عاشت باريس، مساء الجمعة، على إيقاع حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 إيذانا بالانطلاقة الحقيقية لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يعد بالفعل بأن يكون "استثنائيا"، مع العلم أن فعاليات العديد من المنافسات، مثل كرة القدم والركبي، كانت قد بدأت بالفعل.

ولأول مرة، جرت أطوار هذا الحفل، الذي جمع بين استعراض الرياضيين وعرض فني ووصلات غنائية، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية، خارج الملعب الأولمبي، على مسافة تزيد عن ستة كيلومترات على طول نهر السين، في سابقة من نوعها في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وعلى متن 85 مركبا، قام ما يناهز 7000 رياضي، يمثلون الدول المشاركة، باستعراض على مياه النهر الباريسي، متجهين من الشرق إلى الغرب تحت سماء ممطرة، مما أضفى على المشهد رونقا خاصا وشاعريا في نفس الوقت.

واستعرض الوفد الرياضي المغربي على متن مركب كبير على هذا المسار النهري وسط هتافات الجمهور.

وتم رفع العلم الوطني خلال هذا العرض من قبل لاعبة الغولف إيناس لقلاليش والفارس ياسين الرحموني.

وتابع العرض قرابة 360 ألف متفرج في مختلف المواقع، يحتمون من المطر بالمظلات والعباءات، وأكثر من مليار مشاهد عبر التلفزيون. وسلط المسار الضوء على بعض أشهر المعالم الأثرية الباريسية، مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكنيسة نوتردام.

وكما تقضي التقاليد، افتتحت اليونان، التي تعتبر مهد الأولمبياد، موكب الوفود الأولمبية، تلتها الدول الأخرى حسب الترتيب الأبجدي، في حين أنهت فرنسا، الدولة المضيفة، العرض، بالوصول إلى تروكاديرو، عند أقدام برج إيفل.

وتوزع الراقصون والموسيقيون والممثلون والمغنون والمتزلجون على أسطح البنوك والجسور والمنشآت، مؤلفين اثنتي عشرة لوحة فنية تبرز التراث الفرنسي، بناء على نص شاركت في كتابته الروائية المغربية ليلى سليماني.

وتحت زخات المطر، قامت أوركسترا سمفونية وفنانون مشهورون عالميا، من طراز سيلين ديون وليدي غاغا وآيا ناكامورا، بأداء مقطوعات موسيقية جديدة. وخطفت الموسيقى التصويرية، التي تمزج بين الموسيقى الالكترونية والميتال والموسيقى الكلاسيكية ألباب الجمهور المحتشد.

ومع حلول الليل، سطعت أنوار باريس، التي تألقت بعرض استثنائي للصوت والضوء على نهر السين، سلط الضوء على المعالم الباريسية الرمزية التي اكتست حلة باهرة.

وتوج العرض، الذي مزج بين الرياضة والفن والبروتوكول الأولمبي، بإيقاد المرجل الأولمبي في حديقة التويلري.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بفيديو ترويجي.. ميلانيا ترامب غائبة عن الانتخابات حاضرة بمذكراتها

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، أصدرت السيدة الأولى للولايات المتحدة سابقاً، ميلانيا ترامب، فيديو ترويجي لكتابها الذي يحمل اسم "ميلانيا"، وتوثق من خلاله مذكراتها الشخصية الخاصة.

اللافت أن ميلانيا لم تشارك في الحملة الانتخابية الحالية لزوجها دونالد ترامب. ولم تظهر إلا لفترة وجيزة في المؤتمر الجمهوري في ميلووكي في يوليو (تموز) الماضي، ولم تدل بأي تصريحات لدعم ترشيح زوجها، ما أثار تساؤلات عديدة حول غيابها.

My Story.
My Perspective.
The Truth. https://t.co/ZCTwZSqZND pic.twitter.com/HHGQaA6d5v

— MELANIA TRUMP (@MELANIATRUMP) September 5, 2024

وفي مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع إكس، الخميس، قالت ميلانيا إن تأليف الكتاب، المقرر إصداره في 24 سبتمبر (أيلول)، كان بمثابة "رحلة شخصية وتأملية للغاية" بالنسبة لها.

وأضافت: "بصفتي شخصية تفضل الخصوصية تعرّضت في كثير من الأحيان للأضواء والتركيز العام والتضليل، أشعر بمسؤولية تجاه توضيح بعض الحقائق. وأعتقد أنه من المهم مشاركة وجهة نظري والحقيقة".

وتضمّن الفيديو الذي صاحبه موسيقى أوركسترالية صاخبة، مجموعة من الصور بالأبيض والأسود تظهر ميلانيا أثناء قيامها بمهام عامة مع زوجها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. إضافة للقطات لها وهي تحتضن أطفالها أو تساعدهم.

وبحسب مجلة Newsweek، فإنه ليس من الواضح على وجه التحديد ما هي المغالطات التي ستسعى مذكرات "ميلانيا" إلى تصحيحها.
ومن المقرر أن تبيع ميلانيا ترامب نسخاً موقّعة من الكتاب الذي يتألف من 256 صفحة عبر موقعها الإلكتروني مقابل 75 دولاراً.

ويمكن شراء نسخة خاصة بهواة الجمع، بما في ذلك الصور الإضافية والمقتنيات الرقمية، مقابل 150 دولاراً.

من جانبها، قالت دار نشر سكاي هورس للنشر، إن ميلانيا ستتحدث عن طفولتها في سلوفينيا، وتروي "اللقاء السعيد الذي غيّر مسار حياتها إلى الأبد"، أي لقاء دونالد ترامب.
ويقول وصف الكتاب على موقع Skyhorse الإلكتروني، إن ميلانيا ترامب "تشارك قصصاً وكواليس من وقتها في البيت الأبيض، وتسلّط الضوء على عملها الدعائي والقضايا القريبة من قلبها".
وأضاف: "تقدم ميلانيا نظرة غير مسبوقة على وقتها كسيدة أولى ولدت خارج الولايات المتحدة. إنه يجلب القراء إلى عالمها ويقدم رواية متعمقة عن امرأة عاشت حياة رائعة لكن بشروطها الخاصة".

وكانت ميلانيا قد غابت عن لحظات مهمة في الحملة الانتخابية الحالية لزوجها دونالد ترامب، بما في ذلك حفل انطلاق الحملة في ولاية أيوا.
وأدى غياب ميلانيا إلى طرح العديد من الأسئلة حول مكان وجودها. وكتب أحدهم: "الزوجة السابقة لزوج كامالا هاريس تدعمها بحماس أكبر من دعم زوجة ترامب الحالية له".

مقالات مشابهة

  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • تركي العواد:مانشيني‬⁩ لا يملك الوقت الذي يساعده في تغيير الطريقة دائماً..فيديو
  • «الأبيض الأولمبي» يتغلب على البحرين ودياً
  • تركيا تبدأ العام الدراسي بدرس افتتاحي عن غزة
  • بفيديو ترويجي.. ميلانيا ترامب غائبة عن الانتخابات حاضرة بمذكراتها
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • أسماء الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة للكيان المحتل
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو