تنطلق فعاليات المؤتمر الأول للتحالف المصري في الخارج، والذي يضم رؤساء وقيادات وأعضاء الجاليات المصرية بالخارج يوم 3 أغسطس المقبل بأحد فنادق القاهرة، وذلك لإعلان تدشين التحالف الداعم للدولة المصرية والإعلان عن تشكيل التحالف ولجانه النوعية.

وبدوره قال جمال حماد، رئيس بيت العائلة فى سويسرا، والعضو المؤسس لهذا التحالف، إن تدشين فاعليات المؤتمر الاول للتحالف الدولي للمصريين بالخارج سيكون يوم 3 اغسطس باكبر فنادق مصر بالقاهرة، لمناقشة كل ما يهم المصري بالخارج.


وأضاف حماد، في تصريح خاص للوفد، أنه يتمنى ان يكون مؤتمر ناجح وكذلك اتمني ان يتكاتف الجميع لانجاح هذا المؤتمر وأن نكون قدوة للمصريين بالخارج والعمل الجاد على الهدف الأساسي وهو العمل الخيري والتطوعي لخدمة أهالينا بمصر.

يذكر أنه استجابة لنداء الوطن وحرصاً على تحقيق المصلحة العامة للجاليات المصرية في الخارج، وتأكيدًا على أهمية التواصل والتعاون بين المصريين في شتى أنحاء العالم، تم  تأسيس "التحالف الدولي للمصريين بالخارج"، يهدف هذا الكيان إلى توحيد الجهود والمساهمة في تقديم الدعم والمساندة للجاليات المصرية في الخارج والعمل على تحقيق المصالح الوطنية العليا.
وجاءت فكرة تأسيس هذا الكيان من كل من صالح فرهود رئيس جالية باريس بفرنسا ، وعلاء ثابت رئيس جالية بيت العائلة في المانيا ونشأت زنفل نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك والذى قام بجولة أوروبية  للتنسيق لتدشين التحالف وبمشاركة عبد الباسط مقلد الرئيس السابق للنادي المصري في النمسا ومحمود السلاموني رئيس بيت العائلة في هولندا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعضاء الجاليات المصرية بالخارج جمال حماد للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

كتب- أحمد عبدالمنعم:
استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم السبت، المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرافقه الدكتور حاتم متولي عضو اللجنه التأسيسية للتحالف ومروة لبدة عضو الأمانة الفنية.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، ومسؤولي أسقفية الخدمات ذوي الصلة بالعمل المشترك بين التحالف الوطني والأسقفية.

جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المشروعات الجديدة التي يعمل عليها التحالف حاليًا وذلك في سياق تعزيز الجهود المبذولة وتعظيم مردود الشراكة مع الكيانات الأعضاء في التحالف.

واستعرض البابا من جهته بعض الأفكار التي تسهم في تشجيع أعضاء التحالف على مزيد من التعاون، وأورد قداسته بعض الخبرات من واقع خدمته والخاصة بكيفية جمع واستثمار الطاقات.

وأعرب المهندس خالد عبدالعزيز، عن أمله في زيادة العمل بشكل تكاملي بين أعضاء التحالف بغية الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية لرفع الضغوط من على كاهل هذه الفئات.

مقالات مشابهة

  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • بعد فتح الاشتراك.. شروط مهمة للتسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • تريزيجيه: هدفنا تحقيق الفوز على كاب فيردي لإسعاد الجماهير المصرية
  • المؤتمر الأول للإعمار.. حماد يعلن انطلاق خطط التنمية جنوب ليبيا
  • “حماد” يفتتح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب في سبها
  • إعلان تشكيل الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج
  • فتح باب التسجيل على مبادرة التجنيد للمصريين في الخارج حتى 31 أكتوبر