أكد  المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أنه سيستمر فى عقد التجمعات الانتخابية في الأماكن المفتوحة، وفقا لما ذكرته فضائية “الاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ترامب: الإدارة الحالية أسوأ من حكم الولايات المتحدة ترامب: تصريحات هاريس عن إسرائيل تنم عن عدم احترام

 

ترامب: الإدارة الحالية أسوأ من حكم الولايات المتحدة


 

وفي وقت سابق  شدد دونالد ترامب، في كلمة اليوم السبت، على ضرورة تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية بنوفمبر المقبل.

وقال ترامب في كلمة بويست بالم بيتش، إن "الإدارة الحالية أسوأ من حكم الولايات المتحدة".

 وأضاف: "علينا إعادة  الولايات المتحدة لمكانتها مجددًا".
 وتابع: "ملايين المهاجرين عبروا الحدود بينما كانت كامالا هاريس مسؤولة عن هذا الملف".

وأشار ترامب في كلمته إلى رغبته في "دعم المحكمة العليا وهي مهمة جدًا".

 وأكد ترامب على أنه "لا نريد السيارات الكهربائية، خصوصًا تلك المستوردة من الصين".

واختتم كلمته متسائلًا: "لا أفهم كيف يمكن لليهود أن يصوتوا للديمقراطيين".

 وأظهر استطلاع للرأي لصحيفة "وول ستريت جورنال"، نُشر الجمعة، أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة ترامب يتقدم بفارق نقطتين مئويتين على هاريس، نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي.


 وكان ترامب يتقدم بفارق ست نقاط مئوية في استطلاع سابق من هذا الشهر على الرئيس جو بايدن، الذي انسحب من السباق الرئاسي.
ويتقدم ترامب على هاريس بنسبة 49 في المئة مقابل 47 في المئة، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي شارك فيه ألف ناخب مسجل بهامش خطأ يزيد، أو ينقص 3.1 نقطة مئوية.

 ووصف ترامب، الأربعاء، هاريس بأنها "يسارية متطرفة معتوهة"، وذلك في أول تجمّع انتخابي له، منذ أن أعلن بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، ودعمه ترشيح نائبته.

 وحذّر ترامب من أن هاريس "يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا"، واصفًا إيّاها بأنها "قوة الدفع الليبرالية المتطرفة التي تقف وراء كل كوارث بايدن"، ومُطلقًا عليها لقب "كامالا الكاذبة".

 واتهم ترامب منافسته الديمقراطية المحتملة بأنها تؤيّد "قتل الأطفال" من خلال برنامجها المتعلق بالإجهاض.
 كما تطرّق المرشح الجمهوري مطوّلا إلى قرار بايدن التخلي عن ترشحه لولاية ثانية، معتبرًا أن "قادة الحزب الديمقراطي" هم من أطاحوه بطريقة "غير ديمقراطية أبدًا".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب التجمعات الانتخابية أمريكا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الأميركية تزداد سخونة وجمهوريون بارزون يدعمون هاريس

يزداد الصراع الانتخابي في الولايات المتحدة بين نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس وخصمها الجمهوري دونالد ترامب؛ حيث أعلنت شخصيات جمهورية بارزة دعمها المرشحة الديمقراطية خوفا على مستقبل البلاد.

وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى تقدم هاريس على ترامب بفارق نقطتين؛ حيث عبر 49% من المشاركين في استطلاع أجرته مؤسسة إيمرسون مؤخرا عن تأييدهم لها مقابل 47% قالوا إنهم يدعمون ترامب.

وجاء التطور الأكثر إثارة في إعلان ديك تشيني -الذي كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس جورج بوش الأب ونائبا للرئيس في عهد جورج بوش الابن– دعمه لهاريس، فقد قال في بيان رسمي إنه سيصوت للمرشحة الديمقراطية لأن الولايات المتحدة لم تواجه خطرا مثل ترامب في تاريخها.

كما أعلن 88 من رجال المال والأعمال البارزين دعمهم لهاريس بمن فيهم الرئيس التنفيذي السابق لشبكة فوكس نيوز جيمس ميردوخ.

