الثورة نت/
نددت رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” بجميع الهجمات ضد المدنيين الفلسطينيين والبنية التحتية وتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، الذي يشهد عدوانا إسرائيليا مدمرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
وقالت الرابطة في بيان صادر عن الاجتماع الـ57 لوزراء خارجية “آسيان” الذي عقد في عاصمة دولة لاوس، فيينتيان: “ندين جميع الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، التي أدت إلى أعداد مخيفة من الوفيات، خاصة النساء والأطفال، وتقييد الوصول إلى الغذاء والمياه والاحتياجات الأساسية الأخرى، وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة”.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى العمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين وفقا للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.
وأكد ضرورة استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.
وذكر أن وزراء خارجية دول الرابطة “يعترفون” بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الذي أكد أن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني، وأنه يجب إنهاؤه على الفور.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة

ثمّنَتْ رابطة العالم الإسلامي الجهود الدؤوبة التي تواصل بذلها مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان"، لتخفيف مُعاناة الشعب السوداني، وإنقاذِ الأرواح، وتحقيقِ وقف دائم للأعمال العدائية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأَعْرَبَ أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى عن دعم الرابطة الكامل، وتثمينِها الكبير لجهود المجموعة.جهود إنقاذ الشعب السودانيوتتكون المجموعة من: المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السويسري، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، وتعمل انطلاقًا من إعلان جدة، وتحت رعايةِ المملكة العربية السعودية.
أخبار متعلقة المملكة وعدة دول تعلن نتائج اجتماعات الـ 10 أيام في سويسرا بشأن السودانرابطة العالم الإسلامي تثمّن جهود مجموعة "تحقيق السلام في السودان""متحالفون من أجل السودان" تؤكد مواصلة جهود حماية المدنيينوأكّد "العيسى" الضرورةَ المُلحّة لاستجابة الأطراف السودانية لدعوة المجموعة بفتحِ معابر حدودية إضافيّة، مع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للجوع والمجاعة الحادَّين.إيصال المساعدات إلى السودانوثَمّنَت الرابطة للمجموعة التزامَها بإنقاذ الشعب السوداني، ومواصلتها العمل في إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.
ويأتي هذا مع وصول المساعدات إلى نحو 300 ألف شخص في دارفور الأسبوع الماضي، ومبادرات وقف النار، وإنهاء الحرب في السودان.

مقالات مشابهة

  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • فرنسا تدعو لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي وتؤكد ضرورة تشكيل حكومة موحدة
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «اسألنا» للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • إطلاق منصة "اسألنا" لطلبات وخدمات "الطاقة والبنية التحتية" في الإمارات
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي وزيري النقل والبنية التحتية والمالية والخزانة بتركيا
  • المشاط تلتقي وزيري النقل والبنية التحتية والمالية والخزانة بتركيا