#سواليف

استنكر الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان الطريقة التي احتفى بها #الكونغرس الأمريكي “بلا خجل” برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو الملطخة يداه بدماء الفلسطينيين.

وبهذا الخصوص قال أردوغان في كلمة ألقاها الجمعة خلال اجتماع تعريفي ببرنامج تشجيع التكنولوجيا المتقدمة في مركز أتاتورك الثقافي بمدينة إسطنبول: “شاهدنا والعالم بأسره كيف جرى #التصفيق في الكونغرس الأمريكي لقاتل مرتكب إبادة”.

وأضاف: “تخيلوا أن الكونغرس الأمريكي يصفق لقتلة أزهقوا أرواح قرابة 40 ألف #طفل وامرأة ومسن” في #الحرب التي تشنها إسرائيل على #غزة منذ 10 أشهر، وذكر أن “الذين دأبوا على تقديم دروس الديمقراطية وحقوق الإنسان للعالم لم يشعروا بذرة خجل في أثناء احتفائهم بهتلر العصر”، في إشارة إلى نتنياهو.

مقالات ذات صلة “أوكسفام” : عدد الموتى جوعا في غزة سيكون أكبر من ضحايا الحرب 2024/07/27

وشدد بقوله: “نحن أمام ضمور عقلي لا يكتفي باستضافة جزار يداه ملطختان بدماء 150 ألف فلسطيني بغزة، بل ويصفقون لخطابه المليء بالأوهام”، مشيراً إلى انتهاء صلاحية النظام العالمي الذي أنشئ لحماية المصالح الاقتصادية والسياسية والعسكرية والدبلوماسية للمنتصرين في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أردوغان: “إننا نشاهد منذ مدة طويلة أدلة على أن النظام فقد قدرته على إيجاد حلول للمشكلات، وأن مجرد النظر إلى الأزمات التي شهدها الماضي القريب يكفي لإظهار أن النظام أصبح بالفعل على حافة الإفلاس”.

وتابع: “على سبيل المثال، الصراع في سوريا مستمر منذ 13 عاما، والحرب في أوكرانيا مستمرة بلا انقطاع لمدة عامين ونصف، ولسوء الحظ بدأت الاضطرابات في السودان قبل أن يستقرّ اليمن”، موضحاً: “في غزة فقد 16 ألف طفل بريء و40 ألف مدني أرواحهم، ولم يكن من الممكن منع الإبادة الجماعية لنحو 10 أشهر”.

ومساء الأربعاء ألقى نتنياهو خطاباً أمام الكونغرس الأمريكي، ساق خلاله مزاعم كثيرة عن حربه على غزة تتنافى مع التقارير الدولية والأممية، وتزامن خطابه مع احتجاجات ضخمة بواشنطن للمطالبة بوقف #تسليح_إسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أردوغان الكونغرس نتنياهو التصفيق طفل الحرب غزة تسليح إسرائيل الکونغرس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر

 

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 23 فريقاً في كأس «دولي الصقور» سباق الموسيقى..اركض 5 كلم في ميدان وسط أجوء البهجة والمتعة


احتفى الوحدة بفريق بيراميدز الفائز بكأس مصر لكرة القدم، وذلك في إطار العلاقة الجيدة بين الناديين الكبيرين، حيث تجمعهما اتفاقية توأمة، سبق الإعلان عنها العام الماضي.
جاء الاحتفال بالكأس التي حضرت إلى أبوظبي، بقاعة المؤتمرات بنادي الوحدة، بحضور ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، وهاني سعيد، المدير الرياضي بالنادي، ومحمد رضا بوبو نجم الفريق.
وعبر ممدوح عيد عن سعادته البالغة، بالوجود في العاصمة أبوظبي، ونادي الوحدة، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس نادي الوحدة، على حفاوة الاستقبال داخل النادي، والحب الكبير الذي يجمع الناديين.
وقال: البطولة الأولى للنادي لها «مذاق خاص»، وتؤكد أن بيراميدز يسير في الطريق الصحيح، يكفي أن كأس مصر انطلقت عام 1922 أي قبل أكثر من مائة عام، ولم يفز بها إلا 12 نادياً، ودخل بيراميدز القائمة، ليكون النادي رقم 13 فقط، على مدار 102 عام.
وأضاف: البطولة عامل دفع قوي، لمزيد من البطولات التي تدخل النادي مستقبلاً، مشدداً على أن بيراميدز اعتاد منذ ظهوره أنه ينافس على مختلف الألقاب، وهذا ما نؤكده الآن، بالسعي للمنافسة في مختلف المسابقات، سواء المحلية، أو القارية في دوري أبطال أفريقيا البطولة الأكبر في «القارة السمراء».
من جهته، أعرب هاني سعيد عن تقديره للحفاوة بوفد النادي في العاصمة أبوظبي، مشدداً على أن الجميع داخل النادي يبذل قصارى جهده، من أجل بلوغ الأهداف، والمنافسة على مختلف الألقاب.
وتمنى هاني سعيد أن تشهد الفترة المقبلة تعديلاً في شكل المسابقات المصرية، وأن تكون هناك مواعيد بداية ونهاية الدوري، ما يسمح للفرق المشاركة بالحصول على الراحة الكافية، والاستعداد الجيد.
وأشار بوبو إلى أن حصد أول لقب له في مسيرته مع الفريق، يؤكد أن النادي عازم على المزيد، مؤكداً أن جميع اللاعبين يقاتلون من أجل شعار بيراميدز، ورفع اسمه ورايته في مختلف البطولات.

مقالات مشابهة

  • الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: بايدن يشعر أنه وصل إلى خط النهاية مع نتنياهو
  • شاهد بالصورة| الأمريكي يعيد تدوير النظام السعودي.. وهذه هي النتيجة
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • تحليل: الغرب يشعر بالقلق لتزايد النفوذ الصيني في أفريقيا
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • الحية: "حماس" متمسكة بالمقترح الأمريكي رغم مراوغات نتنياهو
  • الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • نشرة التوك شو.. زيارة الرئيس لتركيا وتصريحات نتنياهو المستفزة