استشهد أكثر من 31 فلسطينيًا وأصيب نحو 100 بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى، أن الطواقم الطبية انتشلت 130 نازحًا بين شهيد وجريح، داخل مدرسة تعرضت لقصف مكثف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، لافتة النظر إلى أن من بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء، كما تسبب القصف الإسرائيلي في تدمير أجزاء من المدرسة.


أخبار متعلقة مصر.. إعادة فتح ميناء العريش البحري بعد تحسن الطقسسفير المملكة لدى الأردن يحضر افتتاح مؤتمر رقمنة الأعمال والبحث العلميوأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد شهداء مجازر الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس ودير البلح ارتفع منذ صباح اليوم إلى أكثر من 50 شهيدًا ومئات الجرحى والمفقودين.

#اليوم .. استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف للاحتلال على #غزة و #خان_يونسhttps://t.co/0WAIYZBBYQ pic.twitter.com/AKl4j89atR— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2024وكالة الأونروامن ناحية أخرى، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم، عن ارتفاع عدد القتلى من العاملين في الأمم المتحدة خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 199، بالإضافة إلى إصابة المئات، لافتة النظر إلى تعرض معظم مراكز الأونروا لعمليات القصف الإسرائيلي.
وأشارت وكالة الغوث أن 1100 من العاملين لديها يواصلون تقديم خدماتهم للنازحين في مراكز الإيواء.
وأكدت المنظمة الدولية أن نقص الوقود يمثل عقبة أساسية في عمل الطواقم الطبية والبيئية، وكذلك يعوق عمل مراكز تصنيع وطهي الطعام، مشيرة إلى أن 1،9 مليون نازح فلسطيني يعيشون ظروف قاهرة، خاصة مع استمرار عمليات التهجير في جميع مناطق قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس المحتلة قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي

أعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، إن لديها "ما يقرب من 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها جميعًا منذ أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز إيواء للنازحين طوال الحرب"،  وفقا ل" وفا". 

أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وأشارت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" إلى أنه "في بعض هذه المدارس، تعمل فرق الأونروا على إعادة آلاف الأطفال إلى التعلم من خلال الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي".

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • 4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم