يتكرر مشهد تراكم النفايات المنزلية في الحاويات في معظم الولايات، بسبب تأخر الشركة المختصة بنقل النفايات عن مواعيد النقل للمرادم والمواقع المخصصة، ويعاني السكان من تكدس النفايات المنزلية في الحاويات وتأخر نقلها لعدة أيام، مما يتسبب في امتلائها وعبث الحيوانات السائبة بأكياس القمامة وانتشار الروائح الكريهة، مطالبين بضرورة نقل النفيات المنزلية بشكل متواصل، وفي المواعيد المحددة، حفاظا على النظافة العامة و حماية الأحياء السكنية من أضرار المخلفات والروائح الكريهة.

وقال مصعب بن سليمان الراشدي من ولاية العامرات، تتكرر مشكلة تأخر نقل النفيات المنزلية، لأكثر من ثلاثة أيام و قد تصل إلى أسبوع.

وأضاف: تمتلئ الحاويات المخصصة للنفايات المنزلية، مما يضطر السكان إلى تركها بجانب الحاويات، وعندما تتأخر الشركة في نقلها تفوح منها روائح كريهة، مما يسبب إزعاجا للسكان، وتجمعا الحشرات وتسبب مصدر قلق وإزعاج للسكان.

وأشار الراشدي إلى أن تراكم النفايات في الحاويات، يؤدي إلى تجمع الحيوانات السائبة التي تقتات على النفايات، وتتسبب في تمزيق أكياس القمامة، مما يسبب انتشار النفايات بين المنزل و الطرقات.

وطالب مصعب الراشدي بضرورة متابعة الجهات المختصة للشركة المناط بها نقل النفايات، ومتابعة أداء عملها في نقل النفايات بموعدها المحدد، حفاظا على البيئة وراحة السكان والمظهر العام.

مشكلة تتكرر

من جانبه قال حمود بن سيف الرواحي: منذ مدة نعاني من طول مدة ترك النفايات المنزلية في حاويات القمامة ويتكرر ذلك في الإجازات والأعياد، وفي كل مرة تتزايد مدة ترك القمامة دون نقل.

وأكد الرواحي بأن مظهر حاويات القمامة وهي ممتلئة غير حضاري، فالسكان مجبرون على ترك القمامة بجانب الحاويات، دون وجود حل بإيديهم.

وأضاف: حاولنا أكثر من مرة مخاطبة الجهات المعنية، دون وجود أي استجابة، الشركة المختصة أيضا لم تستجب لمخاطبة الأهالي، لذلك نتمنى إيجاد حلول لهذه الظاهرة التي تنتشر في عدة ولايات ويعاني منها السكان.

من جانبه أكد جمعة بن خميس العرفاتي على أن مشكلة تأخر الشركة في نقل النفايات مشهد غير حضاري، ويؤدي إلى تلوث بيئي بسبب الروائح الكريهة وتجمع الحشرات في الحاويات.

وأضاف: مع حرارة الصيف وتحلل النفايات سريعا تتفاقم مشكلة التأخر في نقل النفايات، حيث أصبحت الروائح لا تطاق وتنتشر في الأحياء السكنية وعند المرور في الطريق بجانب الحاويات.

وناشد العرفاتي الجهات المختصة بإيجاد حلول سريعة لهذه المشكة ووضع الإجراءات المناسبة التي تضمن التزام الشركة بنقل النفايات في موعدها، قبل تكدسها وامتلاء الحاويات بها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نقل النفایات فی الحاویات فی نقل

إقرأ أيضاً:

8 نصائح للتغلب على مشكلة تعرق اليدين دون الذهاب إلى طبيب

تعرق اليدين مشكلة تواجه البعض وتسبب إزعاجًا لهم، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للقضاء على هذه المشكلة خلال فترة قصيرة، بدلًا من شراء كريمات بمبالغ كبيرة، ومنها استخدام منشفة ناعمة تساعد في تجفيف العرق الزائد.

ويمكن علاج مشكلة تعرق اليدين باتباع بعض النصائح، بحسب موقع «مايو كلينك».

نصائح لعلاج مشكلة تعرق اليدين غسيل اليدين باستمرار لتجنب الإصابة ببكتيريا الجلد ورطوبته. شراء مضاد التعرق من الصيدلية واستخدامه باستمرار، ويفضل وضعه مرتين في اليوم، صباحًا وقبل النوم. استخدام منشفة ناعمة تساعد في تجفيف العرق الزائد. استخدام بودرة وجه عادية، لأنها تساعد على امتصاص الرطوبة، وهي من أهم النصائح التي يجب الانتباه إليها لعلاج التعرق. الابتعاد عن تناول الأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل والكافيين، لأنهما يزيدان من إفراز التعرق، فبمجرد تجنبهم يساعد على جفاف اليدين إلى حد ما. تجنب الجلوس في أجواء شديدة الحرارة، أو التواجد في الأماكن المشمسة بصورة مباشرة، أو ارتداء ملابس ثقيلة تزيد من إفراز التعرق. ارتداء أقمشة قطنية تعمل على امتصاص الرطوبة من الجسم. تجنب ممارسة الرياضة باستمرار وبصورة مباشرة، خاصة قبل العمل، حتى لا يستمر التعرق لبعد التمرين، لذا يجب الانتباه جيدًا.

مقالات مشابهة

  • 8 نصائح للتغلب على مشكلة تعرق اليدين دون الذهاب إلى طبيب
  • بعد 4 وقائع.. القبض على لص الشقق السكنية في القطامية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • الشنيف: السبب في مشكلة ملعب الجوهرة عدم التواصل.. فيديو
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب
  • عجز أعداد المعلمين.. مشكلة تبحث عن حل
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة