دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  كشفت وزارة الداخلية المصرية، السبت، ملابسات سقوط فتاة تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، من سيارة أجرة خاصة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، بعدما حاول سائق السيارة التحرش بها في محافظة الجيزة، مما أدى إلى إصابتها.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، مما أسفر عن إصابتها".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية في منشورها أنه "بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 الجاري، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من (إحدي الفتيات تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية)، بأنها حال استقلالها سيارة (تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي) لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حاول قائد السيارة التحرش بها، فقامت بإلقاء نفسها، مما أدى لحدوث إصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وفر قائد السيارة هاربا".

وأوضحت وزارة الداخلية أنه "عقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (سائق- مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، مُصاب إثر تعديها عليه عقب محاولته التحرش بها)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: التحرش الجنسي الداخلية المصرية تغريدات وزارة الداخلیة التحرش بها

إقرأ أيضاً:

الداخلية: لا يحق للسوريين العمل دون إذن من وزارة العمل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، السبت، أنه في حال عدم حصول السوريين على إذن عمل من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لا يحق لهم العمل في أي مكان سواء في إقليم كردستان أو بغداد أو أي محافظة أخرى، مشيراً إلى ان سمات الدخول إلى العراق سواء للسوريين او غيرهم يتم التقديم عليها من خلال منظومة الفيزا الالكترونية.

وقال الخفاجي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري حول آخر إجراءات الوزارة لمنح تأشيرة دخول للسوريين إلى العراق وشروط حصولهم على الإقامة، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، أن منهجية منح "سمات الدخول إلى العراق تغيرت من التقديم الاعتيادي إلى التقديم الالكتروني سواء للسوريين أو غيرهم، فلدينا آلية عمل نعتمدها في الحصول على سمة الدخول".

وأضاف أن سمات الدخول متعددة فإما يكون نوعها "اعتيادية للزوجات أو الأزواج، ولربما تكون متعددة للطلبة وأصحاب العمل، ولربما تكون سمة بدون توقف، أي أن أنواع السمات هي نحو 8 يتم التقديم عليها من خلال منظومة الفيزا الالكترونية".
 
أما الحاصلين على سمة دخول من إقليم كوردستان أكد أن "الحصول على سمة دخول لا يعني العمل، فإذا لم يكن الشخص حاصلاً على إذن عمل من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، فلا يحق له العمل في أي مكان سواء في إقليم كردستان أو بغداد أو أي محافظة أخرى".

في السياق نوه إلى أن "مديرية شؤون الإقامة لديها نشاط بإجراء الحملات مع الجهات الأخرى لكل من يخالف القانون"، موضحاً أن "السمة تمنح بموجب التقديم نحو منظومة الفيزا الالكترونية". 

ويعيش عدد كبير من المقيمين السوريين في إقليم كردستان إلى جانب 254 ألف لاجئ بحسب إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لشهر كانون الثاني 2024.

وكان عضو غرفة سياحة دمشق محمد البني قد أعلن في كانون الثاني الماضي أن العراق أوقف منح "فيزا العمل" للسوريين.

وقال إن سوق العمل العراقية "اكتفت بالعمّال السوريين ولم يعد بحاجة إليهم" وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية سورية. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية: لا يحق للسوريين العمل دون إذن من وزارة العمل
  • بعد سرقة حقيبة أجنبي.. قرار جديد بشأن سائق بإحدى شركات النقل الذكي
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • عبر بوابة الوظائف الحكومية.. تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • تركيا تعلق على “ادعاءات نتانياهو ضد مصر”