أعلن فنان الراب التونسي كريم الغربي المعروف باسم "كادوريم" ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر المقبل. في مقطع فيديو مؤثر نشره عبر حسابه على "إنستغرام"، وصف كادوريم الوضع في تونس بأنه "حساس ودقيق"، ودعا إلى توحيد الصفوف رغم الاختلافات.

اعلان

أكد "كادوريم" أن قرار الترشح لم يكن سهلاً، لكنه اختار خوض التجربة، معرباً عن أمله في أن يكون على مستوى تطلعات المواطنين.

وأضاف أنه يملك العديد من المشاريع لتونس في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

في الفيديو، انتقد "كادوريم" بشدة التضييقات التي يتعرض لها الإعلاميون والمحامون والمثقفون وأصحاب الرأي والمدافعون عن حقوق الإنسان في تونس. وعبّر عن استيائه من الأوضاع الحالية قائلاً: "يجب أن نقف وقفة تأمل لما تعيشه تونس اليوم.. نعرف جميعاً كيف أصبحت تونس.. تضييقات، بطاقات إيداع، استدعاءات للمحاكم بسبب كلمة أو كاريكاتور".

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ. أعلن رسميا ترشحي للإنتخابات الرئاسية 2024 ????????

Posted by K2 on Friday, July 26, 2024

وأشار إلى أن الشعب التونسي يواجه صفوفاً طويلة للحصول على الخبز والسكر والمواد الأساسية، مُرجعاً ذلك إلى الاحتكار. ومع ذلك، أكد كادوريم أنه يمتلك رؤية واضحة لتحسين الأوضاع في البلاد.

قيس سعيد في الصدارة و"كادوريم" يتقدم على موسي

تصدّر قيس سعيد نتائج استطلاعات الرأي لشهر يناير التي أجرتها مؤسسة سيغما كونساي، حيث حصل على 49.9% من نوايا التصويت. وحلّ الناشط السياسي صافي سعيد في المركز الثاني بنسبة 10.3%، بينما جاء كادوريم في المرتبة الثالثة بنسبة 5.9%، و4.6% لرئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في المرتبة الرابعة.

وقال رئيس مؤسسة سيغما كونساي حسن الزرقوني في مؤتمر صحفي سابق إن نتائج استطلاعات الرأي أظهرت أن اتجاهات التونسيين تبيّن اختيار قيس سعيد بنسبة 49.9%، يليه صافي سعيد بنسبة 10.3%، ثم "كادوريم" بنسبة 5.9%، وعبير موسي بنسبة 4.6%. يليهم منصف المرزوقي، وفاضل عبد الكافي، وناجي جلول.

الرئيس التونسي قيس سعيد يحضر مراسم التوقيع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في قاعة الشعب الكبرى في بكين، الجمعة 31 مايو/أيار 2024Tingshu Wang/APرؤية ضبابية تخيم على الانتخابات التونسية باليوم الأخير لحملات المرشحينهيئة الانتخابات التونسية: نسبة المشاركة الأولية في استفتاء الدستور بلغت 27,54%شرعية قيس سعيّد تحت المنظار بعد الإقبال الضعيف على الانتخابات التونسية

وقبل انعقاد المؤتمر، اتهمت عبير موسي رئيسة حزب الدستوري الحر حسن الزرقوني بممارسة "الاحتيال والخيانة" من خلال نتائج الإحصاءات التي ينشرها، مشيرة إلى أن الزرقوني يعمل على تضليل الرأي العام وخدمة أجندات سياسية محددة. وأضافت موسي أن حصول مغني الراب كادوريم في المرتبة الثالثة يثير الشكوك، متهمة الشركة بتعمد التضليل وتوجيه الرأي العام لصالح مشروع قيس سعيد.

وقد تجمع أنصار الحزب الدستوري الحر أمام الفندق الذي عُقد فيه المؤتمر الصحفي سابقاً للزرقوني، معبرين عن احتجاجهم على نتائج استطلاعات الرأي ومطالبين بتوضيحات بشأن منهجية الإحصاء ودقتها.

يأتي إعلان ترشح "كادوريم" بعد دعوة الرئيس التونسي قيس سعيد في 2 يوليو لإجراء الانتخابات الرئاسية في أكتوبر 2024. وكان سعيد قد أعلن أيضاً نيته الترشح لولاية ثانية، مؤكداً أنه يهدف إلى مواصلة "مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية".

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القبض على 38 مهاجرًا غير نظامي بعد هجومهم على خفر السواحل التونسي القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة تعود لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا تونس قيس سعيد الانتخابات التونسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 30 قتيلًا فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" يعرض الآن Next علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟ يعرض الآن Next أقوى جوازات السفر لـ 2024: المركز الأول لسنغافورة والثاني لدول أوروبا وجواز الإمارات العاشر عالميا يعرض الآن Next وزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصين اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن تونس قيس سعيد الانتخابات التونسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو غزة دونالد ترامب باريس جو بايدن الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا إسرائيل رياضة كامالا هاريس تأشيرة سفر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قیس سعید

إقرأ أيضاً:

برسالة تهديد.. تووليت يحذر نادي بيراميدز

استخدم نادي بيراميدز مؤخرًا حيلة القناع  للكشف صفقتهم الجديدة، مع اللاعب عبدالرحمن مجدي والتي تعد حيلة خاصة لمغني الراب الصاعد تووليت، وقد وجه رسالة للنادي، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

 

فقد أعاد تووليت نشر صورة اللاعب عبر حسابه الرسمي بـ “انستجرام”، من خلال خاصية “ستوري”، معلقًا: “مين لإداكو إذن بالكلام دا؟، هاخد إجراءات قانونية لو الحاجات دي متمسحتش”.

 

وتابع تووليت، معبرًا عن حبه للنادي الأهلي وتشجيعه له: “الأهلي فوق الجميع”.

 

يذكر أن مطرب الراب تووليت ظهر مؤخرًا بمجموعة من الأغاني الجديدة، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وحققت نجاحا كبيرا، وأصبح مثيرًا للجدل خصوصًا مع ظهوره ملثما دون الكشف وجهه وهذا خلق حالة كبيرة من التفاعل مع الجمهور.

مقالات مشابهة

  • برسالة تهديد.. تووليت يحذر نادي بيراميدز
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي
  • صاحب أغنية Type of Way.. وفاة مغني راب أمريكي عن عمر 33 عامًا
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي
  • احذر الاضطراب المفاجئ في الدماغ