دائما ما ينتظر المواطنون موعد الأوكازيون الصيفي أو الشتوى للحصول على ملابس بجودة وخامات جيدة وأسعار رخيصة عن تلك الأسعار التي يجرى بيع الملابس بها في بداية ومنتصف الموسم، ولذا فقد أطلقت غرفة الملابس الجاهزة أوكازيون صيفيا للعام الجاري 2024.

وقالت سماح هيكل، عضو غرفة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة قررت إطلاق الأوكازيون الصيفي للملابس الجاهزة بداية من يوم 5 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن الأوكازيون ستبدأ نسب الخصومات فيه من 30% وحتى 70% بحسب المحال التجارية ومدى تسعيرها للملابس ورغبتها في المشاركة بالأوكازيون.

هيكل: المشاركة في الأوكازيون الصيفي لن يكون إجبارا على التجار

وأضافت «هيكل»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المشاركة في الأوكازيون الصيفي لن يكون إجبارا على التجار، لكن في حال رغب التاجر المشاركة فيه فعليه التوجه إلى أقرب مديرية تابعة له لإصدار تصريح بالمشاركة في الأوكازيون.

وأوضحت أن المدة المقررة للأوكازيون الصيفي ستمتد طيلة شهر كامل بداية من 5 أغسطس وحتى 5 سبتمبر، وستكون فرصة جيدة للتجار لبيع الملابس ذات الموديلات القديمة وتوفير أماكن لشراء ملابس الموسم الجديد العام المقبل.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للتجار الراغبين في المشاركة في الأوكازيون الصيفي فسيقدمون أوراق وتصاريح المشاركة في الأوكازيون، وسيضعون لافتات على المحل من الخارج من أجل إعلام المشتري بمشاركة ذلك المحل في الأوكازيون الصيفي، وعلى هؤلاء التجار الالتزام بالقواعد والمعايير العامة للمشاركة في الأوكازيون.

وأكدت أن التجار ومحال بيع الملابس المشاركة في الأوكازيون الصيفي عليهم وضع السعر قبل وبعد التخفيض، مع إعلان النسبة القصوى للتخفيض الذي اعتمدوه تجاه الملابس المباعة، كما يجب عليهم الالتزام بكل ما أقره جهاز حماية المستهلك من تطبيق سياسة الاستبدال أو الاسترجاع طيلة فترة الأوكازيون.

القانون يعطي المشترى فترة 14 يوما للاستبدال أو الاسترجاع

وشددت على أن القانون يعطي المشترى فترة 14 يوما للاستبدال أو الاسترجاع، كما يجب على التجار إصدار فاتورة إلكترونية ضريبية من أجل ضمان حق المستهلك حال حدوث أي مشكلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملابس الجاهزة غرفة الملابس الجاهزة الأوكازيون الصيفي موديلات المشارکة فی الأوکازیون الصیفی على التجار

إقرأ أيضاً:

في اللحظات الأخيرة.. كشف سرقة 8 آلاف درهم

حاول سائق في شركة مقاولات بيع قطع حديد تبلغ قيمتها 8 آلاف درهم تعود للشركة إلى مجموعة من التجار، وكادت خطته أن تنجح إلا أن تدخل حارس أمن في اللحظات الأخيرة أحبط عملية البيع.

وكلفت محاولة السرقة الفاشلة السائق، عقوبة الحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد عن الدولة، وفقاً لتفاصيل الحكم القضائي الصادر بحقه من المحكمة الابتدائية في دبي بعد إدانته بتهمة "الشروع في السرقة من قبل العاملين". استغلال الفرصة ووفقاً لتفاصيل القضية، فإن المتهم يعمل سائقاً في الشركة وشاهد في أحد الأيام قطع حديد تسليح غالية الثمن في موقع تحت الإنشاء تابع للشركة، ففكر في استغلال الفرصة، والعمل على بيعها عن طريق عرضها على مجموعة من التجار المختصين في هذا المجال.
وبينت القضية "أن المتهم عثر على تجار وعرض عليهم شراء قطع الحديد فوافقوا ثم جلبهم إلى الموقع واتفقوا على السعر، وباشروا في تحميل الحديد في سياراتهم لاعتقادهم أنه مالكها بالفعل". ظهور الحارس  وكشفت تفاصيل القضية أن "خطة المتهم كانت ستنجح لولا ظهور حارس أمن في الشركة حضر إلى المكان، وأبلغ التجار بأن المتهم غير مخول لبيع قطع الحديد، وأنه يرتكب جريمة سرقة، ما دفعهم لإنزال قطع الحديد من سياراتهم والمغادرة، فيما قدم الحارس بلاغاً عن السائق".

مقالات مشابهة

  • بنسب انجاز بلغت 98%.. كشف اخر تفاصيل الارصفة الخمسة بميناء الفاو
  • في اللحظات الأخيرة.. كشف سرقة 8 آلاف درهم
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"
  • وزير التموين يعلن مد الأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية سبتمبر
  • التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» حتى 30 سبتمبر