دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فقد الإيطالي جيانماركو تامبيري، لاعب القفز العالي، خاتم زواجه خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في نهر السين، الجمعة، نتيجة الظروف الجوية السيئة.

وكان جيانماركو تامبيري قد رفع العلم الإيطالي بجانب أريانا إيريجو، المُبارِزة الإيطالية، في حفل الافتتاح، قبل أن ينزلق الخاتم من يده ويسقط في نهر السين.

ونقل موقع "يورو سبورت" تعليقات أعضاء الفريق الأولمبي الإيطالي حول هذا الحادث، إذ قالوا لمواطنهم جيانماركو تامبيري: "الآن، ماذا ستقول لزوجتك؟".

وكان بعض أعضاء الفريق عرض تصوير مقطع فيديو وإرساله لزوجة جيانماركو تامبيري لتأكيد حادث سقوط الخاتم.

وقال جيانماركو تامبيري عقب الحفل: "كان الأمر رائعاً بشكل لا يصدق، ثم كانت النهاية جميلة مع برج إيفل والحلقات الخمس، يا له من فريق، هناك حماس فريد تُحسد عليه جميع القوارب الأخرى".

فيما قال عبر حسابه على منصة إنستغرام: "أتمنى أن تكون دورة ألعاب أولمبية لا تنسى لبلدنا الرائع، حظ سعيد لجميع الرياضيين في هذا الفريق...".

وكان جيانماركو تامبيري قد تقاسم الميدالية الذهبية في القفز العالي مع القطري معتز برشم، في أولمبياد طوكيو 2020، ويبدأ الإيطالي رحلة الدفاع عن إنجازه في الأولمبياد الحالي في 7 أغسطس/ آب المقبل.

إيطاليافرنساالألعاب الأولمبيةباريسنشر السبت، 27 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس

إقرأ أيضاً:

المغرب يواجه الجابون في افتتاح مشوارهما بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

يواجه المنتخب المغربي نظيره الجابوني مساء غد الجمعة على الملعب الكبير بمدينة أكادير في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 المقرر إقامتها في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وكونه ضمن التأهل بصفة منتخب المغرب منظم البطولة، فإن وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس سيراهن على منح الفرصة للاعبين جدد وزيادة مستوى الانسجام داخل المجموعة وتحسين الأداء الجماعي والتكتيكي لا سيما بعد الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة منذ خروجه من الدور الثاني ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار مطلع العام الجاري.

واعتبر الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم خلاله قائمة المنتخب، المباريات الست في تصفيات أمم أفريقيا فرصة لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين للبطولة القارية وضمان الاستمرارية بالاعتماد على لاعبين شباب سيرا على نهجه منذ مونديال قطر الأخير.

واستعان الركراكي بثمانية من اللاعبين المتوجين مع المنتخب الأولمبي ببرونزية أولمبياد باريس 2024، في مواجهتي زامبيا والكونغو شهر حزيران/يونيو الماضي في تصفيات مونديال 2026.

وضمت القائمة الجديدة للمنتخب اسمين جديدين ويتعلق الأمر بكل من آدم أزنو /18 عاما/ لاعب بايرن ميونيخ وزكرياء الواحدي /22 عاما/ لاعب نادي جينك البلجيكي المتوج ببرونزية أولمبياد باريس مع الأولمبي المغربي.

في المقابل يغيب كل من إسماعيل الصيباري لاعب أيندوفن الهولندي، وأسامة العزوزي لاعب بولونيا الإيطالي، وشادي رياض مدافع كريستال بالاس الإنجليزي بسبب الإصابة.

وكما هو الحال طوال سنوات فإن قائمة أسود أطلس تتكون في معظمها من لاعبين محترفين في أندية أوروبية وأفريقية وخليجية فيما يمثل الدوري المغربي المحلي منير المحمدي والمهدي بن عبيد حارسي مرمى فريقي نهضة بركان والجيش الملكي.

وتحكمت في القائمة النهائية لأسود الأطلس مجموعة من العوامل ترتبط في مجملها بالغيابات الاضطرارية، وكذا سعي وليد الركراكي لتجربة لاعبين جدد في مراكز معينة لسد العجز في بعض المراكز التي تعاني منذ أشهر خاصة في خط الدفاع.

ولهذا السبب فضل المدير الفني لمنتخب المغرب استبعاد بعض اللاعبين بشكل مؤقت مثل رومان سايس لاعب السد القطري ويحيى عطية الله المنتقل حديثا للأهلي المصري قادما من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة، للوقوف على مستوى لاعبين جدد وإعادة آخرين سبق له أن استبعدهم مثل أشرف داري ويونس عبد الحميد.

ولا يكمن التحدي الأكبر بالنسبة للركراكي في اختيار التشكيل الأمثل لكل مباراة بل في الخيارات التكتيكية التي تضمن الاستفادة من مهارات اللاعبين ضمن توليفة تضمن له تحقيق الهدف المنشود المتمثل في تحقيق الانتصار نتيجة وأداء.

ورغم افتقادهما للتنافسية مع بداية الموسم الرياضي الجديد فإن مدرب أسود الأطلس أصر على حضور عز الدين أوناحي ونايف أكرد باعتبارهما من ركائز المنتخب الذين يعول عليهم كثيرا في المرحلة المقبلة، وهو ما يفسر رفض اللاعبين معا عروضا مادية مغرية من الخليج من أجل البقاء في أحد الدوريات الأوروبية.

وتمثل مواجهة الجابون تحديا لاختيارات الركراكي الفردية والتكتيكية بعد الصعوبات التي واجهها في الأشهر الماضية في فرض أسلوب لعبه على منافسيه وتشكيل شخصية تعكس المستوى المميز الذي ظهر به في مونديال قطر 2022، وهي معطيات يدركها جيدا لاعبو المنتخب الجابوني ومدربهم الفرنسي آلان جيريس الذي سبق له أن بدأ مساره التدريبي في أفريقيا بداية الألفية من المغرب حيث أشرف على تدريب فريق الجيش الملكي.

وتتنافس منتخبات الجابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو أضلاع المجموعة الثانية على بطاقة تأهل وحيدة، فإن تصدر أحد المنتخبات الثلاثة الترتيب النهائي سيتأهل أما في حالة تصدر المغرب فإن بطاقة التأهل ستكون من نصيب صاحب المركز الثاني.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات يوم الإثنين المقبل على ملعب أدرار.

مقالات مشابهة

  • النصر يخالص كونان ويبلغ سداسي الفريق بالرحيل
  • أكرم توفيق لاعب الأهلي يعلن زواجه للمرة الثانية «صورة»
  • 5 معلومات عن هدير أبو نار زوجة أكرم توفيق لاعب الأهلي الثانية (صور)
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • العثور على خاتم مدفون منذ ألف عام
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • ريال مدريد يفقد نجم الفريق أمام ريال سوسيداد في الليجا
  • المغرب يواجه الجابون في افتتاح مشوارهما بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025