قام المستشار أحمد رجائى وكيل الوزارة مدير مديرية العمل بالدقهلية يرافقه لجنة من مديرى الإدارات المختلفة بمديرية العمل بزيارة منطقة العمل بمدينة ميت غمر والمكاتب التابعة لها ومركز تدريب  ميت غمر المهنى  التابع للمديرية.

 

خدمات الوزارة..

جاء ذلك فى إطار تعليمات  محمد جبران وزير العمل بضرورة المتابعة الميدانية لمكاتب العمل  والتشغيل التابعة  لوزارة العمل ورصد جميع المعوقات والعمل على حلها وتسهيل تقديم خدمات الوزارة للمواطنين.

فيما تبين خلال الزيارة وجود بعض المعوقات فى خدمة التسجيل الإلكترونى لراغبي العمل نتيجة ضعف الشبكة فى مقر منطقة العمل  مما تسبب فى انتظار بعض المواطنين .

 

حل المشاكل..

كما استمع وكيل الوزارة المواطنين المتواجدين بمقر المنطقة واستماع إلى شكواهم واعدا بالعمل على حلها. 

وعقب الانتهاء من سماع شكاوى المواطنين تم عقد اجتماع مع العاملين بالمنطقة والاستماع إلى مقترحاتهم لحل جميع مشاكل المنطقة مما يسهل عليهم تقديم خدمات الوزارة للمواطنين .

 

مقر بديل..

وقام وكيل الوزراة بتشكيل لجنة من مديرة المنطقة ومدير مركز التدريب ومهندس مركز المعلومات  لإختيار مكان مناسب وبديل لنقل مقر مكتب التشغيل لحل مشكلة ضعف الشبكة .

وانتهت اللجنة إلى اختيار أحد المكاتب الإدارية بمقر مركز التدريب بالدور الأرضي يتميز بسهولة وصول المواطنين اليه وتعمل به منظومة وزارة العمل بشكل جيد والشبكة قوية  .

 

استئناف العمل..

فيما تقرر استئناف العمل غدا الأحد من المقر الجديد بمركز التدريب المهني مع الإعلان عن ذلك بجميع المنصات والصفحات لتوجيه المواطنين إلى المقر الجديد مع التأكيد على اللجنة المشكلة بالمتابعة المستمرة لحل اى مشاكل تظهر مستقبلا والعمل على حلها.

يذكر أن وكيل وزارة العمل بالدقهلية قد التقى مؤخرا مع الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وتناول اللقاء التعاون بين مديرية الشباب والرياضه بالدقهلية ومديرية العمل بالدقهلية فى إطار بروتوكول تعاون فى مجال التدريب التحويلي للشباب حسب احتياجات سوق العمل وتأهيل الشباب للعمل داخل مصر وخارجها.

وأكد المستشار أحمد رجائي أن التعاون سيتيح التدريب المهني للشباب راغبي الانخراط في برامج التدريب المهني التي يتم تنفيذها، وكذا توفير فرص العمل وإقامة ملتقيات التوظيف، فضلا عن إتاحة وحدات التدريب المتنقلة لتدريب الشباب داخل مراكز الشباب بالتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل، وخاصة القري التى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها.

المستشار رجائي يستمع لمطالب المواطنيناجتماع المستشار رجائي مع مسئولي مكتب ميت غمر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتب العمل ميت غمر محافظة الدقهلية زيارة ميدانية التسجيل الإلكتروني

إقرأ أيضاً:

دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة

الثورة نت/..

تفقد وكيل مصلحة الضرائب لقطاع الشؤون المالية والادارية فهد دهمش، اليوم، سير العمل في مكتب الضرائب والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات وريع العقارات وكبار المكلفين في محافظة الحديدة؛ تنفيذا لتوجيهات وزير المالية والقائم بأعمال رئيس المصلحة.

والتقى ومعه مدير التجهيزات، خالد السعيدي، والمهندسون الاستشاريون مديرو مكتب الضرائب، صادق الحارثي، ووحدات ضريبة القات، عبدالرحمن الكحلاني، وكبار المكلفين، محمد المنصور، وريع العقارات، حسن ملاكدي، وناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الضريبي.

وأشاد بجهود مكتب الضرائب والوحدات الضريبية في الارتقاء بالعمل والالتزام بموجهات وزير المالية في تحسين العلاقات مع المكلفين، وتذليل الإجراءات والمعاملات أمامهم.

وأوضح أن الغرض من الزيارة حاجة المكتب الضرورية إلى الصيانة والترميم لمبنى الإدارة العامة، وناقش مع المختصين احتياج المكتب إلى 20 جهاز كمبيوتر مع ملحقاتها ضمن خطة المصلحة، ويأتي ذلك في إطار تعزيز خطة المصلحة في التطوير والبناء المؤسسي.

وخلال الزيارات للوحدات الضريبية في المحافظة، استمع وكيل مصلحة الضرائب إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجههم، وبما يساعد على حلها، وتنفيذ الخطة المتعلقة بتحسين العلاقة مع المكلفين.

كما اطلع دهمش على سير العمل في مشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي الخاص بوحدتي ضرائب مبيعات القات وريع العقارات، واستمع لإيضاح على ما تم تنفيذه في المشروع الذي يتكون من طابقين كمرحلة أولى، تشمل عددا من الإدارات وقاعات اجتماعات وتدريب، بتكلفة 371 مليون ريال، بتمويل ذاتي من مصلحة الضرائب.

ونوه وكيل المصلحة بأهمية إنشاء مبنى المجمع الضريبي لتذليل العمل الإداري والمهام، التي تقوم بها الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات.. مؤكدا أهمية استكمال هذا المشروع وفق المواصفات المعتمدة والجدول الزمني.

مقالات مشابهة

  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • شرفي: 63 ألف مكتب تصويت و500 ألف مؤطر لتنظيم الإنتخابات
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • وكيل الشباب والرياضة بالغربية يهنئ البطل محمد المنياوي بذهبية الأولمبياد في رفع الأثقال الباراليمبي