بلغت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، الدور الثاني من مسابقات كرة المضرب في أولمبياد باريس، بفوزها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو 6-2 و7-5.

وتأجل موعد انطلاق العديد من المباريات قرابة ثلاث ساعات جراء هطول الأمطار في العاصمة الفرنسية.

وحصلت البولندية البالغة 23 عاماً والتي احتفظت هذا العام بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة توالياً لترفع عدد ألقابها الإجمالية إلى أربعة في رولان جاروس على الملاعب الترابية، على أفضلية اللعب في ملعب فيليب شاترييه المسقوف.

ونجحت شفيونتيك، المتوّجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى التي أنهتها بعد 43 دقيقة، في حين كررت الأمر ذاته في الثانية لتعادل النتيجة 5-5، قبل أن تفوز بالشوطين التاليين فالمجموعة والمباراة.

وتواجه شفيونتيك التي ودّعت أولمبياد طوكيو 2021 من الدور الثاني بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا، في الدور التالي الفائزة من مباراة الفرنسية ديان باري والأرجنتينية ناديا بودوروسكا.

وفي مباراة ثانية على ملعب سوزان لنغلن، فازت الإيطالية جازمين باوليني الرابعة على الرومانية آنا بوغدان 7-5 و6-3.

واحتاجت باوليني، وصيفة النسختين الاخيرتين من رولان جاروس وويمبلدون، إلى 53 دقيقة لإنهاء المجموعة الأولى لصالحها بعدما تخلفت 1-4، قبل أن تفوز بأربعة أشواط توالياً وتتقدم 5-4، لتعادل بوجدان الكفة 5-5، ثم تحسم الإيطالية بفوزها بشوطين توالياً.

وبخلاف الأولى، لم تجد باوليني صعوبة في حسم المجموعة الثانية فتقدمت سريعاً 4-1، ثم 5-3، وختمت بكسر إرسال منافستها بعد 47 دقيقة.

وصعدت باوليني هذا العام إلى المركز الخامس كأفضل تصنيفٍ في مسيرتها، بعد وصولها توالياً إلى نهائي بطولتي رولان جاروس وويمبلدون على الملاعب العشبية.

ولدى الرجال، ارتفعت اسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أوّل في الدورة، لمواجهة من العيار الثقيل مع الإسباني رافايل نادال في الدور الثاني، بعدما اكتسح الأسترالي ماثيو إيبدن 6-0 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

وبإمكان ديوكوفيتش ونادال أن يتواجها للمرة الـ 60، في حال تمكن الأخير من تجاوز عقبة المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول الأحد.

وتميل الكفة لصالح ديوكوفيتش (36 عاماً) الساعي للذهب الأولمبي للمرة الأولى في مسيرته إذ يتضمن سجله، الزاخر بـ 24 لقباً في بطولات الجراند سلام، برونزية أولمبياد بكين 2008، حيث فاز 30 مرة مقابل 29 هزيمة.

من ناحيته، فاز نادال (38 عاما) الذي عانى من سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، وشعر بألم في فخذه الأربعاء بـ 22 لقباً كبيراً في مسيرته، منها 14 في رولان جاروس، علماً أنه يتفوق على الصربي في الملاعب الفرنسية مع 8 انتصارات مقابل هزيمتين. فاز بالذهب الأولمبي في بكين.

وبدوره، لم يجد الإسباني كارلوس ألكاراس صعوبة في الفوز على اللبناني هادي حبيب 6-3 و6-1.

ووصل ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً والبالغ 21 عاماً إلى باريس منتشياً باحرازه لقبي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام، حيث سيواجه في الدور التالي البريطاني كاميرون نوري أو النيذرلاندي تالون خريكسبور.

وأنهى ألكاراس سريعاً مغامرة حبيب (25 عاماً)، المصنّف 275 عالمياً، الذي وجد نفسه من دون سابق إنذار بمواجهة الإسباني، حيث كان من المقرر أن يخوض منافسات الزوجي فقط إلى جانب مواطنه بنجامين حسن، إلاّ أنّ القدر خبأ له مصيراً مغايراً إذ بعد انسحاب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة في الفردي، انتقل لخوض غمار هذه الفئة كبديل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدور الثانی رولان جاروس فی الدور

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. تصدرت محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن كشفت وزارة التعليم عن موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترول الثانوية العامة يعمل على تجميع نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 لإعلانها رسميًا.

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 موعد إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وأوضحت الوزارة، أن كنترول الثانوية العامة انتهى من صحيح كراسات الإجابة الخاصة بامتحانات الدور الثاني، وبدأ بتجميع نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 لعرضها على وزير التعليم.

ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وعقب عرض نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024، على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يقوم باعتمادها رسميًا، وعقب الاعتماد بدقائق يتم إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وعن موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب الانتهاء من تجميعها.

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 فور إعلانها من خلال الدخول على بوابة الأسبوع الإلكترونية مـن هــــنــــــــــا، أو من خلال زيارة موقع الوزارة الرسمي، مــــــن هـــنـــــــــــــــــا.

طريقة حساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة 2024

ويمكن لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، حساب النسبة المئوية عقب إعلان نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024من خلال اتباع الطريقة التالية: «ضرب المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب في نتيجة الثانوية العامة × 100 وتتم قسمته على المجموع الكلي للمواد 410= النسبة المئوية للطالب.

ماراثون الدور الثاني ثانوية عامة 2024

وانطلقت امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي، من يوم السبت الموافق 24 أغسطس الماضي، واستمر ماراثون امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2024 قرابة شهر، حتى انتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

عدد الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، عدد الطلاب الذين لهم حق بدخول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وجاء العدد نحو 96984 طالب وطالبة.

اقرأ أيضاًبالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قريبًا
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)
  • متاح قريبًا .. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال ساعات
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • سواريز ينهي مسيرته الدولية بتعادل سلبي مع باراغواي
  • بيجولا تضم شفيونتيك إلى ضحايا «فلاشينج ميدوز»