نخل- خالد السيابي

رعى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وبحضور سعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي نخل، والشيخ سالم بن علي النعماني، حفل ختام مركز التميز بولاية نخل.

وخلال حفل الختام، قدم ماجد بن سعيد الناعبي المشرف العام على المركز، عرضا مرئيا حول نشأة المركز وأهدافه التي سعى لتحقيقها، ومنها إكساب الطلاب المعارف في فروع الشريعة الإسلامية أولا، بالإضافة إلى العلوم الأخرى، عبر عدد من المحاضرات القيمة التي تتناسب وأعمار الطلبة، مضيفا أن المركز نظم عددا من المحاضرات التوعوية حول مكافحة المخدرات بالإضافة إلى محاضرات حول القيم والأخلاق والتعريف بآليات العمل في مجلس الشورى، والتعريف بقرية الغريض وأهم علمائها، كما تم  تنفيذ المسابقة الثقافية التي احتوت على كم كبير من المعلومات المستقاة من الموسوعة العمانية، إلى جانب الأنشطة الرياضية في كرة القدم والسباح، وزيارة عدد من المواقع بهدف الترويح والتعليم.

وخلال الحفل، قدم ضيف الشرف الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة هنأ فيها أولياء أمور الطلبة المنتسبين للمركز على تشجيعهم لأبنائهم على الالتحاق بالمركز، كما هنأ القائمين على المركز من معلمين وأساتذة على تكريس أوقاتهم لإنجاح عمل المركز، وقدم نصائح للطلبة للاستمرار في استغلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

وفي الختام، كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، مشرفي المركز والطلبة المنتسبين له، كما قدم المركز هدية تذكارية لراعي الحفل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)

قال خالد الحسيني المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن حصول العاصمة على جائزة التميز الدولي شيء يدعو للفخر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشير لنجاح العاصمة الإدارية.

نائب وزير الإسكان يبحث تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل ناطحة السحاب العملاقة تزين العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، في مداخلة هاتفية لبرنامج عمار مصر، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن العاصمة الإدارية تسير بشكل متميز في التخطيط العمراني، متابعا أن العاصمة كل يوم تثبت نجاح وجدارة أمام العالم كله.

العاصمة الإدارية حصدت جائزة المتنزهات المستدامة في 2023

وأوضح خالد الحسيني، أن العاصمة الإدارية حصدت جائزة المتنزهات المستدامة في 2023، مشيرا إلى أن كل الخدمات المطلوبة متوفرة في العاصمة الإدارية.

وتابع: لدينا خدمة وبريد إلكتروني على مستوى عالي في التخطيط العمراني وكل شيء، وقدمنا تسهيلات للمطورين في جدولة الأقساط وزيادة مدد التنفيذ.

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا لمناقشة موقف تنفيذ المنظومة الدائمة لمشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه من نهر النيل، وذلك بحضور الدكتور أسامة حمدي، مستشار الوزارة لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على مرافق الهيئة، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وممثلي جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 

يأتي الاجتماع في إطار تكليفات  المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة متابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة لضمان الانتهاء من التنفيذ وفقاً للتوقيتات المقررة وتحقيق الاستفادة من تلك الاستثمارات.

وخلال الاجتماع، ناقش نائب وزير الإسكان مع الحضور، موقف تنفيذ مكونات المشروع المخطط تنفيذه بدايةً من تنفيذ أعمال المأخذ للمياه العكرة، ورافع رقم 1 لاستيعاب طاقة 1.5 مليون م3/يوم، وتنفيذ ٣ خطوط طرد بقطر ٢٢٠٠ مم بإجمالي أطوال ١٤٤ كم، وعدد 3 محطات رفع، ومحطة خزانات رفع سعة 800 ألف م3/يوم، وتنفيذ المرحلة الأولى من محطة التنقية بطاقة 400 ألف م3/يوم، بجانب مناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ الأعمال.


وأشار إسماعيل، إلى ضرورة التنسيق المستمر بين مختلف الأطراف المعنية من الوزارة وقطاع التشييد، وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، وعقد الاجتماعات التنسيقية، لمناقشة موقف المعوقات ووضع الخطط والمقترحات الفنية والتعاقدية المطلوبة للتغلب على التحديات، والالتزام بالانتهاء من أعمال التنفيذ مختلف مكونات المشروع وفقاً للتوقيتات المتفق عليها.

وفي نهاية الاجتماع، شدد نائب وزير الإسكان، على ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بتنفيذ المهام المطلوبة منها وإتمام مختلف التنسيقات مع الوزارات الأخرى المعنية، ودفع معدلات التنفيذ بالمشروع.

 

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • جمعية رعاية وبر الوالدين في الفجيرة تكرم العميد سيف راشد الزحمي مدير مركز شرطة دبا الفجيرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)
  • 9 أطباء يشاركون في العيادات الخارجية بـ «الصحفيين» الأسبوع المقبل
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • سفير ألمانيا بالقاهرة يشيد بدور مصر في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