بوابة الوفد:
2024-09-08@05:02:22 GMT

إسبانيا تتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

نجح المنتخب الإسباني الأولمبي في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره الدومينيكاني، ليتأهل للدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، لمنافسات كرة القدم.

مدرب ليفربول يعلق على إصابة كورتيس جونز أمام ريال بيتيس

جاء التقدم في المباراة عن طريق المنتخب الإسباني من خلال اللاعب فيرمين لوبيز في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، بينما تعادل دي أوكا النتيجة للدومينيكان في الدقيقة 38 برأسية قوية.

وحصل اللاعب إيديسون أزكونا، لاعب المنتخب الدومينيكان لبطاقة حمراء قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تدخل بعنف شديد على المدافع باو كوبارسي.

في المقابل، حصل كوبارسي، لاعب إسبانيا، على بطاقة حمراء ستمنعه من خوض مواجهة مصر المقبلة بالأولمبياد.

واستطاع المنتخب الإسباني استغلال النقص العددي للدومينيكان ليُسجل هدف ثاني في الدقيقة 55، من خلال اللاعب أليخاندرو بينيا.

بينما في الدقيقة 70 نجح البديل ميجيل جوتيريز من تسجيل الهداف الثالث، وقتل المباراة بعد دخوله بـ3 دقائق، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا بنتيجة 3/1.

واستطاعت إسبانيا التأهل لدور الثمانية كأول المنتخبات في أولمبياد باريس 2024، قبل مواجهة مصر في الجولة القادمة يوم الثلاثاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب الإسباني المنتخب الإسباني الأولمبي الدومينيكان أولمبياد باريس 2024 فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

رسالة أخيرة من كاساس للاعبي العراق قبل مواجهة عمان.. هذا فحواها

شبكة انباء العراق ..

وجه الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، رسالة أخيرة إلى لاعبيه قبل خوض المباراة أمام عمان في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وستقام المباراة على ملعب البصرة الدولي “جذع النخلة” عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد وسط توقعات بحضور نحو 65 ألف متفرج.

واجتمع الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، باللاعبين قبل خوض لقاء عمان في التصفيات الحاسمة مساءً، إذ تحدث عن الكثير من الجوانب التكتيكية والأمور الفنية التي تخص أداء المنتخب في المباريات السابقة بالتصفيات المزدوجة، حيث شخص الأخطاء ودعا إلى تعزيز نقاط القوة في الفريق العراقي.

نصائح كاساس للاعبي منتخب العراق قبل مواجهة عمان
وأبلغ كاساس اللاعبين بضرورة التركيز في مباراة اليوم دون الشعور بأي ضغط، إذ يعرف كل لاعب ما هو مطلوب منه من واجبات ومهام وأيضاً طالب الجميع بأداء المهام الدفاعية على أتم وجه والمحافظة على رتم واحد في الدفاع والهجوم في مختلف دقائق المباراة، كما طالب اللاعبين بضرورة استثمار عاملي الأرض والجمهور في المباراة.

وكاساس نبه اللاعبين أيضاً بأن دفاع المنتخب العماني قوي جداً ولا يمكن اختراقه بسهولة، بالتالي سيكون سلاح الكرات الثابتة فعالاً للمنتخب العراقي في مباراة اليوم، إذ يرى المدرب بأنها ستحسم الأمور سواء من الجانب العراقي أو الجانب العماني، فيما أن كاساس طالب اللاعبين أيضاً بالعمل ككتلة واحدة والتحرك في جميع أرجاء الملعب ومن لا تسعفه اللياقة البدنية فإن بديله سيكون موجوداً، بحسب winwin.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً، فمن الجانب العماني سيحضر نحو 3 آلاف مشجع رغم تخصيص 5 آلاف مقعد لجمهور الأحمر، إذ قدمت الحكومة العراقية التسهيلات اللازمة للجماهير العمانية من خلال إعفائها من رسوم تأشيرة الدخول لتسهيل حضورها للمباراة.

في المقابل، حققت مبيعات تذاكر مباراة العراق وعمان أرقاماً كبيرة منذ انطلاق بيعها في الأماكن المخصصة لها في عدد من المحافظات العراقية، إذ من المتوقع أن يمتلئ الملعب بالكامل.

user

مقالات مشابهة

  • التنمر على لاعب سوداني يدفعه للتخلف عن مرافقة المنتخب
  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • المنتخب الإيطالي يُسجل الثالث في شباك فرنسا
  • إسبانيا تستهل دوري الأمم بالتعادل مع صربيا
  • مدارس أبناء سبأ تتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي بعمران
  • نور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا
  • رسالة أخيرة من كاساس للاعبي العراق قبل مواجهة عمان.. هذا فحواها
  • البصرة تحتفل قبل مواجهة العراق وعُمان في تصفيات المونديال