أعلنت جامعة الملك فيصل الدفعة الثالثة والأخيرة لقبول طلبات المتقدمين على مرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446 هـ ، إذ بلغ إجمالي عدد المقبولين خلال الدفعات الثلاث التي أعلنتها الجامعة 12507 متقدم ومتقدمة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح عميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان أن الجامعة قبلت في الدفعة الأولى 9215 متقدمًا ومتقدمة، أكد منهم القبول 5007، وفي الدفعة الثانية بلغ عدد المقبولين 11720، وكان مجموع المؤكدين 7500، وفي الدفعة الثالثة بلغ عدد المقبولين 12507.


أخبار متعلقة حفاظًا على الطرق.. ميناء الدمام يحذر شركات النقل من تخطي الأوزان المحددةمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُعيد بناء عظام الجمجمة لرضيع يعاني من تشوه خلقي نادروأشار إلى أن مجمل من تم منحهم فرصًا لتأكيد القبول خلال جميع مراحل القبول الثلاث بلغ 33442، بينما بلغ عدد غير المؤكدين 16327.كليات جامعة الملك فيصلوبين الدكتور الفريدان أن مجلس جامعة الملك فيصل اعتمد في قراراته قبول 9215 متقدمًا ومتقدمة للعام الجامعي 1446 هـ، واستجابة لتوجهات القيادة الرشيدة - أيدها الله - ودعمها غير المحدود لإتاحة الفرص التعليمية، وتنمية القدرات البشرية، وتلبية للطلب الكبير على الالتحاق بكليات جامعة الملك فيصل وجه رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي بزيادة أعداد القبول بنسبة 30%، وبما يعادل 3000 مقعد دراسي عما أقر سابقًا، وذلك إيمانًا بمسؤولية الجامعة نحو استيعاب أبناء الوطن وبناته الأعزاء في أروقتها العلمية.
وأكد الدكتور الفريدان حرص الجامعة على تحقيق رغبات المتقدمين، إذ جرى تحقيق رغبات ما يقارب 83,15% من المقبولين لإحدى الرغبات الثلاث الأولى، وهي 75,78% للرغبة الأولى، و84,77% للرغبة الثانية، و88,89% للرغبة الثالثة.
وأشار إلى أن هناك عاملا مهما في الاختيار، إذ أن مقدم الطلب هو من يقوم باختيار الرغبات المفضلة لديه، والتي يعتمد عليها الاختيار الآلي، وبالتالي فإن تحقق القبول يتم بتحديد المتقدم لرغباته الأولية، ولذا فإن عددا من أصحاب النسب الموزونة المرتفعة نسبيًّا لم يتم قبولهم بداية بسبب نوعية اختيارهم للرغبات التي قدموها، والتي تمثل الرغبات ذات التنافسية العالية في التقديم، إلى جانب أن الجامعة حرصت على توفير الفرص لاستقطاب المتميزين من كل مناطق الوطن الغالي.

#عاجل | #جامعة_الملك_فيصل تزيد نسبة القبول 30% بما يعادل 3000 مقعد دراسي#اليوم | @KFUniversityhttps://t.co/xdMSozNU9T pic.twitter.com/cgJI3YdPu2— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2024تفعيل خيار "نزول رغبة"وأفاد الدكتور الفريدان أن على جميع المقبولين التقيد بتعليمات القبول وضرورة إكمال إجراءات القبول وفق التقويم الزمني المعلن، وأنه يتعين على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.
من جانب آخر، أوضح الدكتور الفريدان أنه مع إعلان الدفعة الأخيرة سيتم تفعيل خيار «نزول رغبة» خلال الدفعة الثالثة وذلك للمقبولين الذين يرغبون النزول لرغبة أقل تفضيلاً عند التقديم عن الرغبة التي هم عليها حالياً، وأنه بمجرد موافقة العمادة على الطلب سيتم تعديل قبول المتقدم على الرغبة الأقل ولن يكون له الحق بمطالبة الجامعة للعودة للرغبة السابقة، علماً بأن النظر في مثل هذه الطلبات يتم حسب توفر مقاعد شاغرة وان النسبة الموزونة تؤهلك للقبول في الرغبة المراد النزول لها، متمنيًا لجميع المقبولين التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية القادمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل العام الجامعي الجديد التسجيل بالجامعات جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس الجامعة وأعضاء المجلس لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة.

وخلال الاجتماع تم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة.

تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة.

وقد أوضح التقرير ما بذلته الجامعة من مساع لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الأكاديمية بالصناعة.

تكريم رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة

وعلى هامش الجلسة تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم السادة أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • عاجل.. إعلان أسماء المقبولين في الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم بكفر الشيخ
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • «جنوب الوادي» تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف
  • إجراءات بوليسية بالجامعات الأميركية لمنع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين
  • إجراءات مشددة في الجامعات الأميركية لمنع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين