الرؤية- فايزة الكلبانية

عُقد مساء أمس اللقاء الإعلامي لبطولة ظفار الوطنية لجمال الخيل العربية، التي تعتبر إنجازًا مرموقًا لعشاق الفروسية، حيث تعد البطولة الأولى من نوعها في سلطنة عمان. من المقرر إقامتها في 29 و30 أغسطس القادم على مدار يومين في ولاية مرباط بمحافظة ظفار.

 نظمت شركة ظفار للسياحة لقاء إعلاميا للكشف عن تفاصيل بطولة ظفار الوطنية لجمال الخيل العربية، والتي تعد الأولى من نوعها في سلطنة عمان، وأعلنت فتح باب التسجيل للمشاركة في هذه المنافسات.

ومن المقرر أن تقام البطولة يومي 29 و30 أغسطس المقبل في ولاية مرباط بمحافظة ظفار، بهدف الاحتفاء بجمال الخيل العربية كرمز للتراث والأصالة العربية، وتمكين أصحاب الخيل المحليين ورفع كفاءتهم للمسابقات الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في مجال الفروسية في السلطنة.

وتم تصنيف هذه البطولة ضمن أعلى فئات البطولات الوطنية، تحت إشراف المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، حيث قُسمت فئات المشاركة إلى 10 فئات، خصصت الفئة الأولى للمهرات عمر سنة، والفئة الثانية للمهرات عمر سنتين، والفئة الثالثة للمهرات عمر 3 سنوات، أما الفئة الرابعة فقد خصصت للأفراس عمر (4-6) سنوات، والخامسة للأفراس عمر 7 سنوات فأكبر، والسادسة لفئة المهور عمر سنة، والسابعة فئة المهور عمر سنتين، والثامنة فئة المهور عمر 3 سنوات، والتاسعة لفئة الأفحل عمر (4-6) سنوات، والفئة العاشرة للأفحل عمر 7 سنوات فأكبر.

وقالت نجلاء آل إبراهيم نائب رئيس شركة ظفار للسياحة: "تهدف شركة ظفار للسياحة إلى إحياء تراث سلطنة عمان الفريد كشهادة على روح المجتمع العماني المحب للأصالة وصون التراث والحرص على التقاليد الطيبة، ونأمل أن تفتح هذه الجهود والمبادرات الآفاق للشباب وتخلق الفرص الاستثمارية، خاصة في مجالات رياضة الفروسية والسياحة المستدامة".

وأوضح المهندس حمود الشكيري مدير البطولة: "هذه البطولة هي احتفاء بجمال الخيل كرمز للتراث والأصالة العربية، وتهدف أيضًا إلى تمكين ملاك الخيل المحليين ورفع مستوى البطولات الوطنية بسلطنة عمان، كما يمتد هذا الحدث إلى أبعاد ثقافية ومجتمعية تهتم بالحضور وترفيههم، حيث تُقام العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة، كما سيتم تخصيص منطقة للمعرض المرافق حيث يمكن للمشاركين عرض حرفهم ومنتجاتهم الفريدة من ظفار".

وأعلنت الشركة المنظمة للبطولة عن جوائز إجمالية تصل قيمتها إلى 100,000 ريال عماني مقسمة على فئات الخيول المشاركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

32 فريقا في بطولة الحفية للبادل تنس بكلباء

ينظم مجلس الشارقة الرياضي النسخة الثالثة من بطولة الحفية للبادل تنس يومى 13 و 14 سبتمبر الجاري على ملاعب بادل شوت بمدينة كلباء ،تقام البطولة بمشاركة 64 لاعبا من الهواة والمبتدئين يمثلون 32 فريقا ، والتسجيل للمشاركة يتم عبر الرابط https://pay.ziina.com/MSevents/WrPk-z_sU ، وتم تخصيص جوائز مالية للفائزين بواقع 7 آلاف درهم للفريق الحائز على المركز الأول و 5 آلاف درهم لصاحب المركز الثاني و 3 آلاف درهم لصاحب المركز الثالث .

وصرح الدكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بأن البادل تنس أصبحت ذات شعبية كبيرة وتستهوي الشباب ،ولذا يحرص المجلس الرياضي على إستمرار وتطوير هذه البطولة ،وقال أن الترتيبات التنظيمية ستضمن تقديم نسخة مميزة من جميع النواحي ، وأكد أن اللعبة ستكون موجودة على مستوى الأحداث الرياضية المقبلة لمزيد من التشجيع على نشرها وتنظيم بطولاتها وتوفير كل مايلزم لإنجاحها .


مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • منتخبنا يحصد لقب سوكا الخليج لسداسيات كرة القدم بمحافظة ظفار
  • 32 فريقا في بطولة الحفية للبادل تنس بكلباء
  • لاعبات غاز الشمال يمثلن العراق في بطولة الأندية العربية لكرة السلة