باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة طائرة إيطاليا تُحلق في سماء البرازيل براون.. ذهبية سباق ضد الساعة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


باتت إسبانيا، الساعية إلى لقبها الثاني، أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، بفوزها على الدومينيكان 3-1، فيما استعادت الأرجنتين، البطلة مرتين، توازنها بفوز صعب على العراق بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.


في المباراة الأولى في بوردو، حققت إسبانيا فوزها الثاني توالياً في المجموعة الثالثة، بعد الأول على أوزبكستان 2-1، وحجزت بطاقتها إلى الدور الثاني.
وكانت إسبانيا، المتوجة باللقب الأولمبي الوحيد على أرضها عام 1992 في برشلونة، البادئة بالتسجيل عبر مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز في الدقيقة 24.
وأدركت الدومينيكان التعادل بواسطة ميجل مونتيس دي أوكا (38)، لكنها تلقت ضربة موجعة بطرد مهاجمها وإنتر ميامي الأميركي إيديسون أسكونا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
واستغل الإسبان النقص العددي في الشوط الثاني، وسجلوا هدفين عبر لاعب وسط فياريال أليكس بايينا (55) ومدافع جيرونا ميجل جوتييريس (70).
وفي الثانية في ليون، استعادت الأرجنتين توازنها، بعد خسارتها أمام المغرب 1-2 في الجولة الأولى، بتغلبها على العراق 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وسجل ثياجو ألمادا (14) والبديل لوسيانو جوندو (62) وإيسيكيال فرنانديس (85) أهداف الأرجنتين، وأيمن حسين (45+4) هدف العراق الذي مني بخسارته الأولى، بعدما تغلب على أوكرانيا 2-1.
وأجرى مدرب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو تغييراً واحداً على تشكيلة بإشراكه إيسيكيال فرنانديس مكان كيفين سينيون، فيما قام مدرب العراق راضي شنيشل بتبديلين بإشراكه علي جاسم المنتقل حديثاً إلى كومو الصاعد إلى الدرجة الأولى في إيطاليا ونهاد محمد مكان وحسين علي ومنتظر محمد.
وافتتح ألمادا التسجيل بتسديدة «على الطاير» بيمناه من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة من بطن مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريز، أسكنها على يمين الحارس حسين حسن (14).
وأدرك العراق التعادل بضربة رأسية لقائده أيمن حسين من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية لأحمد حسن مكنزي، أسكنها على يسار الحارس رولي خيرونيمو (45+4).
وأعاد جوندو التقدم إلى الأرجنتين بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان هيسي، برأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية للبديل الآخر كيفين سينيون (62).
وكاد البديل الآخر خوليانو سيميوني، نجل دييجو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، يوجه الضربة القاضية للعراق بانفراد صده الحارس (77)، قبل أن يفعلها فرنانديز بتسديدة ذكية رائعة بيسراه من خارج المنطقة، من تمريرة أفاريز أسكنها على يمين الحارس (85).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا الدومينيكان الأرجنتين العراق باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية

سجل أحمد عبد القادر هدفه الثاني مع فريقه نادي قطر في مواجهة فريق الشحانية، وذلك خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات بطولة كأس قطر للموسم 2024-2025.

تعادل قطر والشحانية في كأس قطر

جمعت المباراة بين نادي قطر وفريق الشحانية في إطار الجولة الثانية من البطولة، حيث انتهت المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 3-3، ليحصل نادي قطر على أول نقطة له في المجموعة الأولى.

افتتح كارلوس فينيسيوس التسجيل لنادي قطر في الدقيقة 16، لكن فريق الشحانية عاد بقوة وسجل ثلاثة أهداف متتالية؛ حيث أحرز أندرياس فان بيك هدفين، وأضاف بيلي امرسفورت الهدف الثالث للشحانية.

ديكلان رايس يكشف أسباب تراجع مستواه مع أرسنال الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

في الدقيقة 86، تمكن أحمد عبد القادر من تسجيل هدفه الثاني مع فريقه نادي قطر، وجاء الهدف بعد أن تابع تسديدة من زميله تصدى لها الحارس ليضعها في الشباك ويعيد الأمل لفريقه.

بهذا التعادل، حصل نادي قطر على أول نقطة له في البطولة، ويستمر في المنافسة ضمن المجموعة الأولى لكأس قطر

مقالات مشابهة

  • هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • درة تستعيد ذكريات دورها في مسلسل "العار"
  • إسبانيا تستهل دوري الأمم بالتعادل مع صربيا
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • انطلاق الشوط الثاني لمباراة العراق وعُمان
  • ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس
  • تصفيات مونديال 2026: فوز تاريخي للبحرين على أستراليا وفلسطين تعود بنقطة ثمينة من سيول
  • إنجاز ذهبي لمصر في بارالمبياد باريس