المناطق_واس

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضرورة وإلزامية أخذ الموافقة قبل الإعلان عن المنتجات الخاضعة لإشرافها، وذلك لضمان سلامتها، حفاظًا على الصحة العامة.

وأوضحت “الهيئة” أن الأجهزة والمستلزمات الطبية والمبيدات والأعلاف والمنتجات الغذائية والأدوية اللاوصفية، هي منتجات لا يسمح بالإعلان عنها قبل أخذ موافقة “الهيئة”، مع الالتزام بالشروط والضوابط التي تحدد آلية الموافقات على طلبات الإعلان عن تلك المنتجات عبر وسائل الإعلام.

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تنصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف 23 يوليو 2024 - 3:21 مساءً “الغذاء والدواء” ترصد أكثر من 1800 مخالفة على المنشآت الخاضعة لإشرافها 22 يوليو 2024 - 1:39 مساءً

وحددت الهيئة عددًا من الشروط والضوابط للإعلان عن تلك المنتجات وهي أن تكون الادعاءات في الإعلان معتمدة من الهيئة، وألا تتضمن الدعاية أو الإعلان أي عبارة تنتقص أو تمس بالمنتجات الأخرى، وأن يكون المنتج مسجل أو مدرج لدى الهيئة، وألا تحتوي الدعاية أو الإعلان على عبارات مضللة للمستهلك.

وتدعو “الغذاء والدواء” إلى الالتزام بالشروط والضوابط المُحددة للإعلان عن المنتجات، وللإبلاغ عن المنتجات المخالفة عبر الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق “طمني”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الغذاء والدواء الغذاء والدواء الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

“لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد

شبكة انباء العراق ..

أصدرت دائرة صحة البصرة، امس الجمعة، توضيحاً بخصوص علاج لاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين بالكويت، فيما أكدت أن قرار نقله كان بطلب من اتحاد الكرة العراقي.

وذكرت الدائرة، في بيان أن “وسائل التواصل الاجتماعي تداولت العديد من التساؤلات بشأن احالة لاعب منتخبنا الوطني ايمن حسين إلى إحدى المؤسسات الصحية في الكويت بدلا من علاجه في المستشفيات بالبصرة او العاصمة بغداد”.

وأضافت: “وعليه نوضح بأن اتحاد الكرة العراقي متعاقد مع احد المستشفيات الأهلية في المحافظة لإحالة المصابين من لاعبي المنتخب الوطني في حال تعرضهم للإصابة أثناء مباريات المنتخب على أرض البصرة، وعليه عندما تعرض اللاعب ايمن حسين للإصابة تم نقله إلى المستشفى المتعاقد معها من قبل اتحاد الكرة العراقي”.

وتابعت: “فيما قامت دائرة صحة حرصا منها على سلامة لاعب منتخبنا الوطني بارسال عدد من أطباء الاختصاص في الجراحة والقلب والكادر التمريضي وسيارات الاسعاف والمسعفين وبأشراف مدير قسم العمليات الطبية، حيث تمت متابعة الحالة الصحية والعرض على اتحاد الكرة العراقي القيام بالاجراء الطبي اللازم له”.

وبينت الدائرة: “كان رأي الاتحاد نقله إلى احد المؤسسات الصحية في الكويت وعلى اثر القرار تم توفير أربع عجلات اسعاف ومسعفين وكادر طبي لتأمين وصول لاعب منتخبنا الوطني إلى الكويت دون تفاقم حالته الصحية والحمدلله تم الامر وايصاله حتى الحدود الكويتية، فيما قامت سيارة اسعاف تابعة لاحد المستشفيات الكويتية بنقله لاتخاذ الاجراء الطبي اللازم”.

ونوهت الدائرة، إلى أن “قرار نقله للكويت ناجم عن طلب اتحاد الكرة العراقي وليس لدائرة صحة البصرة اجبار المرضى او المسؤولين عنهم اداريا تلقي العناية الطبية في المؤسسات الصحية التابعة لها”.

user

مقالات مشابهة

  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • “لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد
  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • الخارجية الأمريكية: المفاوضات تتطلب موافقة حماس ومرونة من الجانب الإسرائيلي
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ دمياط دعم منظومة جودة المنتجات الغذائية
  • أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • محافظ دمياط يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث سبل التعاون
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”