أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة أصدرت إنذار بحري خاص بحركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط يستمر الجمعة والسبت وحتى صباح الأحد، وبعض الشواطئ رفعت رايات لعدم جاهزية البحر للاستخدام من قبل المصطافين حيث وصل ارتفاع الموج لـ 3.5 متر، موضحًا أننا نشهد غدًا ارتفاع للامواج ولكن أقل من اليوم ويصل لـ 2.

5متر ولكنه غير مهيأ للاستخدام أيضًا.  

عاجل - الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر الأرصاد تزف بشرى سارة لـ المواطنين عن درجات الحرارة في مصر

وناشد "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، المصطفين بالبحر الأحمر باتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ حال غلق الشواطئ بشكل جزئي أو كلي.

وتابع، أننا نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الامس، وعادت درجات الحرارة لمعدلاته الطبيعية حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى لـ 35-36 درجة، موضحًا أن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة فصل الصيف، ومن الوارد تكرار الموجات شديدة الحرارة حتى نهاية فصل الصيف، مشيرًا إلى أننا هذا العام نشهد زيادة في عدد الموجات شديدة الحرارة، مناشدًأ المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الدكتور محمود القياتي المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الملاحة البحرية انخفاض طفيف في درجات الحرارة حركة الملاحة البحرية درجات الحرارة عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية فصل الصيف غلق الشواطئ نهاية فصل الصيف محمود القياتي

إقرأ أيضاً:

“كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

كشفت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن هذا الصيف شهد أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي منذ بدء تسجيل الإحصاءات المناخية؛ لينضم هذا العام للأعوام القياسية الأخرى في ارتفاع الحرارة.
وأفادت بأن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس كانت أعلى بواقع 0.69 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي.
وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف الجاري.
ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر؛ مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف، وحرائق غابات، وعواصف عنيفة، وفيضانات.
وخلال الأشهر الـ12 الماضية كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 1.64 درجة مئوية من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر