استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تجارب الأبحاث التطبيقية في استزراع أسماك السلمون، ونقل المعرفة وتبادل الخبرات وتوطين التقنيات الحديثة وشرح الممكنات في القطاع، وتطوير صناعة الاستزراع المائي في المملكة وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية في مدينة الباحة بعنوان “تطوير الفرص الاستثمارية بمشاريع استزراع أسماك السلمون المرقط”، بحضور الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي بن محمد الشيخي، وممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة والمستثمرين من القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور الشيخي، أن الورشة تستهدف صغار المستثمرين الزراعيين في المناطق الباردة، والمهتمين والباحثين في المجال، والعاملين بالمشاريع من فنيين ومختصين، حيث تم استعراض ومناقشة رحلة توطين مشاريع استزراع أسماك السلمون المرقط بالمملكة، وممكنات الاستثمار في قطاع الاستزراع المائي وجهود توطين التقنيات الحديثة، والمخرجات النهائية لتجربة استزراع السلمون المرقط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

أصدر الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي، قرارًا بتكليف الدكتور خالد بن صالح صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي ويعد من الكفاءات الطبية المتميزة.

الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي يصدر قرراً بتكليف الدكتور خالد بن صالح صبر رئيساً لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال #بالدمام أحد مكونات #تجمع_الشرقية_الصحي ويعد من الكفاءات الطبية المتميزة . pic.twitter.com/H8mdltaJvs— مستشفى الولادة والأطفال بالدمام (@E1_MCH) September 5, 2024مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
وقبل يومين نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في قسم المسئولية المجتمعية والعمل التطوعي، مبادرة ”ما نسيناكم“ بالتعاون مع مستشفى الولادة والأطفال بالدمام.
أخبار متعلقة إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمامتدني مدى الرؤية.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةوشهدت المبادرة مشاركة فعالة من رئيس قسم المسئولية المجتمعية والعمل التطوعي بتعليم المنطقة، عبدالله العيسى، وفريق العمل بالقسم.
هذا بالإضافة إلى عدد من الطالبات المتطوعات من الابتدائية الـ 55 بالدمام وثانوية الأمير محمد بن فهد للبنات.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف مخلوقات بحرية عجيبة من بينها أسماك صخرية وأخطبوط أزرق
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • ياسين: وزارة البيئة ملتزمة إشراك الشباب في برامجها
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • بحث توطين صناعة الباصات والشاحنات في المملكة
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
  • بيولوجيا مدهشة.. أسماك الزرد تجدد الحبل الشوكي بعد قطعه