أعادت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فتح ميناء العريش البحري بعد تحسن الأحوال الجوية بمحافظة شمال سيناء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مصدر مسؤول بميناء العريش في بيان اليوم، إن قرار إعادة فتح الميناء جاء عقب استقرار وتحسن الأحوال والظروف الجوية.


أخبار متعلقة سفير المملكة لدى الأردن يحضر افتتاح مؤتمر رقمنة الأعمال والبحث العلميالاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربيةوأشار إلى أن الميناء ينتظر وصول العديد من السفن لنقل الصادرات المصرية.ميناء العريشسبق وأعلنت إدارة ميناء العريش أمس، إغلاق الميناء أمام حركة دخول وخروج السفن بسبب الأحوال الجوية.
وأوضح مصدر مسؤول بالميناء أن قرار الإغلاق جاء نتيجة شدة الرياح، وارتفاع أمواج البحر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة مصر ميناء العريش البحري طقس مصر میناء العریش

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية

كتب- حسن مرسي:

أوضح الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، أن العوامل المؤثرة في المناخ تشمل درجة الحرارة، ومستويات الرطوبة، وضغط الهواء، واتجاه وسرعة الرياح، بالإضافة إلى الظواهر الجوية البعيدة والقريبة من سطح الأرض.

خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا لايف"، قال قطب، أن التغييرات في هذه العناصر مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالأنشطة البشرية التي يقوم بها الإنسان، مثل استهلاك الطاقة المستخرجة من مصادر الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط.

وأشار أستاذ المناخ، إلى أن تلك النشاطات الزائدة والتي تتجاوز الحدود الطبيعية تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري، مما يرفع درجات الحرارة ويؤدي إلى تلوث الهواء بشكل كبير.

وأكمل: "هذا التلوث الهوائي الناتج عن الانبعاثات الغازية يساهم بدوره في زيادة حدة الأحوال الجوية القاسية، بما في ذلك حرائق الغابات والفيضانات والأعاصير والموجات الحارة الشديدة التي تهدد الحياة البشرية والحيوانية والنباتية".

بالإضافة إلى الأضرار البيئية والاقتصادية الناجمة عن هذه الكوارث الطبيعية، يشير أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إلى أن التلوث البيئي يؤدي أيضاً إلى تأثيرات سلبية على صحة الإنسان، حيث يتسبب في انتشار العديد من الأمراض الخطيرة.

كما أشار أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إلى أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يهدد الحياة البحرية والبرمائية، مما يعرض الثروات الحيوانية والبحرية للخطر.

مقالات مشابهة

  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية