بوابة الفجر:
2024-09-08@04:56:18 GMT

محافظ بني سويف يبحث حلول لمشكلات مياه الشرب

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إجتماعًا بمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي في حضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة مشكلة نقص وضعف وانقطاع المياه في بعض القرى والمناطق في دائرة المحافظة.

 

حيث قام كل نائب باستعراض المشكلات وشكاوى المواطنين، كل في نطاق دائرته، وبدورها قامت رئيس الشركة بتوضيح الأسباب واستعراض الجهود للحلول العاجلة والمؤقتة، بجانب استعراض الخطوات والإجراءات المنفذة والمشروعات المستقبلية التي تستهدف تحقيق الحلول الجذرية للمشكلات في بعض القرى والمناطق.

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع،على آليات للتواصل بين النواب ومسئولي الشركة للتعامل السريع، والتجاوب مع مطالب وشكاوى المواطنين، لا سيما في قطاع حيوي مثل مياه الشرب والصرف الصحي.

 

كما تم التأكيد على أن الجميع تنفيذيون وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ يعملون من أجل دفع جهود الدولة نحو تحسين مستوى وجودة حياة المواطن في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية، مع التأكيد على استمرار العمل بروح الفريق الواحد، والتواصل المباشر في أية مشكلات خدمية طارئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً صباح اليوم، بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، لمتابعة استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار،  بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولى الهيئة، ورؤساء أجهزة تلك المدن.

التعامل مع مياه الأمطار

واستمع وزير الإسكان لشرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع مياه الأمطار بموسم الشتاء المقبل، حيث أوضح مسؤولو أجهزة المدن، أنه تم العمل في 3 محاور متوازية (رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار – عناصر إدارة الأزمات والطوارئ – وحدات التدخل السريع)،

التنسيق بين أجهزة المدن

ووجه الوزير بضرورة التوسع في تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفي، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون في سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

مشروعات وزارة الإسكان

تابع الوزير، مع رؤساء أجهزة مدن غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، موقف المشروعات الجارى تنفيذها، وكذا موقف تنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة خلال الزيارة التفقدية السابقة لتلك المدن، موجهاً بوضع رؤية مالية متكاملة للإيرادات والمصروفات حتى عام 2030، وتعظيم العوائد المالية الذاتية والمستدامة، وتعظيم الاستفادة من المعدات ومختلف الأصول بالمدن الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • وزير الإسكان يوجه بتطبيق حلول غير تقليدية لاستيعاب مياه الأمطار
  • "الوزير" يبحث مع محافظ بني سويف الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بكوم أبو راضي وبياض العرب
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • العبدلي: أزمة المركزي سببها مجلسي النواب والدولة لعدم اتخاذهما أي اتفاق بخصوص المناصب السيادية