بوابة الوفد:
2024-09-08@05:02:23 GMT

فلاح كفر الهنادوة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

يُعتبر «فلاح كفر الهنادوة» من أشهر الشخصيات الكاريكاتيرية التى أبدعها الفنان «مصطفى حسين» ونشرتها جريدة الأخبار، وكان يضع كلمات الفلاح... الكاتب الساخر أحمد رجب، وكثيرًا ما كان يتجاوز الخطوط الحمراء، سواء مع السيد الرئيس مبارك أو السادة رؤساء وزاراته عاطف عبيد أو أحمد نظيف، وكان الذين يخاطبهم هذا الفلاح يسمعون منه دون تعليق، وكان فلاح مصطفى حسين رمزًا للشعب المصرى، وكان ما يقوله لهؤلاء أصحاب القرار مطالب أو ملاحظات شعب، ولم يسمع أن أياً منهم اشتكى منه أو تقدموا ضده ببلاغ قانونى لمحاكمته على تلك المشاكسة التى اعتاد عليها هذا الفلاح.

وكان هذا الفلاح يقابل الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، ويعرض مشاكل الناس بشكل ساخر وجرأة يُحسد عليها هؤلاء الصحفيون فى هذا الزمن، ومن تلك التعليقات التى جاءت على لسانه فى مخاطبته لرئيس الوزراء «وراح أبو الحسن يطلع الشهادة المطلوبة ودخلوه أوضه الطرطرنت وسمع صوت يقول له إحنا الحكومة النكزومية.. مين بيتكلم ! أنا الطرطرنت يا أبوالحسن شهادتك جاهزة بس كبر دماغك، ودخل الموظف الأوضه قال له أنت مزعل الطرطرنت ليه إديله ميت جنيه وخلاه يبوس الطرطرنت، ربنا يهدى الجميع ويجعله عامر». 
لم نقصد أحدًا !!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى الخطوط الحمراء

إقرأ أيضاً:

بعد غياب ثلاث سنوات.. فيفي عبده تعود الى دراما رمضان

متابعة بتجــرد: بعد ابتعادها عن دراما رمضان منذ مسلسلها الأخير “شغل في العالي” الذي قدّمته في موسم رمضان 2022، تعود الفنانة فيفي عبده للمشاركة في الماراثون الرمضاني 2025 من خلال مسلسل “العتاولة 2″، والذي من المفترض أن تبدأ تصوير مشاهدها فيه خلال الأيام المقبلة.

مسلسل “العتاولة 2” هو بطولة: أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، هدى الإتربي، أحمد كشك، مصطفى أبو سريع، زينب عبدالله، مريم محمود الجندي…، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى، وقد تصدّر المسلسل “تريند” منصات السوشيال وقت عرضه.

وكان آخر أعمال فيفي عبده في الدراما، مسلسل “شغل في العالي”، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وشاركها في بطولته كلٌ من: شيرين رضا، محمد رضوان، فريد النقراشي وآخرين، وتدور قصته حول “جليلة” و”شرويت”، امرأتين مختلفتين يجمعها الحظ العاثر والزيجات الفاشلة فتصبحان صديقتين، وتلجآن الى تكوين عصابة ﻷخذ ثأرهما من الرجال، لكن الأيام تحمل لهما مفاجأة تختبران بها مدى صداقتهما.

main 2024-09-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح
  • الحاج محمود عثمان أبو فلاح (أبو رامي) في ذمة الله
  • عاجل.. حسام حسن يستبعد هذا الثنائي من قائمة مصر أمام كاب فيردي
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • خالد النبوي يتذيل شباك التذاكر بفيلم "أهل الكهف"
  • انتشار الأمن باستاد القاهرة لتأمين مباراة منتخب مصر بتصفيات أمم إفريقيا
  • كيفية مشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في تصفيات أمم إفريقيا.. 3 طرق
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة مصر والرأس الأخضر بدون إنترنت.. شجع المنتخب
  • فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب
  • بعد غياب ثلاث سنوات.. فيفي عبده تعود الى دراما رمضان