يمنى عياد.. أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، عن انسحاب المصرية يمنى عياد، من مباراتها أمام بطلة أوزباكستان نيجينا يكتاموفا، ضمن منافسات الملاكمة لوزن 54 كجم بالدور الـ32 بأولمبياد باريس 2024.

يمنى عيادانسحاب يمنى عياد

وفي خبر صادم لعشاق الملاكمة، لم تتمكن يمنى عياد من المنافسة في مواجهة الأوزبكية نيجينا أوكتاموفا ضمن منافسات وزن 54 كيلوجرام في أولمبياد باريس 2024.

وتم إلغاء المباراة بعد أن تجاوز وزن يمنى الحد المحدد بفارق 700 جرام.

يمنى عيادعبد العزيز غنيم يعلق على استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس 2024

كما أعرب عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة، عن استيائه من استبعاد يمنى عياد، لاعبة منتخب مصر للملاكمة، من أولمبياد باريس 2024.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، أكد غنيم أن اللاعبة تم وزنها بالأمس وكان وزنها 54 كيلوجرامًا. وأضاف: "فوجئنا اليوم بزيادة وزن اللاعبة 700 جرام، ليصبح وزنها 54.7 كيلوجرامًا، مما أدى إلى استبعادها رسميًا من منافسات الأولمبياد".

حلم يمنى عياد يتبدد

وحلمت يمنى منذ نعومة أظافرها كغيرها من الفتيات المصرية في كتابة تاريخ بدورة الألعاب الأوليمبية وحلم التأهل وحصد ميدالية، قبل أن يكون استبعادها بمثابة خبر صادم للوسط الرياضي.

يمنى عيادمن هي يمنى عياد بطلة مصر في الملاكمة؟

يمنى عياد، المولودة في 29 يونيو 2003، كتبت اسمها في تاريخ الرياضة المصرية بتأهلها إلى نهائي إفريقيا 2023، لتصبح أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى الأولمبياد.وهي تدرس حاليًا التربية الرياضية في جامعة دمياط.

بدأت يمنى مشوارها الرياضي في سن مبكرة بممارسة الكاراتيه، ثم انتقلت إلى الكونغ فو قبل أن تحترف الملاكمة.

يمنى عياد واحدة من اللاعبات التي كان من المنتظر أن يحدثوا الفارق، وتقاتل من أجل إحراز ميدالية برونزية على الأقل، خاصة أن طموحها بلا حدود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد 2024 أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 كرة القدم افتتاح أولمبياد باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 البطلة يمنى عياد الملاكمة يمنى عياد الملاكمة يمني عياد اولمبياد باريس اوليمبياد باريس باريس باريس ٢٠٢٤ بث مباشر اولمبياد باريس 2024 بن عياد يمنى عياد يمني عياد أولمبیاد باریس 2024 یمنى عیاد

إقرأ أيضاً:

أتوقف كثيرا أمام مقولة المسرحى الألمانى برتولت بريخت

«أعطنى خبزاً ومسرحاً أعطك شعباً مثقفاً».. وأجدها معبرة تماما وجامعة مانعة لما يجب أن تكون عليه الشعوب.. فقد وضع المسرح لأهميته الكبيرة جنبا إلى جنب مع الخبز الذى يعتبر العمود الفقرى لحياة الإنسان.. فلا حياة بلا خبز ولا شعب مثقف بدون مسرح.. فهو مجموعة من الخبرات الإنسانية التى يستفيد منها المجتمع ويكون له تأثير إيجابي فى مختلف مناحى الحياة.. واذا كانت هذه المقولة الذهبية تصلح لأى زمان ومكان فما أحوجنا اليها فى الوقت الحالى الذى ابتعدت الكثير من الشعوب عن الثقافة الحقيقة نتيجة لاهمالها للمسرح العربى الحقيقى للشعوب.. والثقافة التى يعنيها بريخت ليست الشهادات الدراسية العليا والتى يحصل عليها الكثيرون بمنتهى السهولة بل يشترون شهادات الماجستير والدكتوراه بمنتهى اليسر ودون أى حياء.. إنما يقصد الثقافة الحقيقة التى تتغلغل فى شخصية كل فرد من أفراد المجتمع وتظهر انعكاساتها فى تصرفاته وتحركاته وقراراته.. وبالتالى تظهر فى السلوك الجمعى العام والذى يجعلك قادرا أن تحكم على مجتمع ما بأنه مثقف أو غير ذلك.. ولا يمكن للمسرح أن يكون بمعزل عن الواقع المحيط به لأنه يعتبر الترجمة العملية والفنية لهذا الواقع مهما كان حاله واذا حدث غير ذلك فلن يكون له أى تأثير حقيقى وملموس على المجتمع.. حتى الأدوات التى يستخدمها المسرح يجب أن تناسب العصر حتى يتقبلها أفراد المجتمع ويندمجون معها ويكون لها تأثير حقيقى خاصة أن المسرح يتميز بأنه أسرع رد فعل وقتى ومباشر من الجمهور المتابع بدون أى حواجز أو معوقات وهو ما يضاعف من متعة المسرح ويجعله حالة انسجام واندماج وتفاعل مستمر ومن نوع خاص جدا باعتبار أنه فن تجسيد اللحظة الراهنة مهما اختلفت أو تنوعت.. والمسرح العربى فى حاجة إلى عقول أكثر وعيا وقلوب أعمق اخلاصا لمواكبة التقدم المسرحى فى مختلف دول العالم والاستفادة من التطور التكنولوجى الرهيب والاستفادة منه فى طرح العديد من الأفكار وتوصيل الرسائل بطرق أكثر سهولة.. خاصة اننا عانينا كثيرا من عدم تجهيز مسارحنا بالدرجة التى تجعل الرسائل لا تصل إلى المتلقى بطريقة واضحة وممتعة فى الوقت نفسه.. علاوة على حاجتنا لإتاحة الفرصة للمبدعين الحقيقيين بعيدا عن الأسماء التى أفلست ولم يعد لديها ما تقدمه.. فى حين يجلس المبدعون ينتظرون الفرصة وإتاحة المجال لهم لتقديم تجارب إبداعية مختلفة باعتبار أنه من المفروض أن كل تجربة مسرحية تقدم جديدا ومغايرا سواء اتفقنا فى الرأى معها أو اختلفنا.. (وللحديث بقية)..

‏[email protected]

مقالات مشابهة

  • تحقيق بوفاة رجل خلع 23 سناً وزرع 12 في اليوم نفسه
  • القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • أتوقف كثيرا أمام مقولة المسرحى الألمانى برتولت بريخت
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • قيود جديدة.. لبنان يحرم أطفال اللاجئين السوريين من حق التعليم
  • حقيقة ظهور الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على غلاف مجلة "فوج" العالمية