صرح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  أن الاتجاه إلى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، مشيرًا إلى أن المنظومة يتم متابعتها إليكترونيًا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

وأشار الدكتور فاروق  وزير التموين خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالإسكندرية أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، وأشار إلى أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية،  والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية عدد من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة والتي شملت مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق، ومطاحن الإسكندرية ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلى كامل.

وأكد الدكتور وزر التموين والتجارة الداخلية  خلال تفقده مخزن جملة بالمحافظة أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

اضاف  الدكتور  فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر وأشار إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن ملفات وزارة التموين من الملفات المهمة التي تخص حياة المواطن بشكل مباشر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية ، وأيضا السلع التي تطرح في منافذ الشركات التابعة، أيضا العمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية من أجل الحفاظ على حقوق المواطن الذي يعد أساس عمل  وزارة التموين والتجارة الداخلية في المرحلة الحالية، كما أن المواطن يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى وجه بأن يكون خدمة المواطن والارتقاء بجودة الخدمات ووصول الدعم الى مستحقيه من أهم أهداف الوزارة ، كما أن تكليفا دولة رئيس الوزراء العمل على ضبط الأسواق واستقرار الأسعار.

 

 

الدكتور شريف فاروق أكد أنه سيتم العمل على تطوير الهيئات التابعة للوزارة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ،خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم، وأن خدمة المواطن هي أساس عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا إلى استكمال المشروعات والملفات العالقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور شريف فاروق وزير التموين منظومة الخبز تلاعب المخابز إنتاج الخبز وزیر التموین والتجارة الداخلیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس الرئيسي في مدينة نصر

افتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية برفقة الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية منذ قليل معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسى بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة نصر بأرض المعارض ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة 180 عارضا حتى الآن، ويوفر العارضون المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وقد تتراوح من 20 إلى 30%.

كما يشارك ما يقرب من 15 شركة تابعة لـ وزارة التموين والتجارة الداخلية بمعرض أهلا مدارس لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تستهدف معارض "أهلا مدارس توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق، بمشاركة كبرى شركات القطاع العام والعارضين لتوفير جميع المستلزمات من "ملابس واحذية وشنط مدرسية وزي مدرسي وكشاكيل وكراسات وأقلام وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | حذف 300 ألف فرد من التموين بسبب سرقة الكهرباء
  • وزير التموين ينفي إيقاف بطاقات التموين لمن يثبت امتلاكه تكييف كهربائي
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس الرئيسي في مدينة نصر
  • وزير التموين يوجه بانتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية