كشفت مديرية الصحة بالشرقية، بإشراف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، عن تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بمركز طب الأسرة بمنشأة أبو عمر، الكشف على 2500 مواطن ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأشارت مديرية الصحة بالشرقية، في بيان، إلى أن القافلة استمرت لمدة يومين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة

وأوضحت المديرية  خلال البيان أن القافلة الطبية اشتملت على 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهي: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، مع تخصيص 2 عيادة للأطفال.

 

إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط

وذكرت مديرية الصحة ، أن القافلة تضمنت إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2577 مريضا من أهالي المنطقة، مع صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 9 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، بالإضافة لإجراء جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قافلة طبية أطفال

إقرأ أيضاً:

«فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا

تنظم مستشفى الناس، غدا السبت، قافلة طبية مجانية، للكشف على الأطفال مرضى القلب من أبناء محافظة قنا، وذلك بمقر دار الأيتام والرعاية الخيرية بمنطقة المعنى بقنا.

وتهدف القافلة إلى تقديم الخدمات الطبية مجاناً، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات لتوفير الرعاية اللازمة.

ومن المقرر أن يرافق القافلة النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، لمتابعة سير العمل ودعم جهود الفريق الطبي، معربًا عن شكره للمستشفى لجهودها في تقديم الرعاية الصحية للأطفال مرضى القلب في قنا.

وأكد حاتم الملا، المدير التنفيذي لمستشفى الناس، أن الفريق الطبي سيجري الفحوصات اللازمة للأطفال، ثم تسهيل نقل الحالات التي تحتاج إلى جراحات إلى المقر الرئيسي للمستشفى في القاهرة، لضمان تلقيهم أفضل رعاية طبية، وتأتي هذه المبادرة في إطار دور المستشفى المجتمعي لتقديم الدعم الطبي للمحتاجين في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان