الثورة نت|

نجحت جهود وساطة قبيلة بمحافظة البيضاء في إنهاء قضية قتل بين آل الهجاري وآل الصبيري بمديرية صباح.

وخلال الصلح أعلن أولياء دم المجني عليه علوي محمد صالح الصبيري، العفو عن الجاني سفيان ناصر عبدالله الهجاري والتنازل عن القضية تشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

وخلال الصلح أشاد مدير مديرية صباح مروان علاو بموقف أولياء الدم في العفو عن الجاني وتجسيد قيم التسامح والأخوة وأعراف وأصالة القبيلة اليمنية.

ولفت إلى أن حل القضية يترجم توحيد الجبهة الداخلية ويعزز من روابط التسامح والإخاء بين القبائل اليمنية ويعكس في الوقت نفسه تلاحم واصطفاف أبناء اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الاسرائيلي.

حضر الصلح مدير أمن صباح المقدم أحمد العواضي، وعدد من المشايخ والوجهاء الشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء

إقرأ أيضاً:

الصين تنهي عمليات التبني الأجنبية

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/-  في إحاطة يومية يوم الخميس، قالت ماو نينغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن بكين لم تعد تسمح بتبني الأطفال من الصين بين الدول، باستثناء أقارب الدم لتبني طفل أو طفل غير شرعي.

ولم تشرح ماو القرار بخلاف القول إنه يتماشى مع روح الاتفاقيات الدولية ذات الصلة. وأضافت: “نعرب عن تقديرنا للحكومات والأسر الأجنبية التي ترغب في تبني أطفال صينيين، على حسن نواياهم والحب واللطف الذي أظهروه”.

في رسائل أرسلت إلى بعض وكالات التبني يوم الأربعاء، وتمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها أُبلغت من قبل السلطات الصينية بأن جميع عمليات التبني المعلقة الأخرى قد ألغيت، باستثناء تلك التي لديها تصاريح سفر صادرة بالفعل.

في مكالمة هاتفية مع دبلوماسيين أمريكيين في الصين، قالت بكين إنها “لن تستمر في معالجة الحالات في أي مرحلة” بخلاف تلك الحالات التي يغطيها بند الاستثناء. وقالت وزارة الخارجية الأميركية يوم الخميس إن السفارة تطلب توضيح كتابياً من وزارة الشؤون المدنية الصينية.

وقالت وزارة الخارجية: “نحن نتفهم أن هناك مئات الأسر لا تزال تنتظر استكمال إجراءات تبنيها، ونحن نتعاطف مع وضعهم”.

تبنى العديد من الأشخاص أطفالًا من الصين على مدى عقود من الزمان، وزاروا البلاد لاستلامهم ثم أحضروهم إلى منزل جديد في الخارج. كان التأخير الطويل في العملية يعني أن العديد من الأزواج الذين تمت الموافقة على تبنيهم ما زالوا ينتظرون سنوات، وأحيانًا ما يقرب من عقد من الزمان، لاستلام طفلهم.

تبنت الأسر الأمريكية 82674 طفلاً من الصين، وهو أكبر عدد من أي دولة أجنبية.

تم تعليق التبني بين البلدان إلى حد كبير منذ عام 2020 بسبب جائحة كوفيد، وقد أدت التغييرات في الوضع السياسي والديموغرافي والاقتصادي في الصين إلى دفع العديد من العاملين في هذا القطاع إلى توقع نهاية أو تشديد سياسة التبني.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في أحدث تقرير سنوي لها عن التبني إن الحكومة الصينية استأنفت تبني الأطفال الذين حصلوا على تصريح سفر قبل التعليق، لكن الأرقام بدت صغيرة.

وذكر تقرير وزارة الخارجية أن قنصلية أمريكية أصدرت 16 تأشيرة للتبني من الصين من أكتوبر 2022 حتى سبتمبر 2023، وهي الأولى منذ أكثر من عامين. ولم يتضح ما إذا كان قد تم إصدار المزيد من التأشيرات منذ ذلك الحين.

في يناير/كانون الثاني، أعلنت وكالة التبني الوحيدة في الدنمارك أنها تنهي عملياتها بعد إثارة مخاوف بشأن وثائق وإجراءات ملفقة، وأوصت أعلى هيئة تنظيمية في النرويج بوقف التبني في الخارج لمدة عامين في انتظار التحقيق في عدة حالات.

كانت الاستجابة على وسائل التواصل الاجتماعي من الآباء المتبنين المحتملين والحاليين، ومن المتبنين أنفسهم، مختلطة. خشي البعض أن يؤدي الإعلان أيضًا إلى إغلاق السبل أمام المتبنين للتواصل مع دور الأيتام السابقة وأسرهم البيولوجية. وقال البعض إنه “تأخر كثيرًا” وأعربوا عن أملهم في رعاية الأطفال في بلدهم الأصلي.

وقال مشروع نانتشانغ، وهي مجموعة مقرها الولايات المتحدة تعمل مع المتبنين الصينيين وآبائهم بالتبني لمساعدة المتبنين في العثور على عائلاتهم البيولوجية، إن الإعلان يمثل “نهاية حقبة” ولكن البرنامج “في طريقه بالفعل إلى الخروج”.

وأضاف: “إن أملنا العميق هو أن يتلقى الأطفال المتبقون في الصين الاهتمام والرعاية الطبية والحب الذي يستحقونه”.

وقالت الجمعية الخيرية على وسائل التواصل الاجتماعي إن عدد حالات التبني انخفض بالفعل بشكل كبير في السنوات التي سبقت توقف الوباء، وكان هناك عدد أقل من الأطفال المعروضين للتبني بشكل عام، وعزت ذلك إلى تحسن الاقتصاد الصيني، وانخفاض معدلات المواليد، وتراجع التفضيل الاجتماعي للأطفال الذكور.

انخفض عدد الأطفال حديثي الولادة في الصين إلى 9.02 مليون في عام 2023، وانخفض إجمالي عدد السكان للعام الثاني على التوالي. وفي خضم سلسلة من التدابير الحكومية المصممة لتشجيع المزيد من المواليد، تم التخلص التدريجي من سياسة الطفل الواحد التي استمرت لعقود من الزمان في الصين – والتي كانت المحرك الرئيسي للأطفال، وخاصة الفتيات، المعروضين للتبني.

مقالات مشابهة

  • الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • سطو مسلح على محل ذهب في عدن وإلقاء القبض على الجاني
  • الجزائر تنهي مشاركتها في البارالمبياد في المرتبة 25
  • بنموسى يكشف موعد استفادة أولياء التلاميذ من منحة الدخول المدرسي
  • أولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025
  • الصين تنهي عقوداً من تبني أطفالها لدى دول العالم
  • انضمام قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي للمختطف عشال في زنجبار
  • الصين تنهي عمليات التبني الأجنبية
  • ياسمين عز: ارحموا أولياء الأمور.. ليه سبلايز بـ150 ألف جنيه؟