ترامب يركز على بنسلفانيا

ورغم هذا الزخم الذي تحظى به هاريس إلا أنها لم تتمكن حتى من تضييق الفجوة بينها وبين منافسها الجمهوري في ولاية بنسلفانيا التي تعتبر واحدة من أهم الولايات المتأرجحة في البلاد، وفق ما يقول مراسل الجزيرة فادي منصور؛ وهذا ما دفعها لمواصلة اجتماعاتها مع حملتها الانتخابية في الولايات خلال اليومين الماضيين.

ففي الوقت الذي تستعد فيه هاريس لأول مناظرة مع ترامب الثلاثاء المقبل في بنسلفانيا، يواصل المرشح الجمهوري تركيزه على هذه الولاية المهمة التي تقع ضمن ما يعرف بـ"حزام الصدأ"، كونها تضم شريحة كبيرة من البيض غير الحاصلين على شهادات جامعية.

وتنظر هذه الشريحة بحسب منصور إلى الإدارة الأميركية الحالية على أنها فاسدة وهي نظرة يعمل ترامب على تغذيتها من خلال الحديث عن المستنقع البيروقراطي الذي تعيش في الولايات المتحدة بسبب إدارة بايدن-هاريس.

كما أوضح المراسل أن ترامب يركز على أن الولايات المتحدة تواجه أخطارا محدقة من كل اتجاه بما في ذلك المهاجرين والتضخم والفساد الحكومي وسلوك الديمقراطيين الذي يقول إنه ينال من حريات المواطنين الشخصية.

وفي حين تواجه هاريس صعوبة في تصحيح أوضاعها مع طبقة كبيرة في بنسلفانيا، فإنها فعلت العكس مع شرائح أخرى من الناخبين الأميركيين من ذوي الأصول الأفريقية أو الهندية، بحسب منصور.

وفي البيت الأبيض، قال مراسل الجزيرة محمد العلمي إن هاريس تحتفي بتأييد شخصية جمهورية بحجم ديك تشيني لها بينما هي تستعد لأول مناظرة مع ترامب.

في الوقت نفسه، تعمل مجموعة من المتطوعين الديمقراطيين في بنسلفانيا على توعية الناخبين بتفاصيل مشروع "2025" الذي أعده واحد من أقطاب اليمين الأميركي كما يقول العملي.

خلاف بشأن موقف ديك تشيني

لكن تيم كونستنتاين -نائب رئيس تحرير صحيفة واشنطن تايم- قال خلال نافذة للجزيرة من واشنطن إن دعم ديك تشيني لهاريس لن يؤثر كثيرا في رأي الناخبين خصوصا أنه "مدفوع بثأر شخصي مع ترامب"، حسب تعبيره.

وكانت ليز تشيني -نجلة ديك تشيني والعضو السابقة في مجلس النواب الأميركي– قد أعلنت أيضا أنها ستصوت لصالح هاريس.

لكن كونستنتاين يقول "إن موقف ديك تشيني وابنته ينطلق بالأساس من أن الأخيرة تعتبر ترامب مسؤولا عن طردها من مجلس النواب بينما هي أنهت مسيرتها المهنية بسبب فشلها، وقد حاولت إلقاء اللوم في هذا الأمر على الرئيس السابق ولم تنجح".

ويرى كونستنتاين أن الحزب الجمهوري موحد خلف ترامب، مؤكدا أن الاقتصاد الأميركي كان قويا جدا في عهد ترامب عما هو عليه الآن.

ووصف المتحدث الجمهوري إدارة "جو بايدن – هاريس" بأنها "فاشلة تماما سواء على مستوى الاقتصاد أو الأمور الأساسية الداخلية وحتى على مستوى السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

غير أن أدلسون يرى أنه "من السخف تحويل موقف ديك تشيني إلى صراع شخصي". ويقول إن ديك تشيني يعرف جيدا أن ترامب لا يصلح لمنصب الرئاسة، مضيفا: "هناك 3 محلفين أدانوه بالتعدي على امرأة، وشركاته دفعت مئات الآلاف بسبب التزوير والاحتيال، فضلا عن أنه حاول قلب نتائج الانتخابات السابقة وتسبب في أحداث الكابيتول".

وقال أدلسون: "مع الأسف هناك كثير من الجمهوريين يدركون أن ترامب غير مناسب للحكم". وإن فترة حكمه "كانت كارثية وترك البلاد في فوضى عارمة، كما أن لديه سجلا من الفشل ومحاولة غسل صورة المستبدين".

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية تزداد سخونة وجمهوريون بارزون يدعمون هاريس
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس