أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن توقيع الكشف الطبى بالمجان على 2967 مواطن بقريتى نواى والاشمونين بمركز ملوى وذلك فى الفترة من 15 وحتى 18 من شهر يوليو الجاري، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

أكد المحافظ، أن القوافل العلاجية تهدف إلى توفير الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء المحافظة وتوعيتهم بمشاكل المجتمع،مع تقديم خدمات علاجية شاملة ومتكاملة من أجل حياة صحية كريمة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القوافل يتم تنفيذها من خلال فرق طبية تضم نخبة من الاستشاريين والتمريض للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية ـ خدمات الأشعة والتحاليل "، فضلًا عن صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم خلال القافلتين  توقيع الكشف الطبي علي 2967 حالة بالمجان في تخصصات مختلفة شملت 669 حالة جراحة، 635 أطفال، 441 باطنة، 188 نساء،177 أسنان، 537 جلدية، 59 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 267 تحليلًا متنوعًا و10 حالات أشعة عادية، و17 موجات صوتية، و200 كشف مبكر للضغط والسكر  و 16 خلع أسنان وتحويل 17 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 250 من أهالى القريتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح

أطلق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الارشادية للانتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، فضلا عن قوافل البنك الزراعي، على مستوى محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح.

وشهد وزير الزراعة، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اصطفاف اكثر من ٣٥ سيارة، تضم القوافل الارشادية والتوعوية، للانتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، وقافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المحافظة لتقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.

وقال وزير الزراعة ان ذلك يأتي دعما وتقديرا من وزارة الزراعة للفلاحين على مستوى الجمهورية، للاحتفال والاحتفاء به، بشكل مختلف هذا العام، من خلال التوسع في تقديم الدعم له، والتوعية والارشاد الزراعي، والاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات، فضلا عن التفاعل مع مشكلاتهم وعلاجها على الفور.

وقال فاروق ان كافة أجهزة وزارة الزراعة وقطاعاتها، ومديرياتها بالمحافظات، ومراكزها البحثية، تحتفل بالفلاح في عيده، بدعمه في هذا اليوم والتواصل معه، والتواجد معه في الحقول، والانتشار في كافة محافظات الجمهورية.

واشار الوزير الى استمرار اعمال تلك القوافل في نفس الوقت بمختلف محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح، ودعما له، ذلك بالاضافة الى المساهمة في رفع الغلاء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع لهم باسعار مخفضة، حيث وجه بضخ كميات اضافية من باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، كما وجه بخفض اسعار البيض البلدي للبيع بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، وكذلك الدواجن بأسعار مخفضة.

كما وجه وزير الزراعة بمضاعفة الانتاج للمشروعات الانتاجية التابعة للوزارة، والتوسع في زيادة المنافذ ونشرها على كافة محافظات الجمهورية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار والحد من السلاسل الوسيطة.

ووجه الوزير ايضا بزيادة عدد القوافل الارشادية للانتاج النباتي والانتاج الحيواني والطب البيطري، فضلا عن إطلاق ٦٠٠ قافلة بيطرية في جميع المحافظات، وتقديم كافة خدماتها بالمجان بالمزارعين دعما للمزارع والمربي.

واشار فاروق الى ان الدولة تقدم التمويل اللازم والميسر للمزارعين والمربين لدعم المشروعات الانتاجية، وذلك من خلال البنك الزراعي المصري باعتباره شريك للفلاح، والداعم لجهوده في التنمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف الطبى بالتأمين الصحى بعد ٦ أشهر
  • المطرب المصري محمد منير في رحلة علاجية بفرنسا