(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة Truth Social، السبت، إنه سيستمر في عقد التجمعات في أماكن مفتوحة بعد محاولة اغتياله في بتلر بولاية بنسلفانيا.

والجمعة، أعلن ترامب أنه سيعقد تجمعا آخر في بتلر. وقال كبار مستشاريه إن خطط هذا التجمع لا تزال قيد المناقشة.

ورفضت هيئة الخدمة السرية الأمريكية، السبت، التعليق على تأكيد ترامب أنه سيستمر في عقد التجمعات في الهواء الطلق في أعقاب محاولة اغتياله.

وقال أنتوني غوغليلمي، رئيس الاتصالات في هيئة الخدمة السرية الأمريكية لشبكة CNN في بيان، السبت: "إن ضمان سلامة وأمن الأشخاص الذين نحميهم هو أولويتنا القصوى. ومن أجل الحفاظ على أمن العمليات، لا يمكننا التعليق على تفاصيل وسائلنا أو أساليبنا الوقائية".

وحسبما ذكرت شبكة CNN في وقت سابق، كانت الخدمة السرية الأمريكية، حثت حملة ترامب على عدم عقد التجمعات في أماكن مفتوحة بسبب المخاطر الأمنية التي تشكلها.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب السریة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: ترامب سيقتل السنوار

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تعهد السناتور الجمهوري عن ساوث كارولينا ليندسي غراهام بقتل زعيم حماس يحيى السنوار، إذا انتخب الرئيس السابق دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لولاية ثانية.

وانتقد غراهام في مقابلة تلفزيونية مع “فوكس نيوز” نهج إدارة جو بايدن وكامالا هاريس في “التعامل مع إيران ووكلائها في الشرق الأوسط”، مشيرا إلى أن إدارة ترامب الثانية (بحال انتخب) ستلعب دورا أكثر قوة في المنطقة.

وقال غراهام: “عندما يتولى دونالد ترامب منصبه، سيعود هؤلاء الرهائن (الأسرى الإسرائيليون في غزة) إلى ديارهم لأنه سيقول لآية الله (المرشد الإيراني)،” أنا أحملك المسؤولية عن سلامة هؤلاء الناس، وإذا لم يعودوا إلى ديارهم، فسوف تدفع الثمن”.

وأضاف غراهام، “بايدن سمح لإيران بالإفلات من العقاب على القتل. في نظرهم، هو شخص ضعيف. الشخص الوحيد الأضعف منه هو نائبة الرئيس كامالا هاريس”.

وقال: “بارك الله أصدقاءنا في إسرائيل.. ترامب في طريقه” (إلى البيت الأبيض).

وكان المدعي العام ميريك غارلاند كشف يوم الثلاثاء عن لائحة اتهام ضد السنوار ومسلحين آخرين لدورهم في تنفيذ هجوم 7 أكتوبر، قال غارلاند: “في الساعات الأولى من صباح 7 أكتوبر من العام الماضي، ارتكبت حماس، بقيادة هؤلاء المتهمين، أعنف هجوم إرهابي واسع النطاق حتى الآن. لقد ارتكبوا أعنف مذبحة لليهود منذ الهولوكوست”.

وأضاف المدعي العام أن التهم غير المعلنة هي “جزء واحد فقط” من جهود وزارة العدل “لاستهداف كل جانب من جوانب عمليات حماس”.

وقال غارلاند “لن تكون هذه الإجراءات الأخيرة. سنلاحق الإرهابيين المسؤولين عن قتل الأمريكيين وأولئك الذين يقدمون لهم الدعم المادي بشكل غير قانوني لبقية حياتهم”.

لكن غراهام سخر من لائحة الاتهام قائلا: “لقد فقدنا الردع. لا أحد يخاف من جو بايدن أو كامالا هاريس”.

وقال السيناتور: “ماذا يفعل بايدن؟ يتهم السنوار بارتكاب جرائم في محكمة أمريكية”. “نحن لا نحارب جريمة هنا. نحن نخوض حربا. السنوار لا يهتم بتوجيه الاتهام إليه من قبل غارلاند”.

واستطرد: “سنوار، أيامك معدودة يا صديقي، لن نوجه إليك اتهاما. سنقتلك”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • عائلة الناشطة الأمريكية المقتولة في نابلس تعلق على الحادثة ومن يتحمل المسؤولية
  • تقرير صادم يكشف ظروف العيش المروعة في القواعد العسكرية الأمريكية.. طعام غير مطبوخ وعفن! (صور)
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • ترامب: العقوبات الأمريكية تضعف مكانة الدولار في العالم
  • "مقاومة الجدار": اعتداءات المستوطنين أدت لتهجير أكثر من 28 تجمعًا بدويًا
  • سيناتور أمريكي: ترامب سيقتل السنوار