الآيس كريم واحد من الأطعمة المميزة في فصل الصيف، يُقبل كثيرون على تناوله، لا سيما خلال ارتفاع درجات الحرارة، لترطيب الجسم ومده بالطاقة اللازمة، كما أنه يمكن تحضيره بأطعم وطرق مختلف، منها آيس كريم مانجو بالجيلاتين.. فما هي طريقة عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين في المنزل؟

طريقة عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين

في إطار توضيح طريقة عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين في المنزل، يمكن الإشارة إلى أن عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين يحتاج إلى توفير مجموعة من المكونات بمقادير محددة، حسب تقرير على قناة «cbc سفرة»، كالتالي:

2 كوب لبن زبادي.

1 كوب عصير مانجو طبيعي. 1 كوب لب مانجو طازج ومهروس. نصف كوب سكر (يمكن تعديل الكمية حسب الرغبة). 3 أوراق جيلاتين. نصف كوب كريمة خفق (اختياري، لإضافة قوام كريمي أكثر). خطوات عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين

وبعد توفير المكونات بالمقادير اللازمة، فإن طريقة عمل آيس كريم مانجو بالجيلاتين تتمثل في اتباع الخطوات التالية:

نقع أوراق الجيلاتين في الماء البارد لمدة 5 دقائق حتى تلين. إذابة أوراق الجيلاتين المصفاة. خفق اللبن الزبادي، عصير المانجو، لب المانجو، والسكر في وعاء كبير حتى تمتزج جيدًا. إضافة الجيلاتين المذاب تدريجيًا إلى الخليط مع الخفق المستمر. إضافة الكريمة المخفوقة إلى الخليط وقلبي برفق في حال الرغبة في الحصول على قوام أكثر كريمية. صب الخليط في وعاء محكم الغلق ووضعه في الفريزر لمدة 4-6 ساعات أو حتى يتماسك. إخراج الآيس كريم من الفريزر قبل التقديم بـ 10 دقائق وتركه ليذوب قليلًا. تقديمه مزينًا بشرائح المانجو الطازجة أو النعناع.

آيس كريم مانجو بالجيلاتين بمذاق رائع

وللحصول على آيس كريم مانجو بالجيلاتين بمذاق رائع يمكن اتباع النصائح التالية حسب الرغبة في أثناء التحضير:

استخدام مانجو ناضجًا وحلو المذاق للحصول على أفضل النتائج. إمكانية تعديل كمية السكر حسب الذوق الشخصي. تجربة إضافة بعض قطع الفواكه الطازجة مثل الأناناس أو الفراولة لتغيير النكهة. تقديم الآيس كريم في أكواب أو قوالب خاصة للحلوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل آيس كريم فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

تناول الخضار وسيلة فعالة للوقاية من السرطان

كشفت طبيبة الأورام فاليريا كوميساروفا، أن تناول الخضار هو أحد أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها للوقاية من السرطان.

 

أخبرت طبيبة الأورام كوميساروفا ما هي الخضروات التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي لتحسين دفاع الجسم ضد تطور السرطان، مشيرة إلى أن التأثير المضاد للسرطان للخضروات المستهلكة يرجع إلى حد كبير إلى وجود جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة - وهي المواد التي تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، مما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، الذي يكمن وراء العديد من الأمراض والطفرات الخبيثة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن ملء النظام الغذائي بالخضار والفواكه يساعد على تقليل السعرات الحرارية الإجمالية، وهو الوقاية من السمنة، والتي كما هو معروف، تدخل في قائمة عوامل خطر الإصابة بالسرطان، وأضافت طبيبة الأورام في مقابلة مع موقع aif.ru : "يُنصح كل يوم بتناول ما لا يقل عن 400 جرام من الخضار والفواكه غير النشوية".

 

وذكرت كوميساروفا الخضروات الغنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة: البروكلي، والملفوف، وكرنب بروكسل، والجزر، والطماطم، والباذنجان، والبنجر، والفلفل الحلو، والقرع، والبصل، والثوم، ومجموعة متنوعة من الخضار الورقية الخضراء، ونصحت الطبيبة بتناولها طازجة أو بعد الحد الأدنى من المعالجة الحرارية.

 

كما لفت طبيب الأورام إلى أن الخضار التي تحتوي على البيتا كاروتين تساعد في حماية الجسم من أنواع مختلفة من السرطان.

 

ويوجد الكثير من البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، في الفلفل الأصفر والجزر واليقطين والبطاطا الحلوة، وأوضحت أن فيتامين أ يحمي من سرطان القولون والبروستاتا والغدد الثديية والرئتين والمعدة.

مقالات مشابهة

  • عادات يجب تجنبها بعد سن الـ40 للحفاظ على الصحة
  • تناول الخضار وسيلة فعالة للوقاية من السرطان
  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة
  • أثر الصيام على الصحة الجسدية والنفسية
  • انتبه.. لا تتناول هذه الفاكهة مع الأدوية
  • احذر عادات تضر صحتك بعد سن الـ 40
  • عادات يجب أن تتوقف عنها بعد الـ40
  • 10 علامات تشير إلى تمتع الجسم بصحة جيدة
  • تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم