تفاقم انهيار الوضع الاقتصادي في العاصمة عدن والمناطق المحررة وانعكس سلباً على المواطنين، عقب اشتعال أسعار مختلف السلع الغذائية.

اشتكى مواطنون من عجز الحكومة عن عمل حلول اقتصادية تساهم في السيطرة على أسعار الصرف بعد أن تخطى الريال السعودي الـ500 ريال يمني، لتشهد الأسواق ارتفاعاً جنونياً في الأسعار.

وترجع زيادة الأسعار إلى انهيار العملة المتسارع في الفترة الأخيرة التي قال مراقبون اقتصاديون إنها تعتبر كليّ ذراع لمحافظ مركزي عدن وقراراته الإصلاحية الأخيرة التي واجهت ضغوطاً خارجية انعكست على المجلس الرئاسي لإلغاء تلك القرارات.

المواطنة سعيدة مرتادة سوق الخضار في كريتر، قالت لـ"نيوزيمن"، لم أعد أستطيع شراء الخضراوات بعد الارتفاع الأخير، ولجأت إلى شراء مجموع خضار بمبلغ بسيط ولكن لا يكفي لعمل غذاء لعائلة مكونة من 6 أشخاص.

من جانبه قال المواطن طارق، غادرت موائدنا الأسماك والدجاج بسبب الغلاء وتبقى لنا الخضار، ولم أعد أستطع شراء الحليب للأطفال بحكم راتبي الضئيل الذي لا يكفي لكل المستلزمات مع التزامات دفع إيجار المنزل.

الوضع الاقتصادي المأساوي الذي يعيشه المواطنون يستوجب تدخلًا عاجلًا من كافة الأطراف المعنية لإيجاد حلول سريعة تُنقذ الناس من براثن الفقر والجوع. فالتماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي مرهونان بمعالجة هذه الأزمة الاقتصادية الخانقة التي هددت كرامة وحياة المواطنين في عدن والمناطق المحررة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تناول الخضار وسيلة فعالة للوقاية من السرطان

كشفت طبيبة الأورام فاليريا كوميساروفا، أن تناول الخضار هو أحد أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها للوقاية من السرطان.

 

أخبرت طبيبة الأورام كوميساروفا ما هي الخضروات التي يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي لتحسين دفاع الجسم ضد تطور السرطان، مشيرة إلى أن التأثير المضاد للسرطان للخضروات المستهلكة يرجع إلى حد كبير إلى وجود جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة - وهي المواد التي تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، مما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، الذي يكمن وراء العديد من الأمراض والطفرات الخبيثة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن ملء النظام الغذائي بالخضار والفواكه يساعد على تقليل السعرات الحرارية الإجمالية، وهو الوقاية من السمنة، والتي كما هو معروف، تدخل في قائمة عوامل خطر الإصابة بالسرطان، وأضافت طبيبة الأورام في مقابلة مع موقع aif.ru : "يُنصح كل يوم بتناول ما لا يقل عن 400 جرام من الخضار والفواكه غير النشوية".

 

وذكرت كوميساروفا الخضروات الغنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة: البروكلي، والملفوف، وكرنب بروكسل، والجزر، والطماطم، والباذنجان، والبنجر، والفلفل الحلو، والقرع، والبصل، والثوم، ومجموعة متنوعة من الخضار الورقية الخضراء، ونصحت الطبيبة بتناولها طازجة أو بعد الحد الأدنى من المعالجة الحرارية.

 

كما لفت طبيب الأورام إلى أن الخضار التي تحتوي على البيتا كاروتين تساعد في حماية الجسم من أنواع مختلفة من السرطان.

 

ويوجد الكثير من البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، في الفلفل الأصفر والجزر واليقطين والبطاطا الحلوة، وأوضحت أن فيتامين أ يحمي من سرطان القولون والبروستاتا والغدد الثديية والرئتين والمعدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضار والفاكهة في سوق العبور اليوم
  • فيضانات طاطا تخلف خسائر مادية جسيمة ومطالب بتدخل مروحيات الجيش والدرك لإنقاذ حياة المواطنين
  • تناول الخضار وسيلة فعالة للوقاية من السرطان
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • أزمة السجون في إنجلترا وويلز: الحكومة تبحث عن حلول غير تقليدية
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • أسعار الخضار والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس 5 سبتمبر