أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على تعزيز التعاون مع صربيا في جميع المجالات بما في ذلك مجال الدفاع، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة بين الدولتين الصديقتين بما يتناسب مع إمكاناتهما على شتى الأصعدة، كما أكد اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع بجمهورية صربيا ميلوش فوتشيفيتش، وذلك بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون العسكري والأمني بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك، لاسيما الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها الجيوسياسية والاقتصادية عالمياً .

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي نقل تحياته وتقديره للرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين. 

من جانبه، نقل نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الصربي تحيات وتقدير الرئيس الصربي للرئيس السيسي، مشيداً بما تشهده العلاقات المصرية الصربية من ازدهار، خاصة في ضوء زيارة الرئيس السيسي لصربيا في يوليو 2022 وما نتج عنها من زخم متصاعد، كما ثمن ما يشهده الحضور المصري على الساحتين الإقليمية والدولية من تنام وفاعلية تحت قيادة الرئيس السيسي، فضلاً عن الجهود المصرية الحاسمة في مكافحة الإرهاب على الصعيد الإقليمي، بالإضافة لدعمها للاستقرار والأمن والتنمية، منوهاً في هذا الإطار بما شاهده خلال زيارته لمصر من تطور تنموي وعمراني مُطَرّد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

جاء فيها" يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا، أن أبعث لفخامتكم أصدق التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات ، بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو... التي أعادت لمصر مكانتها الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي ، تحت قيادتكم الرشيدة أعادها الله على فخامتكم وعلي مصرنا الغالية وشعبها العريق بالتقدم والرقي والإزدهار، حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الحق والخير خطاكم ، إنه نعم المولى ونعم النصير" .

 

كما بعث المحافظ،  برقيات تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، وعدد من الوزراء ، كما تقدم سيادته بخالص التهنئة لجموع الشعب المصري وأبناء المنيا ، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لإنطلاق ثورة 30 يونيو المجيدة، لإسترداد الوطن ، واستكمال مسيرة البناء و التنمية ، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وينعم عليها بالخير والتقدم والإزدهار.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • أ ف ب: إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في صربيا.. وتصفية المهاجم
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التربية والتعليم يهنىء الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم الفلبين في الدفاع عن حقوقها السيادية