات الصحية

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنّ حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقتها لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • العامة للكهرباء: صيانة خط نقل الطاقة الممتد بين محطتي أجدابيا وراس لانوف جهد 400 كيلوفولط
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات