أكد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرارات العفو التي تطلقها لجنة العفو الرئاسي والتي كان آخرها الافراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، تعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا، لخلق مناخ ملائم للعمل السياسي.

وأضاف بدوي، في بيان له، أن قرار لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا : ومنهم عمر الشنيطي و يوسف منصور وأحمد حسنين، يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير مناخ يتناسب مع حالة الحوار الوطني، موضحا أن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة بملف حقوق الإنسان.

 

وأشار عضو النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى ن الدولة المصرية وضعت الملف الحقوقي أمام نصب عينيها، حيث أولته عناية فائقة خلال السنوات الأخيرة وتم ترجمة ذلك في العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع سواء من خلال الجهود المبذولة من لجنة العفو الرئاسي، أو من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع  بدوي: الافراجات المتتالية من لجنة العفو الرئاسي تستهدف تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتا إلى أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات نحو تعزيز حقوق الإنسان انطلاقا من حق الإنسان في الحياة الكريمة التي كفلها الدستور المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد بدوي مجلس النواب المحبوسين احتياطيا لجنة العفو الرئاسي تنسيقية شباب الاحزاب لجنة العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

روسيا: النهج الإسرائيلي يخلق ضرراً كارثياً

على وقع احتداد التوتر بين بلاده والغرب، إثر الملف الأوكراني من جهة، وتطور العلاقات مع كوريا الشمالية من جهة أخرى، واستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وموقف موسكو منها، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا مهتمة بضمان ألا تأتي لها تهديدات من الغرب.
“أمر مدمّر”
وقال لافروف خلال المنتدى الدولي العاشر “قراءات بريماكوف”، اليوم الأربعاء: “نحن مهتمون بشيء واحد فقط، وهو ألا تأتي تهديدات أمننا من الغرب”.
كما رأى كبير الدبلوماسيين أن النهج الذي تتبعه إسرائيل لتوسيع العملية العسكرية التي تقوم بها في غزة وتوجيهها نحو إيران أمر مدمر.
وأعرب عن أمله في أن يدرك المجتمع الدولي، بما في ذلك حلفاء إسرائيل، ذلك.
كذلك شدد على أن هناك الآن خطر انتشار العنف إلى لبنان، وهذا ما أعلنته القيادة الإسرائيلية.
وتمنى لافروف أن يدرك المجتمع الدولي، بما في ذلك بالطبع حلفاء إسرائيل الرئيسيون، الضرر الكارثي لهذا النوع من النهج، في إِشارة منه إلى التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
أيضاً أشار إلى أنه من الممكن تدارك الموقف خصوصا أنه قد تم طرح بعض المطالب.

التوتر سيد الموقف
يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مستمرة منذ 9 أشهر حتى اليوم.
زيارة “فوق العادة” لبوتين إلى كوريا الشمالية
في حين لا يزال القصف الإسرائيلي والقتال مستمرا في القطاع المدمر بشكل كبير، وسط جهود دولية للتوصل إلى وقف إطلاق نار ينهي المأساة الفلسطينية.
كما لم تتوقف الحرب عند حدود غزة، حيث تصاعدت نسبة الخوف من نشوب حرب في لبنان إثر التصعيد الكبير الذي جرى مؤخراً بين جماعة حزب الله وإسرائيل على الحدود.
أما التوترات الروسية مع الغرب فلم تتوقف حدتها منذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية عام 2022، بل ازدادت مؤخراً وسط قلق غربي من تنشيط العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية المعاقبة دولياً.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • تصحيح خطأ تاريخي.. بايدن يعفو عن المدانين بالجنس المثلي بالجيش
  • روسيا: النهج الإسرائيلي يخلق ضرراً كارثياً
  • نائبة تحذر… مادة في قانون العفو العام تساهم في إطلاق سراح الفاسدين
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • الحكومة تعلن قطع أشواط كبيرة في مخطط تحسين مناخ الأعمال
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد خارج نطاق السوق المصرفية
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • تحرك برلماني بشأن أزمة تكدس السيارات الموانئ «تنذر بكارثة على الأسعار»