اقترب مؤتمر الترشيح للحزب الوطني الديمقراطي بمدينة شكاغو الشهر المقبل، وحصول كامالا هاريس نائب الرئيس الحالي جو بايدن على ورقة الترشيح المحسومة لخوض سباق الانتخابات الأمريكية القادمة، أمام مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ويأتي ذلك مع حصولها على تأييد معظم أعضاء الحزب الديمقراطي، بمن فيهم بارك أوباما الرئيس الأسبق ومشيل أوباما.

وبدأت حملة هاريس بقايدة وزير العدل الأمريكي السابق «إريك هولدر»، عبر دراسة المرشحيين المحتملين لمنصب نائب الرئيس، لاختيار أبرزهم في هذا الوقت الضيق وإنجاز تلك المهمة.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز المرشحين لمنصب نائب الرئيس في حالة فوز كامالا هاريس، وفقًا لمجلة «فوربس»، وهم كالتالي:-

1- مارك كيلي

مارك كيلي العضو الحالي بمجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، ويبلغ من العمر60 عاماً، وهو رائد فضاء سابق وطيار بحري مقاتل، ويعتبر من أبرز المرشحين لمنصب نائب الرئيس برأي أعضاء ديمقراطيين.

روي كوبر

روي كوبر حاكم ولاية كارولينا الشمالية منذ عام 2017، وهو سياسي أمريكي، ولد في 13 يونيو 1957 في مدينة ناشفيل بالولايات المتحدة، وأحد أعضاء الحزب الديمقراطي، كما يرجع إليه الفضل في التقدم الاقتصادي الذي ساعده في أن يصبح الحاكم الديمقراطي الوحيد الذي يفوز في ولاية ترامب عام 2020، وهو صديق قديم لـ«هاريس» حيث كان كلاهما في السابق نائبًا عامًا في ولايتيهما، كما شغل منصب المدعي العام لولاية كارولينا الشمالية سابقًا وكان أيضًا ممثلًا للولاية وعضوًا بمجلس الشيوخ بالولاية.

جوش شابيرو

جوش شابير، يبلغ من العمر 51 عاما، وتقلد منصب المدعي العام لولاية بنسلفانيا ومفوض المقاطعة وممثل الولاية، قبل أن يصبح حاكم الولاية منذ عام 2023، ويحظى بشعبية واسعة بعد نجاحه في إعادة بناء جسر منهار على طريق سريع حيوي في فيلادلفيا بسرعة، ويعتبر ذلك انتصارًا سياسيًا كبيرًا لحاكم في ولايته الأولى، وقد يؤدي اختياره إلى زيادة فرص الديمقراطيين في الفوز بالولاية التي لديها 19 صوتًا في المجمع الانتخابي، وهو أكبر تخصيص بين الولايات المتقلبة.

جيه بي بريتزكر

حاكم ولاية إلينوي منذ عام 2019 جيه بي بريتزكر من أبرز المرشحين، يبلغ من العمر 59 عاماً، وتصل ثروته أكثر من 3.5 مليار دولار، وهو وريث سلسلة فنادق «حياة» الشهير، وارتفعت مكانته في الفترة الأخيرة بسبب مهاجمته لترامب من أجل الدفاع عن جو بايدن، ويمتلك رأياً قوياً في ملفات السيطرة على الأسلحة وحقوق الإنجاب المتعلقة بالقانون الأمريكي، وقد درس القانون في جامعة «نورث وسترن» العريقة التي تخرج منها عام 1993 فيما بدأ حياته السياسية خلال فترة شبابه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي أمريكا الولايات المتحدة ترامب لمنصب نائب الرئیس

إقرأ أيضاً:

بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن السيطرة على منطقة «دونباس» هو هدف موسكو الرئيسي، مضيفًا أن القوات الروسية مستمرة الدفع بالقوات المسلحة الأوكرانية للتراجع عن «كورسك».

وأفاد بوتين بالمنتدى الاقتصادي في الشرق الأقصى الروسي: «أن الهدف الأساسي وراء توغل القوات الأوكرانية بمنطقة كورسك هو نشر حالة من الرعب والفزع داخل بلادنا، وجعلنا مضطرين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى، ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية خصاصًة في دونباس التي يمثل تحريرها أولويتنا».

وأضاف رئيس روسيا: «أن قواتنا المسلحة نجحت في تثبيت أوضعنا في كورسك، ودفع الجيش الأوكراني إلى الخلف تدريجيًا»، مشيرًا إلى أن الهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية هي «هجمات إرهابية في غاية الخطورة».

وتابع الدب الروسي: «تخيلوا عواقب رد روسي مواز للهجمات الأوكرانية الإرهابية»، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع كييف، وليس كما يتم تداوله على المنصات الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفض موسكو لمحادثات السلام مع أوكرانيا.

وواصل فلاديمير بوتين، بأن هناك عدة دول يمكن أن تلعب الدور الوسيط بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف وهم «الصين، والبرازيل، والهند»، لافتًا أن روسيا على اتصال دائم بهذه الدول الثلاث.

أما بالنسبة لدعمه للمرشحين بالانتخابات الأمريكية في منصب الرئيس للبيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأمريكي».

اقرأ أيضاً«فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية

فلاديمير بوتين في الشيشان.. كواليس قُبلة الرئيس الروسي لـ المصحف الشريف

«القسام» تفجر عبوتين لـ الاحتلال.. وتشتبك مع جنود العدو في حي «تل الهوى»

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا