نشرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، السبت، بشأن ما وصفته بـ"ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، ما أسفر عن إصابتها"، مشيرة إلى "تعرضها لمحاولة تحرش على يد السائق".

وذكرت الداخلية في بيانها الذي نشرته على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 الجاري تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إحدى الفتيات التي تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية بأنها حال استقلالها سيارة تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حاول قائد السيارة التحرش بها فقامت بإلقاء نفسها مما أدى لحدوث إصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وفر قائد السيارة هارباً".

كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكى بالجيزة ، مما أسفر عن إصابتها .
بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من (إحدى الفتيات "تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية") بأنها حال… pic.twitter.com/1TXcBPVRMM

— وزارة الداخلية (@moiegy) July 27, 2024

وأوضحت أنه "عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، مصاب إثر تعديها عليه عقب محاولته التحرش بها".

وأكدت الداخلية أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

وكانت تقارير إعلامية مصرية، تحدثت عن حادثة مرتبطة بشركة النقل "أوبر"، كانت ضحيتها هذه المرة شابة تبلغ من العمر 26 عاما.

وأوضحت صحيفة "المصري اليوم" المحلية، أن مدير مباحث الجيزة تلقى، الجمعة، إخطارًا من نائبه يفيد بسقوط فتاة من سيارة أمام جامعة القاهرة.

وذكرت الصحيفة أن المارة تفاجأوا بسقوط الفتاة العشرينية من السيارة أمام الباب الرئيسي للجامعة، فسارعوا إلى نقلها إلى مستشفى "أم المصريين" بعد إصابتها بكدمات وسحجات بالجسم، عقب تشاجرها مع السائق.

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية أشارت إلى أن الفتاة من الجنسية السعودية، لكن بيان الداخلية المصرية ناقض ذلك.

يشار إلى أن ظاهرة اعتداء بعض سائقي "أوبر" وغيره من تطبيقات نقل الركاب في مصر، على نساء وفتيات، تكررت في الآونة الأخيرة، ما أثار استياءً كبيرا في البلاد، ووصل الأمر إلى المطالبة بحظر تلك التطبيقات.

وتعد قضية حبيبة الشماع (24 عاما)، المعروفة إعلاميا بقضية "فتاة الشروق"، أحد أبرز الحوادث التي أثارت غضب الرأي العام المصري.

وكانت الشماع قد ألقت بنفسها في فبراير الماضي، من سيارة تعمل مع شركة "أوبر"، وذلك بعد أن "حاول السائق اختطافها واغتصابها"، وفقا لفريق المحامين الذي وكلته عائلتها.

وبعد أن قضت تلك الفتاة 21 يوما في العناية المركزة، فارقت الحياة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها جراء قفزها من السيارة.

وفي أبريل الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن 15 عاما وغرامة 50 ألف جنيه على السائق المتهم بمحاولة  خطف "فتاة الشروق".

 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من سیارة فتاة من

إقرأ أيضاً:

أودي تكشف عن سيارة رياضية تاريخية بتصميم ثلاثينيات القرن الماضي

كشفت شركة "أودي" الألمانية عن سيارة رياضية جديدة تعيد تصميماتها إلى ثلاثينيات القرن الماضي. تعتمد السيارة الجديدة، التي أطلق عليها اسم "تايب 52"، على مخططات تاريخية لسيارات صالون بسيطة تم تطويرها منذ ما يقرب من 100 عام، مما يجعلها تجمع بين التصميم الكلاسيكي والأداء الرياضي الحديث.

ركزت "أودي" في سيارتها "تايب 52" على تقديم أداء رياضي عالٍ ينافس أقوى السيارات الرياضية في العالم. يمكن للسيارة الجديدة أن تصل إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة بمحرك بقوة 147 كيلووات (200 حصان). ويعتقد الخبراء أن هذا الأداء يجعل السيارة قادرة على التفوق حتى على سيارات كلاسيكية مثل مرسيدس 540 كيه، التي كانت تعد من أقوى السيارات في تلك الفترة.

اعتمد تصميم "تايب 52" على مواد وتقنيات تصنيع تقليدية، حيث استخدم الخبراء صفائح الألومنيوم المطروقة يدوياً على إطارات خشبية، بالإضافة إلى تصميم داخلي يجمع بين الطابع الرياضي والأناقة. وفيما يتعلق بمحرك السيارة، قررت "أودي" التركيز على تقديم محرك قوي بقدرة 6 لترات وقوة 382 كيلووات (520 حصاناً)، مما يعطي السيارة أداءً مذهلاً يتفوق حتى على بعض الطرازات الحديثة.

منذ فوز "أودي" بسباق لومان في عام 2013، تزايدت التكهنات بشأن نيتها تحويل هذا النجاح إلى طراز تجاري جديد، وهو ما تحقق بإطلاق "تايب 52". وبذلك، تجمع "أودي" بين تاريخها العريق في صناعة السيارات الرياضية وابتكار طرازات جديدة تلبي تطلعات عشاق السيارات الكلاسيكية والرياضية على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • جريمة غرضها السرقة.. كشف ملابسات واقعة العثور على جثة شخص بمسكنه بالجيزة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • «وفاة طبيعية أم شبهة جنائية؟».. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثة موظف داخل مترو المرج
  • بقوة 425 حصانا.. مواصفات وسعر سيارة نيسان باترول 2025 الجديدة
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • أودي تكشف عن سيارة رياضية تاريخية بتصميم ثلاثينيات القرن الماضي
  • الأمن يكشف ملابسات سرقة سيارة بالزقازيق
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • سيارة تويوتا GR ياريس الجديدة.. السعر والمواصفات